قال السفير الفلسطيني بالقاهرة دياب اللوح، إنه لا صوت يعلو فوق صوت المقاومة والانتفاضة وشلال الدم المتدفق على أرض فلسطين المحتلة، مؤكدًا أن الشعب الفلسطيني يتعرض إلى حرب إبادة جماعية.

دقيقة حداد داخل نقابة الصحفيين على شهداء فلسطين

وأضاف خلال كلمته في مؤتمر نظمته نقابة الصحفيين، اليوم الأربعاء، أن مصر هي الحاضنة والراعية وخير من دافع وما زال يدافع عن الشعب الفلسطيني.

وتابع: وأتوجه بعظيم الشكر إلى مصر شعبًا وحكومةً وقيادة وفي مقدمتها الرئيس عبدالفتاح السيسي على هذا الدعم والإسناد التاريخي الذي تقدمه للشعب الفلسطيني وكل عدوان تتعرض له القدس وغزة تبادر مصر من اللحظة الأولى لوقف العدوان وحقن دماء الشعب الفلسطيني، وبادرت مصر للعمل مع كل الأطراف المعنية وذات التأثير في العالم لوقف الإبادة التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة.

وشدد على أن الحرب هي حرب إسرائيل على غزة، وليس حرب إسرائيل وغزة.

وتابع: حكومة اليمين المتطرف في إسرائيل والصهيونية يردون الانتقام من شعب غزة لما تعرضوا له في ٧ أكتوبر الماضي.. وإسرائيل عاشت ساعات عديدة في حالة انهيار كامل مثلما حدث في ٦ أكتوبر منذ ٥٠ عامًا.

ونظمت لجنة الشؤون العربية والخارجية بنقابة الصحفيين، لقاءً مفتوحًا مع السفير الفلسطينى بالقاهرة دياب اللوح.
وتحدث فيه السفير حول ما يجرى الآن فى قطاع غزة والعدوان الصهيوني على الأشقاء الفلسطينيين هناك.

واكد ان اسرائيل دمرت اكثر من ٥ الاف مبنى سكنى واكثر من ١٣ الف وحدة سكنية وتم تهجير اكثر من مليون مواطن من منازلهم كما دمرت ١٥ مستشفى تم تدميرة بخلاف مستشفيات اخرى طالبوا بإخلائها

واشار السفير الفلسطينى ان الجيش الاسرائيلى طالب المواطنين باخلاء حى الزيتون مما دفع الاهالى للاختباء والاحتماء بمستشفى الزيتون ولكنهم تفاجؤا ليلا بقصف المستشفى بصاروخ اسرائيلى حديث كما تم ملاحقة سيارات الاسعاف ومراكز الدفاع المدنى والعامليين بالمنظمات الدولية كما تم قصف المخازن اللوجيستية الى جانب قصف النادى الاهلى بحى الشيخ رضوان

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دياب اللوح السفير الفلسطيني بالقاهرة الشعب الفلسطيني الاحتلال نقابة الصحفيين

إقرأ أيضاً:

عشرات التونسيين يتظاهرون احتجاجا على جرائم "الإبادة" الإسرائيلية بغزة

دولي - صفا

تظاهر عشرات التونسيين، الجمعة، ضد استمرار جرائم الإبادة التي ترتكبها "إسرائيل" في غزة .

جاء ذلك خلال وقفة نظمتها جمعية أنصار فلسطين في تونس، وفق مراسل الأناضول.

ورفع المحتجون الأعلام الفلسطينية وشعارات من بينها: "بالروح بالدم.. نفديك فلسطين" و"فلسطين لن ننساك الشعب التونسي كلو (كله) معاك".

وقال محمد البشير خضري، المدير التنفيذي لجمعية أنصار فلسطين: "جمعيتنا دأبت منذ بداية الحرب على غزة بتنظيم وقفات أسبوعية لدعم المقاومة الفلسطينية ومساندة للشعب الفلسطيني في تحرير أرضه".

وأضاف خضري، للأناضول: "كل الأشكال الإجرامية مورست في غزة على الشعب الفلسطيني في إطار الإبادة الجماعية وقتل الأطفال والنساء، وهو الأمر الذي مورس في الضفة الغربية أيضا".

وتابع: "تونس ضد التطبيع (مع إسرائيل) ولابد من تمرير قانون مناهضة التطبيع".

واعتبر خضري، الولايات المتحدة بأنها "الشريك الأول في العدوان على الشعب الفلسطيني وفي الانتخابات الأمريكية يتنافس المرشحون ليس في وقف الحرب في غزة بل في من يمارس الإبادة أكثر، وكذلك فرنسا وبريطانيا وألمانيا كلهم شركاء في الإبادة".

وأضاف: "عند حديثهم على القضاء على حماس هذا دليل قاطع على أنهم شركاء في الإبادة والقضاء على الشعب الفلسطيني".

وتابع خضري: "نحن كشعوب حرة نقاوم بالمساندة المباشرة والدعاء ونؤكد على شعوبنا أن تكون جدية في مقاومة المؤسسات الداعمة لإسرائيل التي تقتل الأطفال بالمقاطعة".

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن "إسرائيل" حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي مطلق، أسفرت حتى الجمعة، عن أكثر من 124 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وأكثر من 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل "إسرائيل" هذه الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

مقالات مشابهة

  • مظاهرات في لوجروينو الإسبانية للمطالبة بمقاطعة إسرائيل وإنهاء الإبادة في غزة
  • شقق نقابة المهندسين 2024.. طرح 300 وحدة سكنية خلال شهرين
  • اسرائيل في مشروع “الهنود الحمر”
  • عشرات التونسيين يتظاهرون احتجاجا على جرائم "الإبادة" الإسرائيلية بغزة
  • السفير الفلسطينى يطلق حملة لدعم مقترح السيسى بإنهاء حرب غزة
  • السفير الفلسطيني بالقاهرة: انطلاق حرب عالمية من غزة ليس في مصلحتنا
  • السفير الفلسطيني: انضمام مصر إلى دعوى جنوب إفريقيا أضاف زخما سياسيا للقضية
  • السفير الفلسطيني: الرئيس السيسي أحبط مخطط إسرائيل لإفراغ غزة من أهلها
  • السفير الفلسطيني بالقاهرة: إغلاق مصر لمعبر رفح أكذوبة إسرائيلية 
  • أبو مرزوق : هناك 3 عوامل ستجبر نتنياهو على وقف حرب غزة