قال اللواء فرج البحسني، عضو مجلس القيادة الرئاسي، إن مجلس القيادةأقر أسماء وفده المفاوض الذي سيجتمع مع مليشيا الحوثي الإرهابية، في أي محادثات قادمة.

وعبر البحسني، في حديث مع صحيفة "الشرق الأوسط" عن تفاؤله بتحقيق تقدم في عملية السلام الذي انتهجته الشرعية خدمة للشعب اليمني وليس ضعفاً، على حد تعبيره.

وأكد عضو مجلس القيادة أن جهود تحقيق السلام التي تقودها السعودية وسلطنة عمان مستمرة على قدم وساق، مبيناً أن خريطة الطريق التي تتم مناقشتها حالياً تحظى بدعم إقليمي ودولي كبيرين.

وأوضح البحسني أن أبرز ملامح خريطة الطريق وقف إطلاق النار، وتطبيع الأوضاع، وفتح الطرقات لتيسير أمور المواطنين، وفتح المطارات والموانئ.

اقرأ أيضاً بالتزامن مع زيارة المشاط.. مليشيا الحوثي تعطل خدمة الإنترنت وتنشر عشرات الأطقم والعربات والمسلحين في شوارع إب وتحليق مكثف للطيران مليشيا الحوثي تكشف عن تغيير شامل في شكل حكومتها المرتقبة إيران تتخلى عن الحوثيين.. الكشف عن موقف طهران من طرد ممثلي المليشيات من سفارة اليمن بدمشق عربة عسكرية حوثية تقتل شيخا قبليا وزوجته وابنته في حادث تصادم غامض شمال صنعاء (صور) إسرائيلي يسخر من الحوثيين .. أين طائراتهم لتحرير فلسطين ؟ وصحفي حوثي يرد عليه ميليشيا الحوثي تفتح عمليات التجنيد في الجامعات اليمنية للقتال في فلسطين (صور) تفاصيل مقتل وإصابة 40 شخصا وانهيار منازل في انفجار مخزن متفجرات بمحافظة عمران (فيديو) عضو ثورية الحوثي يسخر من مبادرة ‘‘المشاط’’ بشأن تعز الحوثية وعملية المكر الإلكترونية! أول رد رسمي للحكومة الشرعية على مبادرة الحوثي بشأن ‘‘الإدارة المشتركة’’ لمحافظة تعز إيران تدخل على خط المواجهة العسكرية مع ‘‘إسرائيل’’ وساعات حاسمة تشهدها المنطقة نجل حوثي يقتل مواطنًا بدم بارد في مجلس قات وسط اليمن

وأضاف أن السعودية تبذل جهوداً غير عادية في سبيل الوصول إلى خريطة طريق لإحداث تقدم في عملية السلام في اليمن، مشيرًا إلى أن هنالك تنسيقاً عالياً مع الجانب السعودي في جميع الخطوات التي تدفع باتجاه تحقيق السلام في البلاد.

وفي وقت سابق، أعلنت مليشيا الحوثي عن مبادرة لرفع الحصار عن مدينة تعز، تتضمن شراكتها مع الحكومة الشرعية في إدارة المحافظة، الأمر الذي اعتبرته السلطة المحلية محاولة للالتفاف على الحل السياسي.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: ملیشیا الحوثی

إقرأ أيضاً:

نجل قيادي حوثي يختطف 4 وجهاء محليين لتمرير عملية نهب أراضٍ في الحديدة

اختطف نجل قيادي في مليشيا الحوثي الإرهابية وعنصر في أجهزتها المخابراتية، أربعة من وجاهات مدينة الحديدة، لتمرير عملية نهب أراضٍ بالمحافظة المشاطئة للبحر الأحمر (غربي اليمن).

وقال الصحفي بسيم الجناني، إن "إبراهيم" نجل القيادي الحوثي محمد عياش قحيم المعين من قبل الميليشيا محافظا للحديدة اختطف أربعة (وجهاء وأعيان وعقال) من الربصة والدريهمي، وزج بهم السجن بسبب خلاف على نهب أراض، هو طرف فيها".

وحسب ما ذكره الجناني فإن المختطفين الأربعة هم: "المأمون محرم إبراهيم صغير المشقني، العاقل حسن أحمد جعبلي، القاضي إبراهيم أبو الحسن، ومحمد عايش صغير سالم".

وأشار "جناني" إلى أن إبراهيم قحيم جرى إلحاقه مؤخراً بجهاز الأمن والمخابرات التابع لمليشيا الحوثي.

ومنذ انقلاب مليشيا الحوثي على السلطة، وسيطرتها على المحافظة بالقوة في خريف 2014م تتعرض أراضي الحديدة الساحلية لعمليات نهب ممنهجة من قبل قيادات ومشرفي الميليشيا المتواجدين في المحافظة والقادمين من محافظات أخرى.

مقالات مشابهة

  • مليشيا الحوثي تختطف موظفًا في ”أطباء بلا حدود” بصنعاء في خضمّ حملة استهداف ممنهجة للمنظمات الإنسانية
  • نجل قيادي حوثي يختطف 4 وجهاء محليين لتمرير عملية نهب أراضٍ في الحديدة
  • وزير الاوقاف: مليشيا الحوثي تحتجز ٤ طائرات تابعة لليمنية بمطار صنعاء #وكالة_خبر
  • معظمهم من السلالة .. تحرك أمريكي عاجل بشأن عاملين في المنظمات الدولية يخدمون مليشيا الحوثي (الأسماء)
  • يوم الخرافة.. إجماع شعبي واسع لحماية الهُوية اليمنية من التزييف الحوثي
  • تحليل: تحركات الزُّبيدي في محاربة الكهنوت وأبعاد مرونته الوحدوية
  • في مثل هذا اليوم.. القضاء يلغي وزارة الإعلام الإخوانية ويكشف فساد نظامين
  • مليشيا الحوثي تمنع دفن جثمان مواطن في مقبرة بصنعاء بحجة أنه ‘‘مُزين’’ غير هاشمي .. وهذا ما فعلته أسرته لاحقًا
  • تصريحات عن ''خرافة الولاية'' وهدف الحوثيين منها
  • يعملون منذ بداية الانقلاب دون كشفهم او توقيفهم.. تحقيق يفضح اللوبي الحوثي السري داخل المنظمات والمؤسسات المالية الدولية - أسماء