كتب- مصراوي:

دعا المستشار أحمد مناع، الأمين العام لمجلس النواب، لعقد جلسة طارئة، غدا للنظر في تداعيات الأوضاع بفلسطين.

ونصت الدعوة: عملا بأحكام اللائحة الداخلية للمجلس، فقد تقرر عقد جلسة طارئة لمجلس النواب غدا الخميس ١٩ أكتوبر ٢٠٢٣ الساعة الواحدة ظهرا وذلك لنظر تداعيات الأوضاع في الأراضى الفلسطينية.

في وقت سابق من اليوم، قال الرئيس السيسي إن ما يحدث في غزة هو محاولة لدفع السكان واللجوء إلى مصر؛ نحن دولة ذات سيادة حرصت خلال السنوات الماضية منذ توقيع اتفاقية السلام مع إسرائيل، على أن يكون هذا المسار استراتيجيًّا وداعمًا لدول أخرى للانضمام إليه.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال مؤتمر صحفي مع المستشار الألماني، اليوم الأربعاء، أنه إذا كانت هناك فكرة للتهجير في إسرائيل، فتوجد صحراء النقب في إسرائيل، حتى تنتهي إسرائيل من مهمتها المعلنة؛ لكن نقلها إلى مصر أمر خطير، ستتحول سيناء إلى قاعدة لعمليات ضد إسرائيل، ويبقى السلام كله بيتلاشى في إطار فكرة.

وتابع السيسي: الرأي العام المصري والعربي يتأثر بعضهم ببعض، وإذا استدعى الأمر إني أطلب من الشعب المصري الخروج للتعبير عن رفض الفكرة، سترون ملايين من المصريين.. باقول الكلام عشان شايفين إن فيه حصار مطبق؛ الهدف في النهاية نقل الفلسطينيين.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مستشفى المعمداني طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية حريق مديرية أمن الإسماعيلية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني مجلس النواب فلسطين الأراضى الفلسطينية مستشفى المعمداني طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

السيسي يؤكد خطورة التصعيد في غزة ويدعو لدعم حل الدولتين

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خطورة التصعيد والتوتر المتزايد في المنطقة نتيجة استمرار الحرب في قطاع غزة، مشددا على عزم مصر مواصلة جهودها بالتنسيق مع الشركاء لوضع حد لهذه الحرب التي خلفت كارثة إنسانية في غزة.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسي اليوم وفدا من لجان الكونجرس الأمريكي برئاسة السيناتور جوني إرنست، بحضور وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، الدكتور بدر عبد العاطي.

وحذر السيسي من خطورة التصعيد الإسرائيلي في الضفة الغربية معتبرا أنه يزيد من تعقيد الأوضاع الإقليمية ودعا المجتمع الدولي، وعلى رأسه الولايات المتحدة، إلى تنفيذ ما تم التوافق عليه دوليا بشأن حل الدولتين، الذي يضمن قيام دولة فلسطينية مستقلة، ويعزز السلام والأمن في المنطقة بدلا من استمرار العنف والدمار.

من جانبه، أكد الوفد الأمريكي أهمية العلاقات الثنائية والشراكة الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، معتبرا أنها حجر الزاوية للاستقرار الإقليمي.

وأشاد الوفد بدور مصر المحوري في حفظ الأمن ودعم جهود السلام في المنطقة، وأكد استمرار التشاور والعمل المشترك لتحقيق السلام والاستقرار في الشرق الأوسط.وام


مقالات مشابهة

  • مجلس النواب ينشر جدول أعمال جلسة يوم غد الاحد
  • مجلس النواب يعقد جلسته الاعتيادية برئاسة المندلاوي
  • المستشار صالح: ملتزمون بمخرجات لجنة (6+6) والقوانين الخاصة بانتخاب رئيس الدولة ومجلس الأمة
  • الإطار التنسيقي يحدد ملامح جلسة انتخاب رئيس البرلمان
  • الإطار التنسيقي يحدد ملامح جلسة انتخاب رئيس البرلمان - عاجل
  • السيسي لأعضاء الكونغرس الأمريكي: التصعيد في الضفة يعقد الوضع الإقليمي
  • السيسي يؤكد خطورة التصعيد في غزة ويدعو لدعم حل الدولتين
  • المستشار صالح يدعو المشري للوصول إلى تقاربات وتوافقات مع مجلس النواب تفضي بحلحلة الأزمة الليبية
  • السيسي يحذر من خطورة التصعيد الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • الرئيس السيسي يتفق مع المستشار الألماني هاتفيا على استمرار جهود استعادة السلام للمنطقة