استنكر المهندس أحمد حلمي، القيادي بحزب مصر أكتوبر، القصف الإسرائيلي لمستشفى المعمداني في قطاع غزة، والذي أسفر عن سقوط مئات الضحايا والجرحى والمصابين من الفلسطينيين، من بينهم عدد كبير من النساء الأطفال، مؤكدا أن ما ترتكبه قوات الاحتلال الإسرائيلي يعد انتهاكا صريحا لكل المواثيق والقوانين الدولية.

مطالبة المجتمع الدولي بالتحرك لوقف إراقة الدماء 

وأضاف في بيان صحفي أن المجتمع الدولي عليه أن يتحرك من أجل وقف دماء الشعب الفسطيني التي تراق، والضغط على الاحتلال الإسرائيلي بالتوقف عن استهداف المدنيين الأبرياء الذين لا ذنب لهم، موضحا أن إسرائيل انتهكت القانون الدولي ومقررات الشرعية الدولية والإنسانية.

وأشاد بقرار مصر وفلسطين والأردن بإلغاء القمة الرباعية التي كان من المقرر لها أن تعقد اليوم في العاصمة الأردنية عمان، مشيرا إلى أن قرار إلغاء القمة جاء احتجاجا على الجرائم الغاشمة التي ارتكبها العدو على مستفشى المعمداني في قطاع غزة.

الضغط على إسرائيل 

وطالب القيادي بحزب مصر أكتوبر  المجتمع الدولي بالضغط على إسرائليل للتوقف عن استهداف المدنيين من الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن مصر ستظل الداعم والمساند الأول للقضية الفلسطينية، ولن تسمح يوما من الأيام بتصفية القضية الفلسطينية وتهجير الشعب الفلسطيني الأعزل من أرضه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين غزة مصر أكتوبر حزب مصر أكتوبر

إقرأ أيضاً:

أنور قرقاش: الإمارات ستبقى إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقه في تقرير مصيره

علّق الدكتور أنور قرقاش، المستشار الدبلوماسي لرئيس الدولة، على تصريح الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، الذي أكد فيه أن الإمارات غير مستعدة لدعم المرحلة التالية من الحرب في غزة دون تحقيق قيام دولة فلسطينية، وأوضح قرقاش أن هذا التصريح يعكس موقف الإمارات الثابت والراسخ في دعم الأشقاء الفلسطينيين.

وقال الدكتور أنور قرقاش عبر حسابه على منصة "إكس": "تصريح سمو الشيخ عبدالله بن زايد بأن الإمارات غير مستعدة لدعم اليوم التالي للحرب في غزة دون قيام دولة فلسطينية يعكس موقفنا الثابت والراسخ في دعم الأشقاء الفلسطينيين، وقناعتنا بأن لا استقرار في المنطقة إلا بحل الدولتين..
الإمارات ستبقى إلى جانب الشعب الفلسطيني، وحقه في تقرير مصيره".

 

تصريح سمو الشيخ عبدالله بن زايد بأن الإمارات غير مستعدة لدعم اليوم التالي للحرب في غزة دون قيام دولة فلسطينية يعكس موقفنا الثابت والراسخ في دعم الأشقاء الفلسطينيين وقناعتنا بأن لا استقرار في المنطقة إلا بحل الدولتين.

الإمارات ستبقى إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقه في تقرير مصيره. pic.twitter.com/kOSYuYQRCd

— د. أنور قرقاش (@AnwarGargash) September 14, 2024

 

 

مقالات مشابهة

  • حمدان: السنوار سيوجّه رسالةً مباشرةً إلى الشعب الفلسطيني والعالم قريباً
  • وزير الخارجية: يجب إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني الممتدة لأكثر من عقود
  • «الخارجية الفلسطينية»: نطالب المجتمع الدولي بوضع حد لمعاناة شعبنا
  • «شؤون الأسرى» تطالب المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات جدية لوقف هجمات إسرائيل
  • الحرب الغربية على الشعب الفلسطيني ‏والتنكر لحق المقاومة
  • الكتاب الفلسطيني لأول مرة في معرض بغداد الدولي
  • أشرف سنجر: الاحتلال الإسرائيلي يواصل ارتكاب المجازر ضد الشعب الفلسطيني
  • خبير السياسات الدولية ب«المتحدة»: إسرائيل تواصل مجازرها ضد الشعب الفلسطيني
  • أنور قرقاش: الإمارات ستبقى إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقه في تقرير مصيره
  • ‏⁧قرقاش:‬⁩ الإمارات إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقوقه.. ولا حل إلا بالدولتين