وقعت دائرة تنمية المجتمع – أبوظبي مذكرة تفاهم مع شركة أكسنتشر المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (NYSE: ACN) بهدف إحداث تحوّل رائد في القطاع الاجتماعي في الإمارة، وتعزيز رفاهية أفرادها من المواطنين والمقيمين.

تعدّ مذكرة التفاهم التي تمّ توقيعها في معرض جيتكس العالمي 2023، انطلاقة لمرحلة من التعاون بين الدائرة وأكسنتشر، حيث ستضع الشركة إمكانياتها من حلول الذكاء الاصطناعي المتطورة وخبرتها العالمية في خدمة التنمية الاجتماعية، وستعمل على تقديم نموذج شامل لتوفير الخدمات عالية الجودة عبر القطاع الاجتماعي في أبوظبي.

وتعليقاً على هذه الشراكة، قال مازن الدهماني المدير التنفيذي للشؤون المالية والإدارية في دائرة تنمية المجتمع إن الشراكة بين دائرة تنمية المجتمع و”أكسنتشر” تأتي في إطار جهودنا لتعزيز كفاءة القطاع الاجتماعي في أبوظبي، وتقديم الخدمات وفق أعلى معايير الجودة، حيث نحرص على مواصلة تطوير الخدمات الاجتماعية بما يسهم في تحسين نوعية الحياة لأفراد مجتمعنا.

وأضاف: التزامنا بالابتكار يرتكز على إدراكنا لأهمية اتباع نهج قائم على البيانات والعلم لتعزيز خدماتنا. ومن خلال تبني هذه المفاهيم، فإننا نلتزم بمعايير التميز العالمية ونضمن قدرتنا على خدمة مجتمع أبوظبي بأكثر الطرق فعالية وتأثيراً، وإحداث تغيير إيجابي دائم في مجتمعنا من خلال الاستفادة من تطبيقات الذكاء الاصطناعي، ونأمل أن تفتح شراكتنا مع أكسنتشر آفاقاً جديدة في هذا المجال، وأن تسهم في تحقيق أهدافنا في استدامة التميز والتنمية في القطاع الاجتماعي في أبوظبي.

من جانبها قالت نادية عبدالله كمالي المدير العام لشركة “أكسنتشر” في دولة الإمارات إن التكنولوجيا تعد جوهر التغيير اليوم، ونحن أحد رواد العالم في المساعدة على دفع هذا التغيير، وبالتعاون مع عملائنا، نعمل على تشكيل عالم لتغذي فيه الذكاء الاصطناعي على تعزيز الكفاءة والنمو، ويعالج التحديات الاجتماعية لخدمة المواطنين بشكل أفضل وتحويل حياتهم نحو الأفضل.

وإلى جانب توقيع مذكرة التفاهم، عرضت دائرة تنمية المجتمع ستة مشاريع مبتكرة في معرض جيتكس العالمي 2023 تعكس التزامها بتطوير الأدوات الرقمية المستخدمة لدراسة المجتمع وتوظيف التقنيات المتطورة لجمع البيانات وتحليلها، والاستفادة منها في توفير خدمات اجتماعية عالية الجودة.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: دائرة تنمیة المجتمع

إقرأ أيضاً:

تفاهم بين «طرق دبي» و«نقل جنوب غرب أوهايو»

دبي: «الخليج»

استقبل مطر الطاير، المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات، وفداً من ولاية أوهايو في الولايات المتحدة الأمريكية، برئاسة بليك إيثريدج، رئيس مجلس الإدارة في هيئة النقل الإقليمية بجنوب غرب أوهايو، وجرى خلال اللقاء بحث تعزيز العلاقات وأواصر التعاون بين الهيئة ونظيرتها الأمريكية في مجالات النقل الجماعي والطرق، وتطبيق التنقل المتكامل والمرن، وأنظمة التنقل المتصلة والآنية، والتنقل الذاتي القيادة.

استعرض مطر الطاير، خلال اللقاء أفضل الممارسات المتبعة في الهيئة في مجال المواصلات العامة، وأنظمة المواصلات الحديثة والمستدامة، والتوسع في خدمات التنقل الحالية والمستقبلية.

وأعرب الوفد عن تطلعاته نحو توحيد الجهود المشتركة مع الهيئة لتجسيد رؤية حكومة دبي وولاية أوهايو في جعلهما مركزين دوليين لريادة الأعمال والسياحة، ومن أفضل الوجهات للحياة على مستوى العالم.

وشهد مطر الطاير وبليك إيثريدج توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة الطرق والمواصلات، وهيئة النقل الإقليمية بجنوب غرب أوهايو، نصت على تعزيز التعاون ودعم الشراكة الاستراتيجية بينهما، وتوحيد الجهود لتقديم خدمات متميزة في قطاع النقل العام، بما ينعكس إيجاباً على مختلف القطاعات الاقتصادية والاجتماعية في البلدين.

وقع مذكرة التفاهم عن هيئة الطرق والمواصلات أحمد بهروزيان المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة في الهيئة، وعن هيئة النقل الإقليمية بجنوب غرب أوهايو داريل هيلي المدير التنفيذي والمدير العام في الهيئة، بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين.

ونصت مذكرة التفاهم على إرساء ثقافة العمل المشترك للتعاون من أجل رفع مستوى الأداء، وتسهيل المعاملات، وتطوير خدمة المتعاملين، والحفاظ على التواصل بين الطرفين لتحقيق مصالحهما المشتركة، التي تخدم إمارة دبي وولاية أوهايو، وتبادل المعرفة الفنية والخبرات على مختلف المستويات، إلى جانب تبادل المعلومات والدراسات المتعلقة بالمهام الرئيسية والتخصصية بما يخدمهما.

مقالات مشابهة

  • وزارة “البيئة” ترعى مذكرة تعاون لإنشاء وتشغيل بيوت محمية وإدخال أنظمة جديدة تطبق لأول مرة في الشرق الأوسط
  • «تنمية المجتمع بأبوظبي» تطلق نموذج مِديم لأعراس النساء
  • تنمية المجتمع تطلق نموذج مِديم لأعراس النساء
  • غرفة تجارة دبي تحفز القطاع الخاص على المشاركة في برنامج “علامة الجودة لبيئة عمل داعمة للوالدين”
  • الإمارات توقع مذكرتي تفاهم مع الجمهورية التركية لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات في مجال العمل الاجتماعي
  • تفاهم بين «طرق دبي» و«نقل جنوب غرب أوهايو»
  • تعاون بين جامعة أبوظبي و “برجيل القابضة” لتطوير بحوث العلوم الصحية
  • الإمارات.. بدء تطبيق المخالفات على مؤثري التواصل الاجتماعي
  • تعاون بين “غرفة أبوظبي” و”أبوظبي للصادرات” لدعم المستثمرين وزيادة الصادرات الوطنية
  • مذكرة تفاهم بين شنايدر إلكتريك والأهلي صبور لتطوير المجتمع المحلي في مرسى مطروح