أعلنت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الأربعاء، أنها تشعر "بالصدمة وتندد بشدة" بالقصف على مستشفى في غزة الذي أدى الى مقتل مئات الأشخاص.

وقالت الوزارة إنها وتندد بشدة بسقوط عدد كبير من الضحايا في الهجوم على المستشفى في غزة"، في إشارة إلى القصف الذي تعرض له مستشفى الأهلي المعمداني في مدينة غزة، والذي ذهب ضحيته إكثر من 500 قتيل.

ودعت وزارة الخارجية الصينية إلى "وقف فوري لإطلاق النار وإنهاء الحرب".

وكان مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة، تشانغ جيون، دعا الاثنين، إلى وقف لإطلاق النار بين إسرائيل والفلسطينيين من أجل حماية المدنيين، وذلك خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي.

 وقال إن الجولة الأخيرة من الصراع أسفرت عن سقوط عدد كبير من الضحايا بين المدنيين وتسببت في أزمة إنسانية، مضيفا أن التداعيات غير المباشرة لهذا الصراع قد أثرت على السلام والاستقرار الإقليميين، مشيرا إلى أن الصين تشعر بقلق بالغ حيال هذا الأمر.

وتابع قائلا إنه في ظل هذا الوضع المزري، تدعو الصين إلى بذل الجهود للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في أقرب وقت ممكن ومنع انتشار نيران الحرب، لتجنب زيادة تصعيد التوترات، وفقا لوكالة الأنباء الصينية "شينخوا".

وشدد تشانغ على أن الوسائل العسكرية ليست هي المخرج، مضيفا أن العنف مقابل العنف لن يؤدي إلا إلى حلقة مفرغة لا نهاية لها.

وأعرب تشانغ عن قلق الصين البالغ إزاء عواقب فرض إسرائيل الحصار الكامل على غزة وأمرها بالإجلاء الطارئ للسكان في شمالي غزة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الهجوم على المستشفى مستشفى الأهلي المعمداني غزة إسرائيل الصين أخبار الصين أخبار فلسطين الصين وفلسطين القصف على غزة قصف مستشفى قصف مستشفى غزة قصف مستشفى الأهلي الهجوم على المستشفى مستشفى الأهلي المعمداني غزة إسرائيل الصين أخبار الصين

إقرأ أيضاً:

شي جين بينج: كازاخستان تحتل مكانة خاصة في دبلوماسية الجوار الصينية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الرئيس الصيني شي جين بينج أن كازاخستان تحتل مكانة خاصة في دبلوماسية الجوار الصينية وتعتبر شريكًا مهمًا للتعاون في آسيا الوسطى.

جاء ذلك خلال المباحثات التي أجراها شي مع نظيره الكازاخستاني قاسم جومارت توكاييف، الذي يزور كازاخستان حاليًا، وفقًا لوكالة الأنباء الصينية "شينخوا".

وفي لقائه مع توكاييف، أوضح شي أن إرادة الصين وتصميمها على تعزيز العلاقات الثنائية وتنميتها ثابتان ولن يتأثرا بأي حادث أو تغييرات في الوضع الدولي. وأكد أن الصين ستظل دائمًا جارة وشريكة موثوقة لكازاخستان.

وأشار الرئيس الصيني إلى أن بلاده تعتزم مواصلة تعزيز التعاون مع كازاخستان في مجال الطاقة التقليدية مثل الغاز الطبيعي، وتوسيع التعاون في مجالات الطاقة الجديدة، بما في ذلك الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

وأضاف أن الصين تشجع المزيد من الشركات الصينية على الاستثمار في كازاخستان، وتعمل على مساعدة كازاخستان في تحويل مزايا مواردها إلى قدرات تنموية، بهدف تحقيق تنمية خضراء، منخفضة الكربون، ومستدامة.

مقالات مشابهة

  • إنفيديا تستهدف مبيعات بقيمة 12 مليار دولار في الصين برغم القيود الأمريكية
  • الصين تعليقا على الرسوم الأوروبية: سنتخذ إجراءات لحماية شركاتنا
  • «دي بي ورلد» تتعاون مع مجموعة موانئ شيجيانغ الصينية
  • "دي بي ورلد" تتعاون مع مجموعة موانئ شيجيانغ الصينية
  • الاتحاد الأوروبي يفرض رسوما جمركية قد تصل إلى 38% على السيارات الكهربائية الصينية
  • الاتحاد الأوروبي: زيادة الضرائب المفروضة على السيارات الكهربائية الصينية
  • الاتحاد الأوروبي يفرض رسوما جمركية تصل 38% على السيارات الكهربائية الصينية
  • “دي بي ورلد” تتعاون مع مجموعة موانئ شيجيانغ الصينية
  • شي جين بينج: كازاخستان تحتل مكانة خاصة في دبلوماسية الجوار الصينية
  • لمكافحة التجسس.. تفتيش الهواتف الذكية في الصين دون أمر قضائي