قال رامي رزق الله، عضو لجنة تسويق شرم الشيخ السياحية، إن قطاع السياحة في جنوب سيناء تأثر كثيرا بالأحداث الجارية على الحدود المصرية من اعتداء غاشم لقوات الاحتلال تجاه قطاع غزة، ما شعر معه العاملون بالسياحة بخيبة أمل بعد تفاؤل كبير بالموسم الشتوي المقبل الذي يفترض أن يشهد طفرة غير مسبوقة في الحركة الوافدة.

وأضاف رزق الله في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، أن فنادق شرم الشيخ تتلقى تأجيل لرحلات كثيرة، أغلبها من الأسواق الأوروبية وبخاصة إيطاليا التي كانت الحصان الأسود للحركة الوافدة خلال العام الجاري، وأعلى نسبة إشغالات، فيما غادر السياح الإسرائيليون بالكامل فنادق شرم الشيخ فور وقوع الأحداث الأخيرة، مشيرًا إلى أن القطاع السياحي يعول كثيرا على فعاليات معرض wtm لندن، الذي تنطلق فعالياته في 6 وحتى 8 نوفمبر المقبل، ويحضره كبار صناع السياحة والطيران في العالم، وذلك للتأكيد على أمن وأمان المقاصد السياحية المصرية، واستعداد القطاع المصري لاستقبال ضيوفه من كافة أنحاء العالم.

ولفت إلى أن حركة السياحة الوافدة لمصر العام الجاري كانت أكثر من رائعة، وتبشر بموسم سياحي شتوي هو الأقوى منذ ثورة يناير، موضحا أنه بمجرد استقرار الأوضاع السياسية على الحدود ووقف الاعتداءات على الشعب الفلسطيني، سوف تشهد الحركة الوافدة تزايدا تدريجيا وتعود الفنادق للانتعاش من جديد، شريطة الاستقرار الأمني في المنطقة ويتطلب ذلك تكاتف كافة الدول العربية واتحادها يدا واحدة حتى نظهر للعالم مدى قوتنا وتأثيرنا ونستطيع إملاء شروط السلام والتعايش على الجانب الإسرائيلي، ما يعود بالنفع على اقتصادات كافة دول المنطقة وخاصة مصر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: شرم الشيخ جنوب سيناء الحدود المصرية قطاع غزة ايطاليا شرم الشیخ

إقرأ أيضاً:

طرح مليون علبة نهاية السنة.. تسويق أوّل أنسولين جزائري هذا الأسبوع

تدعّم سوق صناعة الأدوية والصناعة الصيدلانية بالجزائر بأول أنسولين جزائري يحمل تسمية “بيوميكس” و”بيورابيد”. الذي سيدخل مرحلة التسويق بداية من الأسبوع المقبل.

وقال عبد القادر عمراوي المدير العام لمجمع “بيوكار” منتج هذا الدواء، خلال حفل الإطلاق الرسمي لأول أنسولين جزائري الصنع من طرف مجمع مخابر”بيوكار”. أن هذا المنتوج يعد ثمرة جهود وأبحاث تتماشى ومساعي الدولة في تطوير الصناعة الصيدلانية لتحقيق الإكتفاء الذاتي في هذا المجال. كما يعد خطوة هامة نحو التكفل الأمثل بمرضى السكري.

وأوضح عمراوي، أن مادة الأنسولين التي كانت تستورد، ستكون متوفرة في السوق الجزائرية بداية من الأسبوع المقبل وستكون بنوعين. الأول ذو مفعول سريع والثاني بين السريع والبطيء كدواء “جنيس”. مشيرا إلى أنه قبل نهاية السنة الجارية ستضع مخابر “بيوكار” أكثر من “مليون علبة في السوق موجهة لكافة الفئات العمرية في شكل أقلام”.

وأضاف في سياق ذي صلة، أن الهدف يتمثل في تصدير ما قيمته أكثر من 250 مليون يورو من مادة الأنسولين قبل نهاية سنة 2025. مشيرا إلى أن التصدير سيكون موجها للعديد من الدول العربية والإفريقية على غرار العربية السعودية والعراق وتونس وليبيا.

ومن جانبه، أشار رئيس قسم الطب الداخلي بالمؤسسة الإستشفائية “بئر طرارية” بالأبيار، البروفيسور عمار طبايبية. إلى أن 10.5 بالمائة من السكان مصابون بمرض السكري بالجزائر، تتراوح أعمارهم ما بين 20 و79 سنة. مضيفا أن نصفهم يجهل إصابته بهذا الداء الذي يتسبب في مشاكل صحية عديدة تصيب العيون والكلى والقلب.

مقالات مشابهة

  • شريف فتحى: السياحة تلعب دورًا هامًا فى تعزيز السلام والاستقرار العالمى
  • السياحة تدرس إقامة معرض أثري في كازاخستان
  • “سكاي ويز” تشارك في فعاليات يوم السياحة العالمي2024
  • مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: مبادرات وبرامج لاستقطاب المواطنين للعمل بالقطاع السياحي
  • متحف كفر الشيخ يحتفل بيوم السياحة العالمي وفك رموز حجر رشيد
  • تنظيم معرض لتوزيع الملابس الجديدة مجانا على 300 أسرة بكفر الشيخ
  • السياحة الليبية تؤكد ضرورة تعزيز القطاع لتحقيق التنمية
  • حماة وطن يحتفل بذكرى أكتوبر بحضور وزير السياحة الأسبق
  • طرح مليون علبة نهاية السنة.. تسويق أوّل أنسولين جزائري هذا الأسبوع
  • «معلومات مجلس الوزراء»: 320 مليون شخص يعملون في السياحة على مستوى العالم