تضامن نجوم الكرة العالمية، مع الشعب الفلسطيني جراء العدوان الذي يتعرض له من طرف الكيان الصهيوني منذ حوالي عشرة أيام.

وساهم اللاعبون العالميون في صورة كريم بن زيمة، رياض محرز، مسعود أوزيل، و إيريك كانتونا، في إيصال صوت الشعب الفلسطيني للعالم أجمع.

وحققت منشوراتهم عبر مواقع التواصل الإجتماعي، صدى كبير على مستوى العالم، ساهمت في إيصال صوت الشعب الفلسطيني، من معاناة التي يواجهها من من الكيان الصهيوني.

إذ نشر بن زيمة عبر منصة :x” في رسالته التضامنية مع الشعب الفلسطيني:”كل صلواتنا لسكان غزة الذين يقعون مرة أخرى ضحايا لهذه القصف الظالم الذي لا يستثني النساء ولا الأطفال”.

كما كتب النجم العالمي إيريك كانتونا برسالة قوية:”الدفاع عن حقوق الإنسان للفلسطيني لا يعني أنك مؤيد لحماس، إن قول ” فلسطين حرة ” لا يعني أنك معاد للسامية أو تريد رحيل جميع اليهود.”

وأضاف النجم الفرنسي السابق: “فلسطين حرة” تعني تحرير الفلسطينيين من الاحتلال الصهيوني الذي يسلبهم حقوقهم الإنسانية الأساسية منذ 75 عاما.”

كما أكد كونتونا أن “فلسطين الحرة” تعني وقف حبس 2.3 مليون فلسطيني في أكبر سجن مفتوح في العالم، نصفهم من الأطفال،“فلسطين الحرة” تعني إنهاء الفصل العنصري الذي فرضته الحكومة الصهيونية.”

وختم كانتونا: “فلسطين الحرة” تعني منح الفلسطينيين السيطرة على البنية التحتية الأساسية في أرضهم.”

ولم يفوت النجم الألماني المعتزل مسعود أوزيل، في التطرق للقضايا الداعمة للأمة المسلمة، كيف لا وهو الذي كان ضحية لحملة تشويه كبيرة، وتعرض للمقاطعة بسبب تضامنه مع مسلمي الروهنيغا.

وكتب أوزيل عما يحدث في فلسطين:” هل يوجد أي سبب في هذا العالم لإسقاط القنابل كل يوم، كل ساعة على البشر الأبرياء وخاصة على الأطفال الصغار لقتلهم!؟ بالتأكيد لا!!! هذا كابوس أين الإنسانية يا قوم؟”.

وختم أوزيل في رسالته:” هل يوجد أي سبب في هذا العالم لإسقاط القنا.بل كل يوم، كل ساعة على البشر الأبرياء وخاصة على الأطفال الصغار لقت.لهم!؟ بالتأكيد لا!!! هذا كابوس.. أين الإنسانية يا قوم ”

محرز يجدد موقفه الداعم لفلسطين:

كما لم يفوت نجم المنتخب الوطني رياض محرز في تجديد موقفه الثابت الداعم للقضية الفلسطينية وكتب عبر الأنستغرام:”إن الدفاع عن حقوق الإنسان للفلسطينيين لا يعني أنك مؤيد لح.ماس. قولك “فلسطين حرة” لا يعني أنك ضد سامية أو “أريد رحيل جميع الي.هود”.

وأضاف محرز:”فلسطين حرة” تعني تحرير الفلسطينيين من الاحتلال الذي يسلبهم حقوقهم الإنسانية الأساسية منذ 75 عاماً، “فلسطين حرة” تعني وقف حبس 2.3 مليون الفلسطينيون في أكبر سجن مفتوح في العالم، النصف منهم أطفال.

وأكد نجم الخضر:”فلسطين حرة” تعني إنهاء الفصل العن.صري الذي فرضته الحكومة المزعومة، “فلسطين الحرة” تعني منح الفلسطينيين السيطرة على البنية التحتية الأساسية في أرضهم”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: الحرب في فلسطين الشعب الفلسطینی فلسطین الحرة فلسطین حرة

إقرأ أيضاً:

«دعم حقوق الشعب الفلسطيني»: الاحتلال الإسرائيلي يخطط لتوسيع الصراع الإقليمي

أدان الدكتور صلاح عبد العاطي، رئيس الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني، جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق لبنان، موضحًا أن الاحتلال يتعمد استهداف المدنيين واغتيال قيادات من حزب الله، كما يعمل على توسعه الصراع بما ينذر بحرب إقليمية.

إسرائيل ماضية في مخططها العدواني

وأشار «عبد العاطي»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية شيرين عفت، ببرنامج «اليوم»، المُذاع عبر شاشة «دي أم سي»، إلى أن إسرائيل ماضية في مخططها العدواني، وتعمل على توريط الولايات المتحدة الأمريكية، فيما يحدث من تصعيد خلال الفترة الأخيرة، مشددًا على أنه ما يبدو أن أمريكا هي شريك أساسي لإسرائيل في كل هذه الجرائم، من خلال الدعم السياسي والعسكري.

وأوضح أن الاحتلال الإسرائيلي تمكن من القيام بعمليات اختراق واسعة تسببت في جرائم غير مسبوقة في التاريخ، بما ينذر بمخاطر كبيرة، منوهًا بأن هناك إجماع في دولة الاحتلال الإسرائيلي بالاتجاه إلى تصعيد داخل لبنان، بعد أن كان هناك محاذير دولية لعدم توسيع الصراع للبنان.

 

وشدد على أن إسرائيل تتعمد استخدام القوة المفرطة بشكل غير مسبوق، كما جرى في عملية استهداف الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، وعدد من القيادات بالحزب.

مقالات مشابهة

  • أبوعبيدة: نبارك الرد الإيراني الذي طال كامل جغرافيا فلسطين المحتلة
  • العجز الدولي عن إيقاف حرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني
  • بنسعيد لوزير الإعلام الفلسطيني: المغرب يوصل صوت الشعب الفلسطيني إلى العالم
  • ذكرى استشهاد محمد الدرة: رمز معاناة الشعب الفلسطيني
  • حدث وأنت نائم| كيف فبرك «تربي البساتين» سحر مؤمن زكريا لاستغلال نجوم الكرة؟ وأول بيان رسمي من «طب الإسكندرية» حول وفاة الطالبة «سهيلة»
  • سحر مؤمن ذكريا.. كيف فبرك «تربي البساتين» مقطع فيديو لاستغلال نجوم الكرة؟
  • "العالم الإسلامي": مبادرة المملكة تؤكد التضامن الراسخ مع الشعب الفلسطيني
  • مصطفى بكري: مصر تسعى للحصول على حقوق الشعب الفلسطيني
  • «دعم حقوق الشعب الفلسطيني»: الاحتلال الإسرائيلي يخطط لتوسيع الصراع الإقليمي
  • غزة والضفة.. إسرائيل تواصل قتل الشعب الفلسطيني