دعا تكتل نواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بغرفتيه، لجلسة طارئة لمجلسي النواب والشيوخ لاتخاذ ما يلزم من إجراءات لدعم الموقف المصري والحفاظ على أمننا القومي، دعمًا لتصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال مؤتمر صحفي مع المستشار الألماني أولاف شولتس، حول رفض تهجير الفلسطينيين إلى سيناء.

وأكّدت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تأييدها ودعمها الكامل للموقف الصلب الذي اتخذه الرئيس عبدالفتاح السيسي بإعلانه الرفض القاطع والحاسم، لمخططات تصفية القضية الفلسطينية عبر تهجير الفلسطينيين إلى شبه جزيرة سيناء.

وشددت التنسيقية على أن موقف مصر المنحاز للقضية الفلسطينية دائما، يدرك جيدا أن هذا المخطط بكل مجازره وجرائمه يتجاوز فكرة توجيه عمل عسكري من جانب الاحتلال ضد أهل غزة، التي هي جرائم حرب لا تسقط بالتقادم، بل إننا أمام خطة شاملة يهدف بها الاحتلال لتصفية قضية فلسطين والمساس بالأمن القومي المصري، ولذلك نؤكد دائما أن الأمن القومي المصري خط أحمر لا يمكن تجاوزه، وأن مصر قيادة وشعبا صف واحد في مواجهة أي مساس بأمننا القومي.

وأعلنت تأييدها لموقف الدولة المصرية، واصطفافها خلف القيادة السياسية، وتفويضها لها في كل الإجراءات والتدابير لوقف مخطط الاحتلال الإسرائيلي، وحماية الأمن القومي المصري والعربي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة السيسي الفلسطينيين

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«دفاع النواب»: نأمل أن تتعاون الحكومة مع المجلس لضبط الأسعار

قال النائب يحيى كدواني، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن المجلس يثق في الحكومة الجديدة التي يترأسها المهندس مصطفى مدبولي، مواصلا: «نشكر الوزراء السابقين الذين بذلوا جهدا كبيرا في سبيل التنمية ومواجهة التحديات خلال الفترة السابقة».

وأضاف «كدواني»، في لقاء مع الإعلامية لما جبريل، عبر قناة «إكسترا نيوز»: «نأمل أن يكون للوزارة الجديدة دور فاعل في مواجهة التحديات القائمة داخليا وخارجيا وعلى مستوى الأمن القومي المصري».

وتابع عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب «التحديات كبيرة وهناك تآمر على الأمن القومي المصري، وهو ما يواجهه الرئيس عبدالفتاح السيسي بكل كفاءة واقتدار، ونأمل في التعاون الكامل بين الحكومة ومجلس النواب لمواجهة التحديات القائمة كافة». 

وأكد، أن الناحية الاقتصادية أزمة عالمية تأثرت بها الدولة المصرية سواء رضيت أو لم ترضَ، مثل جائحة كورونا والحروب القائمة والمواجهات التي تتم في المحيط المصري غربا وشرقا وجنوبا وشمالا، بالإضافة إلى أزمة ارتفاع الأسعار: «نأمل مع الحكومة التعاون مع المجلس لوضع حد للانفلات في  زيادة الأسعار ومواجهة هذه التحديات بكل قوة بزيادة الإنتاج».

 

مقالات مشابهة

  • حنفي جبالي: الأمن القومي المصري فرض عين على مجلس النواب
  • لجنة الدفاع بـ«النواب»: الحفاظ على الأمن القومي من أولويات عمل الحكومة
  • عضو بـ«النواب»: برنامج الحكومة الجديدة حدد 5 أولويات أساسية لخدمة المواطن
  • اللواء أحمد العوضي: بيان الحكومة يرتكز على توجهات القيادة السياسية الرشيدة
  • عضو بـ«دفاع النواب»: نأمل أن تتعاون الحكومة مع المجلس لضبط الأسعار
  • محافظ أسيوط: عقد لقاءات دورية مع نواب البرلمان لبحث مشاكل المواطنين وتبادل الرؤى
  • التنسيقية في أسبوع.. رسائل للحكومة الجديدة ومناقشات حول مواجهة "انقطاع الكهرباء" و"محو الأمية المالية"
  • تنسيقية شباب الأحزاب تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو وتفتح نقاشا حول "الأفروسنتريك"
  • وزير إسرائيلي متطرف يشارك منشورا يدعو لاحتلال سيناء المصرية
  • لماذا لا يدعو برّي إلى الحوار في غياب القوّات؟