تقدَّم الدكتور عمر الدرعي، مدير عام مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي بالدعاء لمصر، وأن يحفظها حكومة وشعبًا ويزيدها تقدمًا، داعيًا الله عزَّ وجلَّ لفلسطين أن ييسر لهم سبل السلام والأمان.
جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية لمؤتمر الفتوى وتحديات الألفية الثالثة ناقلًا تحيات الإمارات وآل زايد -حفظهم الله- وعلى رأسهم الشيخ محمد بن زايد حفظه الله.


وأشار فضيلته إلى أن دار الإفتاء المصرية هي منارة العلم والإفتاء التي تعاقب عليها علماء الإفتاء، كالليث بن سعد وغيره، مشيرًا إلى أننا نقف على أرض خصبة يجري من تحتها العلم، حيث إن دار الإفتاء هي منارة العلم والفتاوي المنيرة والمميزة.


وأشاد بالحديث عن مستقبل الفتوى والتحديات التي تواجهها فهو من الاختيارات الموفَّقة أمام هول المتغيرات التي تواجه العالم أجمع، فهناك مرحلة انتقالية لا تشبه سابقتها.
وشدَّد على أن التغيرات في الألفية الثالثة ستلقي بظلالها على الإنسان وما يلازمها من التضليل والتي لا يعرف الإنسان الحق من الزيف بسبب هذه التحديات، مشيرًا إلى أن ذلك يستوجب على العلماء التعامل بتفاؤل وأمل للتعامل مع المستقبل كما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم.
وزفَّ فضيلته البشرى بإطلاق مبادرة إماراتية لمجلس الإمارات للإفتاء الشرعي للتعامل مع المستقبل، وسيكون هذا المشروع جاهزًا، وسيعلن خلال أعمال المجلس الشهر القادم بإشراف معالي الشيخ عبد الله بن بيه، مشيرًا إلى أن مسئوليتنا أمام الأجيال كبيرة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجلس الإمارات للإفتاء مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي الدرعي إلى أن

إقرأ أيضاً:

متصل ينقذ سيدة من الاقتراض.. ويتبرع بتكلفة عملية جراحية لابنتها (فيديو)

كشفت متصلة للدكتور أحمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، عن حالتها الإنسانية التي دفعتها للتورط في عملية اقتراض بالربا، لافتة إلى أنها ستقترض مبلغا كبيرا من المال وسترده لصاحبه ضعف ما أخذته.

وأوضحت خلال مداخلة هاتفية بـ برنامج فتاوى الناس، المذاع على قناة الناس، تقديم الإعلامي مهند السادات، أنها رزقت بطفلة بعد 17 عاما من الزواج، مبينة أن ابنتها الآن مريضة وأنها تحتاج هذا المبلغ لدفع تكلفة العملية التي ترجو بها شفاء ابنتها.

واتصل أحد المتابعين بعد اتصالها ليؤكد تبرعه بكافة تكاليف العملية، مؤكدا تعاطفه مع الحالة الإنسانية التي تمر بها وراجيا من الله أن يتم شفاء ابنتها على خير.

ومن جانبه وجه الدكتور أحمد وسام، نصيحة لجميع الناس بتقربهم إلى الله، مؤكدًا على وجوب الإيقان بأن فرج الله سيأتي ولو بعد حين، ومشددًا على محاولة اجتناب الإنسان قدر ما يستطيع.

اقرأ أيضاًهل يجوز إخراج زكاة المال على عائد شهادات البنوك؟ أمين الفتوى يوضح «فيديو»

أمين الفتوى: رؤية النبي محمد عليه السلام دليل على الثبات على الطريق الصحيح | فيديو

أمين الفتوى: ماء زمزم لا يفقد بركته خارج مكة.. وليس له فترة صلاحية

مقالات مشابهة

  • هل يجوز دفع الزكاة إلى الأخ المدين؟.. «الإفتاء» تُجيب
  • حكم نشر بعض الأخبار التي ليس لها واقع لرفع أسعار الأسهم
  • متصل ينقذ سيدة من الاقتراض.. ويتبرع بتكلفة عملية جراحية لابنتها (فيديو)
  • حكم إنشاء مدارس داخل المساجد.. الإفتاء توضح
  • أمين الفتوى بـ«الإفتاء»: اللقمة التي يضعها الرجل في فم زوجته صدقة
  • أمين الفتوى بدار الإفتاء: ذهب الزينة ليس عليه زكاة (فيديو)
  • أمين الفتوى بـ«الإفتاء»: تصوير الكتب دون إذن صاحبها ونشرها عبر الإنترنت حرام شرعا
  • من كلّ بستان زهرة – 70-
  • عبد الله بن زايد شاكراً محمد بن راشد: ربي يرفع مقداركم سيدي
  • موعد وفضل صيام يوم عاشوراء 2024