الأردنيون يتظاهرون تنديدا بمقتل مئات الفلسطينيين جراء استهداف إسرائيل مستشفى في غزة بالقصف

اعلان

تدفق مئات الأردنيين على شوارع عمان للتظاهر ليل الثلاثاء، تنديدا بمقتل 500 فلسطيني على الأقل استهدفهم قصف إسرائيلي على مستشفى المعمداني في غزة.

وتجمعت الحشود الغاضبة من المتظاهرين أمام مقر السفارة الإسرائيلية، حيث أحرقوا علم الدولة العبرية، فيما استعملت قوات الأمن الأردنية الغازات المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين.

شاهد: الإبقاء على معبر رفح بين غزة ومصر مغلقا أمام انتظار مزدوجي الجنسية من الفلسطينيينوزارة الصحة في غزة: مئات القتلى أغلبهم من الأطفال والنساء في غارة إسرائيلية على المستشفى الأهلي شاهد: عدد كبير من جرحى القصف الإسرائيلي على غزة يتدفقون على أحد مستشفيات القطاع

وقال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي إن بلاده ألغت قمة رباعية، كانت مبرمجة اليوم الاربعاء مع الرئيس الأمريكي جو بايدن وقادة آخرين. وأوضح الصفدي أن الحرب الإسرائيلية على غزة تدفع بالمنطقة إلى حافة الانفجار، وإن القمة أجلت.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "200 هدف" في ليلة واحدة.. إسرائيل تزيد من كثافة قصفها على غزة شاهد: عدد كبير من جرحى القصف الإسرائيلي على غزة يتدفقون على أحد مستشفيات القطاع بعد امتلاء مستشفيات القطاع بقتلى القصف الإسرائيلي.. سيارات الآيس كريم تتحول إلى ثلاجات لحفظ الجثث ضحايا حركة حماس إسرائيل قطاع غزة طوفان الأقصى مظاهرات اعلانالاكثر قراءة مئات القتلى في غارة إسرائيلية على ساحة مستشفى الأهلي في غزة ماكرون: جميع الدول الأوروبية "معرضة" لخطر عودة "الإرهاب الإسلامي" مقتل سويديّين في هجوم مسلح في بروكسل والشرطة تقتل المهاجم المفترض وزارة الصحة في غزة: مئات القتلى أغلبهم من الأطفال والنساء في غارة إسرائيلية على المستشفى الأهلي تغطية مباشرة| ارتفاع حصيلة القتلى في غزة والضفة إلى أكثر من 2800 ونحو 12 ألف مصاب اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. طوفان الأقصى.. بايدن يتبنى الرواية الإسرائيلية في قصف مستشفى المعمداني في غزة حتى قبل إجراء تحقيق يعرض الآن Next في الجولان المحتل: السكان قلقون... و"رائحة الحرب في كل مكان" يعرض الآن Next اعتصام في تل أبيب للمطالبة بإطلاق الرهائن لدى حماس واستقالة نتنياهو يعرض الآن Next شاهد: وقفة احتجاجية لطواقم الإسعاف في رام الله ضد "استهدافهم المتعمد" من قبل القصف الإسرائيلي يعرض الآن Next فيديو: مظاهرة في لندن تنديداً بالسياسة التحريرية لـ(بي بي سي) تجاه حركة حماس

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة حركة حماس فلسطين فرنسا طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف تل أبيب قتل بنيامين نتنياهو فلاديمير بوتين Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة إسرائيل فلسطين حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فرنسا My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: ضحايا حركة حماس إسرائيل قطاع غزة طوفان الأقصى مظاهرات إسرائيل غزة حركة حماس فلسطين فرنسا طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف تل أبيب قتل بنيامين نتنياهو فلاديمير بوتين غزة إسرائيل فلسطين حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فرنسا القصف الإسرائیلی یعرض الآن Next حرکة حماس على غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

الأسير ألموغ ساروسي قبل مقتله: كنا مستهدفين بالقصف ومحاولات تحريرنا كاذبة

قال الأسير الإسرائيلي القتيل في غزة، ألموغ ساروسي، إنه والأسرى الآخرين كانوا مستهدفين بعمليات القصف التي ينفذها الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة، مشيرا إلى أن مزاعم محاولات تحرير الإسرائيليين المحتجزين "كاذبة".

ونشرت كتائب القسام تسجيلا مصورا للأسير ساروسي قبل مقتله مؤخرا، قال فيه، إن "الحكومة والجيش استمرا في الفشل بعمليات تحرير كاذبة كادت تقتلني".

وأضاف: "قول للحكومة والجيش وأجهزة الأمن إنكم فشلتم وأهملتمونا في 7 أكتوبر".
#كتائب_القسام #غزه_تقاوم_وستنتصر_بإذن_الله pic.twitter.com/IgOrNBCL78 — خولة الشرفا Khawla AlShurafa (@KAlbitawi) September 6, 2024
وساروسي بين 6 أسرى إسرائيليين قتلوا داخل أحد الأنفاق في مدينة رفح قبل أيام، خلال اشتباكات بين عناصر من "القسام" وقوات الاحتلال التي كانت قد اقتربت من النفق الذي احتجز فيه الأسرى.

والأحد الماضي، أعلن جيش الاحتلال استعادة جثث الأسرى الإسرائيليين الستة من داخل نفق بمدينة رفح، واتهم حماس بقتلهم، بينما أكدت الحركة أن الجيش قتلهم عبر قصف جوي مباشر.


و حمَّلت "القسام"، مساء الاثنين، نتنياهو والجيش مسؤولية مقتل الأسرى في غزة، عبر "تعمدهم تعطيل أي صفقة لتبادل الأسرى".

وتحتجز دولة الاحتلال في سجونها ما لا يقل عن 10 آلاف أسير فلسطيني، وتقدر وجود 101 أسير في غزة، بينما أعلنت حماس مقتل عشرات من الأسرى في غارات عشوائية نفذتها طائرات الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • مئات الأردنيين يتظاهرون دعما لغزة وتنديدا بدعم واشنطن للاحتلال
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يزعم استهداف مجمع لقيادة حماس في مدرسة بغزة
  • الأسير ألموغ ساروسي قبل مقتله: كنا مستهدفين بالقصف ومحاولات تحريرنا كاذبة
  • "حماس" تدين استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمتضامنة أمريكية
  • مئات الأردنيين يتظاهرون في عمان دعما لغزة وتنديدا بدعم واشنطن للاحتلال (شاهد)
  • الأردنيون من مسجد عباد الرحمن .. أمريكا رأس الإرهاب / صور وفيديو
  • إسرائيل تقصف مخيم الفاعرة.. واشتباكات مسلحة بين الفلسطينيين والاحتلال (شاهد)
  • حماس: العدو الإسرائيلي ينتهج سياسة القتل العمد بحق الأسرى الفلسطينيين
  • حرائق شمال إسرائيل جراء سقوط صواريخ من جنوب لبنان | تفاصيل
  • طلاب جامعة كولومبيا يتظاهرون مجددا تنديدا باستمرار العدوان على غزة