من جورج إبراهيم.
دبي في 18 أكتوبر /وام/ تتوسع شركة "دو" في تقديم خدمات تتخطى العمل التقليدي كمزود خدمات إنترنيت ومكالمات هاتفية فقط، لتدخل في مجال تقديم منتجات خاصة بأتمتة قطاع الصناعة والبنية التحتية.
وأفاد جاسم العوضي، الرئيس التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالإنابة في "دو"، "إن تقنية الـ5G أوصلتنا إلى مرحلة من الكفاءة لنكون قادرين على تقديم منتجات لتطوير قطاع الصناعة وقطاع البنية التحتية في الدولة".


وأوضح في حديثه لوكالة أنباء الإمارات خلال المشاركة في معرض جيتكس 2023، أن "دو" توسعت عن نطاق العمل التقليدي إلى مجالات أخرى كذلك من ضمنها الخدمات السحابية للعديد من الجهات الحكومية، وكذلك منظومة إنترنيت الأشياء.
وأشار إلى أن ما نراه اليوم هو تكملة للتقنيات الحديثة التي نعرضها ونتبناها في دولة الإمارات.
ولفت إلى أن جيتكس يشهد عرض تقنيات حديثة لتطوير المصانع وإتمام المهام دون تدخل العنصر البشري، لافتاً إلى أنهم يعملون حالياً مع مصنع في أبوظبي وباستخدام تقنية الجيل الخامس لإتمام كافة عمليات التصنيع عن طريق الروبوتات.
كما أشار إلى أحد المشروعات الذي ينطوي على وجود مستشعرات في أشجار الغاف بهدف الرقابة ومتابعة حالة الأشجار والبيئة المحيطة كمعرفة مدى ملاءمة نسبة التروية ومدى صلاحية التربة.
وقال "نحن في صلب تقنيات المعلومات وبالتالي فأي شيء في قطاع التكنولوجيا نستثمر به ونعمل على مشاركة عملائنا به.
وحول تغطية شبكة الجيل الخامس، أشار إلى أن الشركة كانت سباقة في تغطية الـ5G، لافتاً إلى أن الشركة استثمرت بشكل كبير في هذه التقنية وتغطي نسبة 98% من المناطق المأهولة في دولة الإمارات.
وحول سرعة الشبكة قال "هناك تقارير عدة تحدثت ان دولة الإمارات هي الأسرع في تقنية الـ5G، لافتاً إلى وجود موقع في منطقة جميرة كمختبر أظهر الوصول إلى سرعة 10 جيجا في الثانية كسرعة تنزيل".

اسلامه الحسين/ جورج إبراهيم

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

علي النعيمي يلتقي السفير فوق العادة والمفوض لأوكرانيا لدى الإمارات

التقى معالي الدكتور علي راشد النعيمي رئيس لجنة شؤون الدفاع والداخلية والخارجية في المجلس الوطني الاتحادي، اليوم الجمعة في مقر المجلس بأبوظبي، سعادة دميترو سينيك السفير فوق العادة والمفوض لأوكرانيا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكد اللقاء على متانة علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات وجمهورية أوكرانيا في مختلف المجالات، وأهمية تعزيز علاقات الصداقة البرلمانية بين الجانبين للدفع قدما بمختلف مجالات التعاون بين البلدين في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وأشاد اللقاء بجهود دولة الإمارات ونجاحها في الوساطة لتبادل أسرى الحرب بين جمهوريتي أوكرانيا وروسيا الاتحادية، وبالاتفاقية الاقتصادية الشاملة بين البلدين، وبالمساعدات الإنسانية الإماراتية المقدمة إلى أوكرانيا وإلى مختلف دول العالم، فيما أكد على حرص دولة الإمارات على تعزيز الأمن والسلم الدوليين.

حضر اللقاء، سعادة كل من، سارة محمد فلكناز، وفاطمة علي المهيري، وميرة سلطان السويدي، عضوات المجلس الوطني الاتحادي.وام


مقالات مشابهة

  • الإمارات تواصل ضخ استثمارات كبيرة في شبكات الإنترنت الأرضية
  • «دبي للثقافة» تستضيف جلسة حول كتاب «إمارات الخير»
  • موسى مصطفى: المهندس كامل الوزير سيحقق طفرة غير مسبوقة في الصناعة
  • الإمارات تدلي ببيان مشترك نيابة عن 69 دولة حول تغير المناخ وحقوق الإنسان
  • جناح الإمارات يعلن عن مشاركته في «إكسبو 2025 أوساكا» اليابان
  • علي النعيمي يلتقي سفير أوكرانيا لدى الدولة
  • 45.6 مليار درهم حجم سوق إدارة الفعاليات في الإمارات خلال 2024
  • الإمارات تعلن مشاركتها في إكسبو 2025 أوساكا اليابان
  • علي النعيمي يلتقي السفير فوق العادة والمفوض لأوكرانيا لدى الإمارات
  • وزير الصناعة الإماراتي يبحث مع رئيس وزراء اليابان مستجدات الشراكة الاستراتيجية الشاملة