(عدن الغد) علي خميس:

افتتح مدير عام شركة النفط اليمنية بالعاصمة عدن الدكتور صالح الجريري، ومعه مدير عام مديرية التواهي القاضي وجدي الشعبي، اليوم، محطة بوابة النصر للمشتقات النفطية، بمنطقة حجيف بمديرية التواهي،بعد إعادة تأهيلها وترميمها، جراء ماتعرضت له من أضرار خلال حرب 2015م.

وعقب الافتتاح، أوضح مدير عام شركة النفط اليمنية بالعاصمة عدن،أن افتتاح المحطة يأتي بناء على الخطة التطويرية والتأهيلية للمحطات التابعة للشركة في عموم مديريات العاصمة وتتويج خدماتها بالتزامن مع الاحتفالات الوطنية بالذكرى الـ 60 لثورة 14 اكتوبر المجيدة .

ولفت الدكتور الجريري،إلى أن محطة بوابة النصر تحظى بمكانه خاصة، كونها نقطة إنطلاق لعملية المقاومة والنصر لدحر فلول المليشيات الحوثية المعتدية على العاصمة عدن، مؤكداً ان إعادة افتتاح المحطة يندرج ضمن مساعي قيادة الشركة بتوسيع نشاطها التمويني وتطوير خدماتها التسويقية للمشتقات النفطية بالعاصمة عدن.

من جانبه، اعتبر مدير عام مديرية التواهي،إعادة افتتاح المحطة إنجاز مهم للمديرية بعد توقف دام عدة سنوات، موكداً أهمية هذه الخطوة بتوفير احتياجات المواطنين بالمديرية من المشتقات النفطية وتعزيز خدمات شركة النفط اليمنية بعدن.

وثمن القاضي وجدي الشعبي،اهتمام ورعاية السلطة المحلية بالعاصمة عدن وقيادة شركة النفط اليمنية بعدن بإعادة إفتتاح مثل هذه المشاريع الذي تخدم ابناء مديرية التواهي بما يسهم في التخفيف من المعاناتهم في ظل الاوضاع الصعبة للبلاد.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: شرکة النفط الیمنیة بالعاصمة عدن مدیر عام

إقرأ أيضاً:

«روسنفت الروسية» تورّد نفط إلى الإمارات بـ 400 مليون دولار

كشفت شركة «روسنفت» الروسية، عن توقيع عقد لتصدير النفط إلى شركة «فول آند أويل دايناميكس» في الإمارات، وتبلغ قيمة الصفقة المبدأية 400 مليون دولار.

وذكرت الشركة، أن مدة الصفقة تبدأ من 1 سبتمبر 2024 إلى 31 ديسمبر 2024، وفق ما نقلته وكالة «تاس» الروسية.

وتعد شركة «روسنفت»، واحدة من أكبر عشر شركات لإنتاج النفط في روسيا، وتتجاوز احتياطيات الشركة 200 مليون طن من النفط وفقاً للتصنيف الدولي.

وكان جهاز قطر للاستثمار استحوذ في 2016 على حصة قدرها 20% في رأس مال «روسنفت"الروسية»، ومنذ عام وتحديدًا في يوليو 2023، أعلنت شركة النفط الروسية عن تشكيل مجلس إدارتها الجديد برئاسة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة السابق في دولة قطر، وضم التشكيل الجديد لمجلس الإدارة، الذي وافق عليه مساهمو الشركة الروسية، 11 عضوا، من بينهم فيصل السويدي، وحمد راشد المهندي ممثلين عن جهاز قطر للاستثمار.

اقرأ أيضاًتحالف أوبك بلس: تمديد تخفيضات إنتاج النفط الخام خلال 2025 بأكمله

مفاجأة لأول مرة.. 1.5% ارتفاعًا في سعر الذهب بالأسواق العالمية

تمتلك 20% من رأسمال الشركة.. بي بي البريطانية تنسحب من «روسنيفت» الروسية

مقالات مشابهة

  • كهرباء عدن تعلن عودة محطة بترومسيلة إلى الخدمة عقب خروجها بسبب نفاذ الوقود
  • أرباب الحافلات يهددون بمقاطعة المحطة الطرقية الجديدة بمراكش
  • وزير الشباب ومحافظ الجيزة يفتتحان ملتقى توظيفا لذوي الهمم
  • «روسنفت الروسية» تورّد نفط إلى الإمارات بـ 400 مليون دولار
  • مصدر: الحوثيون وافقوا على إعادة الطائرات المخطوفة
  • “كهرباء عدن” تعلن خروج محطة “الرئيس” عن الخدمة عقب نفاد الوقود
  • عراك واطلاق نار قرب محطة الدويهي.. هذا ما حصل اليوم
  • تشغيل ثلاث محطات لتوزيع الكهرباء بمحافظة ظفار
  • تفاصيل إشعال شخص النيران داخل شقته بالمنيرة الغربية
  • إنجاز 70% من محطة أبيدوس للطاقة الشمسية بأسوان