قدم الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، برقية تهنئة إلى فريق مسرح الجامعة لحصوله على المركز الثاني على مستوى الجامعات المصرية بمهرجان مراكز الفنون، مؤكداً دعمه للفريق لمواصلة نجاحاته، متمنيًا للجامعة وطلابها مزيد من الازدهار والتقدم وحصد الجوائز في كافة المحافل التي يشاركون بها.

جاء ذلك عقب إعلان وزارة الشباب والرياضة عن نتيجة مهرجان ختام مراكز الفنون بالجامعات للموسم الرابع ( مجال المسرح).

وأشاد الدكتور عبد الرازق دسوقي إلى ان الجامعة تعمل على توفير بيئة إبداعية فنية وتدريبية وتنافسية عادلة للطلاب، كما تولي الجامعة المسرح أهمية واسعة بوصفه جامعا للفنون ويعيد بناء المخيلة والوجدان، فهو يجمع بين الفنون المكانية البصرية والفنون الزمنية السمعية ويشمل جميع الفنون التطبيقية وغيرها، والمسرح أبو الفنون التي بدأت مع المسرح الفرعوني في ساحات المعابد.

وأكد رئيس الجامعة أن جامعة كفر الشيخ تولي اهتمامًا كبيرًا بالنشاط المسرحي عامة والمسرح الجامعي خاصة، لدوره الكبير في اكتشاف المواهب الشابة واحتضانها ودعم قدراتها، ورفع درجة وعي الطلاب بأهمية المسرح ورسالته الهادفة، مما يساهم بقوة في التنوير والارتقاء بالإنسان ثقافيًا وفكريًا، والذي بدوره يساهم في النهوض بالمجتمع ككل.

ومن جانبه أعرب الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب عن بالغ سعادته بطلابه من فريق مسرح الجامعة وذلك لتصدرهم وحصولهم على المركز الثاني بالمسابقة التي شارك بها ٨ جامعات مصرية مصعدة ( قناة السويس - الإسكندرية - كفر الشيخ - جنوب الوادي - سوهاج - طنطا - القاهرة - حلوان)، حيث شارك فريق مسرح جامعة كفر الشيخ بمسرحية "ما وراء الصفقة" عن قصة "الصفقة" لتوفيق الحكيم.

جدير بالذكر أن جوائز المهرجان تقدمها وزارة الشباب والرياضة للمشاركين بالفرق الفائزة وهي عباره عن جوائز مالية للمركز الأول، والمركز الثاني، والمركز الثالث. تم التحكيم من قبل أستاذه متخصصين في مجال المسرح.

اقرأ أيضاًقرار جمهوري بتجديد الثقة للدكتور عبد الرازق دسوقي لرئاسة جامعة كفر الشيخ لفترة ثانية

جامعة كفر الشيخ تنظم حفل استقبال الطلاب الجدد بكلية التربية النوعية

شيخ الأزهر يستقبل رئيس جامعة كفر الشيخ لبحث رفع وعي الشباب ضد الأفكار المتطرفة والإلحاد

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتور عبد الرازق دسوقي جامعة كفر الشيخ مهرجان مراكز الفنون وزارة الشباب وزارة الشباب والرياضة جامعة کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

‎سقوط مفاجئ لصلاح تيزاني على المسرح بمهرجان الزمن الجميل .. فيديو

خاص

تعرض الفنان اللبناني صلاح تيزاني لحادث سقوط أليم على خشبة المسرح أثناء تكريمه ضمن فعاليات الدورة السابعة من مهرجان “الزمن الجميل” .

‎وعلى الفور أسرع عدد من المتواجدين على المسرح لمساعدة الفنان على النهوض وسط تصفيق حار من الحضور.

‎وكان الفنان اللبناني دخل العناية المركزة، بعد تعرضه لوعكة صحية شديدة، إلا أنه خرج منها بصحة جيدة.

‎والجدير بالذكر إن صلاح يعرف باين تيزاني “أبو سليم”، ويبلغ من العمر اليوم 95 عاما، ويحظى بمكانة لافتة على ساحة الفن اللبنانية.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/ابو-سليم-يسقط-على-المسرح-اثناء-تكريمه-في-الزمن-الجميل-الحمدالله-عالسلامة-????.mp4

مقالات مشابهة

  • جامعة زايد تعلن عن إضافة برامج أكاديمية للعام المقبل
  • ‎سقوط مفاجئ لصلاح تيزاني على المسرح بمهرجان الزمن الجميل .. فيديو
  • "مختار" لاعب الفيوم يفوز بالمركز الخامس ببطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • مهرجان المسرح المصري يكرم نجوى عانوس أستاذة النقد
  • مهرجان المسرح المصري يكرم أستاذة النقد نجوى عانوس في دورته الـ17
  • مهرجان المسرح المصري يكرم أستاذ النقد المسرحي نجوى عانوس
  • أسرة جامعة عمان الاهلية تهنىء بالعيد الثلاثين لميلاد سمو ولي العهد
  • التفاصيل الكاملة لتكريم سلوى محمد علي بمهرجان المسرح المصري
  • راشد بن حميد يشهد احتفال جامعة عجمان بإنجازاتها محلياً ودولياً
  • راشد بن حميد يشهد احتفال جامعة عجمان بإنجازاتها محليا ودوليا