نفى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الاربعاء، ان تكون بلاده قد اغلقت معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة، مؤكدا ان القصف الاسرائيلي تسبب في ذلك، واعتبر ان فكرة تهجير سكان القطاع الى سيناء تعني جر مصر الى حرب ضد اسرائيل.

اقرأ ايضاًبايدن يصل اسرائيل في زيارة "تضامن" غداة مجزرتها بغزة

وقال السيسي الذي كان يتحدث في مؤتمر صحافي مع المستشار الألماني أولاف شولتس في القاهرة ان القصف الاسرائيلي والتطورات على الارض هما ما حالا دون استمرار العمل في معبر رفح، مؤكدا ان مصر لم تغلقه منذ بداية الازمة.

وتتبادل كل من اسرائيل وحماس ومصر الاتهامات بالمسؤولية عن اغلاق المعبر الذي يشكل منفذ قطاع غزة الوحيد الى العالم الخارجي، ما يحول دون دخول شاحنات المساعدات التي تقف بالمئات على الجانب المصري في انتظار الدخول الى القطاع.

وندد السيسي بما اعتبره محاولات اسرائيلية لدفع المدنيين في قطاع غزة الى النزوح لمصر بحجة الحفاظ على سلامتهم وايجاد ملجأ امن لهم يبعدهم عن مخاطر القصف الذي تشنه الدولة العبرية على القطاع منذ 12 يوما.

وقال مفندا الحجج الاسرائيلية أنه إذا كانت هناك ضرورة لنقل سكان القطاع الى خارجه الى حين توقف الحرب، فيمكن لدولة العبرية نقلهم إلى صحراء النقب المجاورة للقطاع.

 

#السيسي_مشارك_في_الابادة https://t.co/BwxlaiYGiF

— Abdulmohsen ???????????? (@AbdulmohsenAmm1) October 18, 2023 تصفية القضية

وسبق ان حذر الرئيس المصري من ان تهجير الغزيين يعني تصفية للقضية الفلسطينية.

وشدد السيسي الاربعاء، على رفضه تصفية القضية الفلسطينية على حساب مصر التي اكد انها دولة ذات سيادة، معتبرا ان تهجير سكان غزة الى شبه جزيرة سيناء سيعني جر بلاده الى حرب ضد اسرائيل.

وقال ان نقل الغزيين إلى سيناء، سيعني تحول شبه الجزيرة الى قاعدة لانطلاق المقاومة وهجماتها ضد إسرائيل، وقيام الاخيرة بالرد عليها عبر توجيه ضربات في الاراضي المصرية.

اقرأ ايضاًبالفيديو.. ناجون من مجزرة المستشفى المعمداني: هذا ما حدث؟

وحذر السيسي من ان فكرة النزوح وتهجير الغزيين تعني ببساطة حدوث أمر مماثل في الضفة الغربية مما سيحول دون قيام دولة فلسطينية.

ونبه كذلك الى التداعيات الامنية والانسانية التي يمكن ان تخرج عن السيطرة نتيجة استمرار الاعمال العسكرية الحالية، مشددا على اهمية استئناف عملية السلام بعد انتهاء الحرب.

واعلنت السلطات الفلسطينية في قطاع غزة ان اكثر من 3200 فلسطيني استشهدوا جراء الضربات التي تشنها اسرائيل على انحاء القطاع ردا على الهجوم المباغت الذي شنته حماس على اسرائيل في 7 تشرين الاول/اكتوبر، واوقعت خلاله نحو 1400 قتيل في صفوف المستوطنين وجنود الاحتلال.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

سقوط 4 شهداء وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال بقطاع غزة

استشهد أربعة مواطنين وأصيب آخرون، مساء اليوم الأحد، في قصف للاحتلال الإسرائيلي وسط وجنوب قطاع غزة، وفقًا لما أعلنته وكالة الأنباء الفلسطينية"وفا".

اندلاع مواجهات مع الاحتلال غرب بيت لحم 3 شهداء في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال استهدفت منزلا في مخيم النصيرات وسط القطاع، ما أدى لاستشهاد مواطنين وإصابة آخرين، فيما أفاد مراسلنا بأن طائرات الاحتلال استهدفت مركبة مدنية شمال غرب خان يونس، جنوب القطاع، ما أسفر عن استشهاد مواطنين اثنين.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من أكتوبر من 2023، ما أسفر عن استشهاد 41,595 مواطنا، وإصابة 96,251 آخرين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • عن كثب.. ما هي جرائم الحرب التي ارتكبتها اسرائيل؟
  • عام من العدوان على غزة.. تدمير وتجويع وتهجير
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 41,615 شهيدا منذ بدء العدوان
  • الأمن يقضي ليلة عصيبة بالفنيدق بعد دعوات (30 شتنبر)
  • عن الذي يبسط كفيه إلى السيسي ليبلغ رضاه وما هو ببالغه
  • شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة
  • استشهاد 17 ألف طفل في غزة منذ 7 أكتوبر
  • الاحتلال يقصف مدرسة للنازحين في بيت لاهيا شمال القطاع.. وسيارة في خانيونس
  • سقوط 4 شهداء وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال بقطاع غزة
  • صحة غزة تعلن حصيلة جديدة لضحايا الحرب الإسرائيلية على القطاع