عقدت منظمة التعاون الإسلامي، اليوم الأربعاء، اجتماعا طارئا على المستوي وزراء الخارجية في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية بشأن العدوان الإسرائيلي على غزة.

وخلال الاجتماع قال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، إن السعودية حذرت مرارا من خطورة تفاقم الأوضاع في غزة.

وأضاف وزير الخارجية السعودي، أنه على المجتمع الدولي اتخاذ موقف مسؤول لحماية الفلسطينيين في غزة ورفع الحصار عنها.

كما رفض فيصل بن فرحان فكرة تهجير الشعب الفلسطيني من أراضيه، قائلا: "الممكلة ترفض أي تهجر لسكان غزة من أراضيهم".

وأكد وزير الخارجية السعودي في كلمته، على ضرورة إيصال المساعدات لـ قطاع غزة للحيلولة دون حدوث كارثة إنسانية.

كما شدد بن فرحان على ضرورة حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967.

وقال وزير الخارجية السعودي، إن المملكة السعودية تدعوا المجتمع الدولي إلى التحرك لإقامة ممرات إنسانية آمنة في غزة وفك الحصار.

التصعيد سيقابل بتصعيد .. مصدر سيادي : مصر لن تسمح بعبور الأجانب في غزة من معبر رفح إلا حال دخول المساعدات استنكار حزبى وبرلمانى لمجزرة مستشفى المعمدانى فى غزة..ويؤكدون:انتهاك خطير لأحكام القانون الدولي وقيم الإنسانية

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: منظمة التعاون الاسلامي جدة السعودية غزة وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان قطاع غزة وزیر الخارجیة السعودی فی غزة

إقرأ أيضاً:

الرئاسة الفلسطينية تطالب المجتمع الدولي بإجبار الحكومة الإسرائيلية على وقف عدوانها

نبهت الرئاسة الفلسطينية اليوم الأربعاء إلى ضرورة أن يضغط المجتمع الدولي من أجل إجبار الحكومة الإسرائيلية على وقف عدوانها على الشعب الفلسطيني إذا كان العالم حريصا على تحقيق الأمن والسلام في المنطقة، مشيرة إلى أن هناك فرصة محدودة، لكنها ما زالت في مهب الريح، وعلى الإدارة والكونجرس الأمريكي استغلالها لوقف الحرب على غزة.

صحة غزة: الاحتلال ارتكب 3 مجازر أسفرت عن استشهاد 55 وإصابة 110 آخرين ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 39145 والمصابين إلى 90257 منذ بدء العدوان

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة "إنه حان الوقت للإدارة الأمريكية والكونجرس، أن يقولا لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن عليه وقف الحرب فورا، إذا كان هناك إرادة أمريكية حقيقية لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، بدلا من إعطائه الفرصة لتضليل العالم المناهض للحرب".

 

وأضاف أبو ردينة  في تصريح صحفي  أن عمليات الإبادة في قطاع غزة، التي أسفرت حتى الآن عن 140 ألف شهيد وجريح، إضافة إلى القتل اليومي في الضفة بما فيها القدس، الذي أسفر عن 589 شهيدا بينهم 142 طفلا، واعتقال أكثر من 9700 مواطن، منذ 7 أكتوبر 2023، وتدمير البنية التحتية في مخيمات جنين ونابلس وطولكرم، ستجلب المزيد من التوتر ومزيدا من تآكل الفرص، ولن تجلب الأمن والسلام لأحد.

 

وجدد أبو ردينة التأكيد على أنه دون وقف إطلاق النار الشامل في الأراضي الفلسطينية كافة، فإن أي خطة ستوضع لليوم التالي للحرب لن ترى النور، ولن تنجح أية خطة دون موافقة الشعب الفلسطيني وقيادته.

 

وأشار إلى أن على الجانب الأمريكي إدراك حقيقة أن دعمه الأعمى للاحتلال ومده بالسلاح والمال والوقوف بوجه الشرعية الدولية، يحمله المسؤولية عن الجرائم التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني، لذلك عليه إجبار سلطات الاحتلال على وقف عدوانها وجرائمها وحربها المجنونة، قبل فوات الأوان.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يحضر افتتاح أولمبياد باريس 2024
  • بوتين: محاولة ترهيب وتفريق المجتمع الروسي لن تنجح
  • نتنياهو أمام الكونغرس: إسرائيل لا تسعى إلى تهجير سكان غزة
  • حماس تدعو المجتمع الدولي لمحاسبة إسرائيل
  • الكويت تتسلم من السعودية جثمان مواطنة تركها زوجها في الصحراء
  • وزير الخارجية يبحث هاتفياً مع نظيره الغيني مسار الارتقاء بالعلاقات بين البلدين
  • الرئاسة الفلسطينية تطالب المجتمع الدولي بإجبار الحكومة الإسرائيلية على وقف عدوانها
  • وزير الخارجية المصري يؤكد على استمرار تأييد ودعم مصر لاستقرار وسلامة السودان وشعبه
  • خادم الحرمين يرأس اجتماع مجلس الوزراء السعودي في جدة
  • وزير الرياضة السعودي: لدينا الفرص لكتابة التاريخ