أدانت الصومال صباح، اليوم الأربعاء، بأشد العبارات القصف البشع الذي تعرض له المستشفى الأهلي المعمداني في غزة، والذي أدى إلى جرح ووفاة أكثر من 500 مدني فلسطيني بينهم أطفال ونساء كما وتحمل المسؤولية الجيش الإسرائيلي المحتل.

وذكرت وكالة الأنباء الصومالية "صونا" نقلا عن بيان الخارجية "إن ما تقوم به إسرائيل في غزة يعتبر خرقا سافرا، وغير مبرر وعملا يتعارض مع القوانين والأعراف الدولية، والقيم الانسانية، ومنها القانون الإنساني".

وأضاف البيان أن الصومال تطالب بتدخل فوري لوقف الانتهاكات والمجازرالتي يتعرض لها الفلسطينون في غزة. كما تدعو إسرائيل إلى احترام القانون الدولي، ووقف فوري وبدون شروط للهجمات المتتالية على الشعب الفسلطيني، وفتح الممرات الآمنة والحدود لوصول المساعدات الانسانية إلى قطاع غزة المحاصر.

اقرأ أيضاًوزير الأوقاف لعلماء الأمة: نقف خلف الرئيس ونرفض محاولة تهجير الفلسطينيين

شعبة الأجهزة الكهربائية: تجار مصر جاهزون لدعم الفلسطينيين بتوفير كافة ما يلزم

دعمًا للقضية الفلسطينية.. الزمالك يعدل شعاره

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة غزة تحت القصف قصف غزة في غزة حرب غزة سكان قطاع غزة غلاف غزة غزة الان عاجل غزة قطاع غزة الان غزة تقاوم صواريخ غزة غزة الآن قطاع غزة اليوم شمال قطاع غزة أخبار غزة حصار غزة حرب في قطاع غزة مستوطنات غلاف غزة قصف قطاع غزة محيط غزة مستوطنات حول غزة المقاومة في غزة إسرائيلي أسير في غزة فرقة غزة غزة تنتصر من غزة أنفاق غزة الحدود مع غزة انفاق غزة

إقرأ أيضاً:

دولة الكويت تدين وتستنكر بشدة الهجوم الإرهابي في العاصمة الصومالية مقديشو

أعربت وزارة الخارجية عن إدانة واستنكار دولة الكويت الشديدين للهجوم الإرهابي الذي وقع في العاصمة مقديشو بجمهورية الصومال الفيدرالية وأدى إلى مقتل وإصابة العشرات من الأبرياء.

وإذ شددت الوزارة في بيان لها اليوم الأحد على رفض دولة الكويت التام للعنف والإرهاب بكل أشكاله لتؤكد على وقوفها إلى جانب حكومة جمهورية الصومال الفيدرالية بكافة الإجراءات التي تتخذها لحفظ أمنها واستقرارها.

وتقدمت الوزارة بخالص تعازي ومواساة دولة الكويت لحكومة جمهورية الصومال الفيدرالية وإلى أسر الضحايا وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل. يذكر أن الشرطة الصومالية أعلنت أمس السبت مقتل 32 شخصا على الأقل وإصابة 63 آخرين في هجوم استهدف فندقا يقع على شاطئ (ليدو) في العاصمة مقديشو.

المصدر كونا الوسومالصومال وزارة الخارجية

مقالات مشابهة

  • دولة الكويت تدين وتستنكر بشدة الهجوم الإرهابي في العاصمة الصومالية مقديشو
  • المملكة تدين وتستنكر الهجوم الإرهابي الذي وقع في مقديشو
  • المملكة تدين الهجوم الإرهابي في مقديشو
  • المملكة تدين وتستنكر الهجوم الإرهابي في مقديشو
  • قطر تدين الهجوم الإرهابي بالعاصمة الصومالية
  • مصر تدين الهجوم الإرهابي على فندق في العاصمة الصومالية مقديشو
  • مصر تدين الهجوم الارهابي في العاصمة الصومالية مقديشو
  • الدفاع المدني الفلسطيني: "تل الهوى" بغزة تتعرض الآن لعملية برية إسرائيلية
  • الجزيرة ترد على مزاعم إسرائيل حول مراسلها إسماعيل الغول بغزة
  • قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي لمدرسة تؤوي نازحين بغزة