يستضيف في السادسة من مساء الجمعة القادم فريق سيمبا التنزاني نظيره فريق الأهلي، وذلك في ذهاب دور الثمانية من الدوري الأفريقي في نسخته الأولى.

ويستعرض "الفجر الرياضي" أبرز الأرقام والإحصاءات للمباريات التي خاضها الأهلي خارج الديار مع المدرب السويسري مارسيل كولر.

ماذا قدم كولر مع الأهلي خارج الديار قبل مواجهة سيمبا؟

خاض فريق الأهلي 7 مباريات ببطولة دوري أبطال إفريقيا في نسخته الماضية خارج الديار، بواقع مباراة واحدة في الدور التمهيدي، و3 مباريات في دور المجموعات، و3 مباريات في الأدوار الإقصائية.

بدأ الأهلي مشواره خارج الديار في حقبة المدرب مارسيل كولر، أمام فريق الاتحاد الرياضي المنستيري التونسي في الدور التمهيدي من بطولة دوري أبطال إفريقيا في نسخته الماضية.

وخاض الأهلي 3 مواجهات في دور المجموعات خارج الديار مع المدرب مارسيل كولر ببطولة دوري أبطال إفريقيا الماضية، حيث هزم في مباراتين وفاز في مباراة واحدة فقط.

وفي الأدوار الإقصائية فاز في مباراة خارج الديار أمام فريق الترجي التونسي بثلاثية نظيفة، وتعادل في مباراتين أمام فريق الرجاء البيضاوي المغربي سلبيًا دون أهداف، وفي المباراة النهائية بهدف لكل فريق أمام فريق الوداد المغربي.

سجل لاعبو الأهلي خارج الديار مع المدرب السويسري مارسيل كولر ببطولة دوري أبطال إفريقيا 11 هدفا، واستقبلت شباكهم 7 أهداف.

ليست مباراة شخصية.. أوجستي بوش يتحدث عن استعدادات الأهلي لمواجهة الزمالك في كأس السوبر عاجل.. شوبير يكشف حقيقة اتفاق الأهلي على ضم عمر كمال عبد الواحد

عجز لاعبو الأهلي عن التسجيل خارج الديار في البطولة الأفريقية الماضية في مباراتين، وحافظوا على نظافة شباكهم في 3 مواجهات.

وعلى جانب آخر، خاض مارسيل كولر المدير الفني لفريق الأهلي 4 مباريات في بطولة كأس العالم للأندية الماضية، حيث فاز في مباراتين وتعادل في مثلهما.

وتعد آخر المباريات السويسري مارسيل كولر مع القلعة الحمراء، كانت في نهائي كأس السوبر الإفريقي أمام فريق اتحاد العاصمة الجزائري، والتي أقيمت على الأراضي السعودية، وانتهت بفوز فريق العاصمة بهدف نظيف.

أكبر فوز للأهلي خارج الديار كان في الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا في نسخته الماضية، برباعية نظيفة أمام فريق القطن الكاميروني.

أكبر هزيمة للأهلي خارج الديار كانت في الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا في نسخته الماضية، أمام فريق صن داونز الجنوب أفريقي بخماسية مقابل هدفين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأهلي كولر سيمبا التنزاني دوري أبطال أفريقيا الدوري الافريقي اخبار الأهلي الأهلي وسيمبا التنزاني المدرب السويسري دور المجموعات المباراة النهائية الرجاء البيضاوي الفجر الرياضي الترجي التونسي اتحاد العاصمة عمر كمال عبد الواحد الرجاء البيضاوي المغربي بطولة دوري أبطال إفريقيا الدور التمهيدي الاتحاد الرياضي فريق سيمبا التنزاني عاصمة الجزائر مواجهة الزمالك السويسري مارسيل كولر إتحاد العاصمة الجزائر مارسيل كولر المنستيري التونسي دور المجموعات فی مباراتین مارسیل کولر أمام فریق

إقرأ أيضاً:

ناقد رياضي: مواجهة الأهلي والزمالك اليوم خارج التوقعات «فيديو»

تحدث الناقد الرياضي محمد مراد، عن فرص فريقي الأهلي والزمالك اليوم، للفوز بكأس السوبر الأفريقي، وذلك خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «اليوم»، المُذاع على قناة DMC.

محمد مراد: مواجهات الأهلي والزمالك لا تعترف بالأرقام

وقال «مراد»، إن الفريق الأكثر استعدادا لمباراة اليوم، هو المرشح الأول للفوز بالكأس وحسم اللقاء، مشيرا الى أن مواجهات الأهلي والزمالك لا تعترف بالتاريخ أو الأرقام، مشددا على أن كل لقاء منها يعتبر بطولة في حد ذاته، ويكون خارج التوقعات.

وأضاف: «الأهلي الأكثر استقرارا في الفترة الماضية، من ناحية التشكيل والنتائج، ومحمد صبحي خسارة كبيرة للزمالك، لكن محمد عواد موجود، وهو حارس كبير، ولديه خبرة في مباريات الأهلي والزمالك».

وأشار الناقد الرياضي، إلى أنه «في الأهلي محمد الشناوي، حارس كبير جدا، وهناك أيضا عناصر مؤثرة في الأهلي، مثل يحيى عطية الله، واستطاع أن يندمج مع الفريق سريعا، ورامي ربيعة، لاعب مميز في الفترة الأخيرة، وكذلك إمام عاشور ووسام أبو علي، وقفشة بديل قوي ومروان عطية».

محمد مراد: زيزو من أفضل اللاعبين في مصر 

ولفت إلى أنه «في الزمالك، هناك زيزو، وهو من أفضل اللاعبين في مصر خلال السنوات الأخيرة، وعبد الله السعيد عنصر خبرة كبيرة جدا، وناصر ماهر أحد الصفقات المؤثرة».

مقالات مشابهة

  • التشكيل المتوقع لمباراة الوصل ضد الأهلي في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • من يتصدر هدافي دوري أبطال آسيا للنخبة قبل مباريات اليوم الإثنين؟
  • ترتيب الفرق العربية في دوري أبطال آسيا للنخبة قبل مباريات اليوم الإثنين
  • مواعيد مباريات اليوم الإثنين في دوري أبطال آسيا والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة الوصل الإمارتي ضد الأهلي السعودي بأبطال آسيا والقنوات الناقلة
  • اعرف الآن.. موعد مباراة الأهلي والوصل والقنوات الناقلة في دوري أبطال آسيا والمعلق
  • تشكيل الأهلي السعودي المتوقع أمام الوصل الإماراتي في دوري أبطال آسيا والقنوات الناقلة
  • ناقد رياضي: مواجهة الأهلي والزمالك اليوم خارج التوقعات «فيديو»
  • الشحات على اليسار وبيرسي على اليمين.. تشكيل الأهلي الرسمي أمام الزمالك في ديربي إفريقيا
  • «عنصرية» مشجعيه.. تعزز متاعب برشلونة في دوري أبطال أوروبا