أشرف اليوم الأربعاء وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني رفقة وزير البناء الفيتنامي على التوقيع على مذكرة تفاهم في مجال الصناعة الصيدلانية بين مجمع صيدال. ومعهد البحث الفيتنامي المتخصص في إنتاج المواد الصيدلانية. بالإعتماد على الأعشاب الطبية وهي تقنية تتميز بها صناعة الدواء في جمهورية الفيتنام.

أشرف اليوم الأربعاء وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني رفقة وزير البناء الفيتنامي على اختتام أشغال الدورة 12 للجنة المشتركة الجزائرية-الفيتنامية.

وأشاد الوزير عون على هامش الإختتام، بالعلاقات الأخوية التي تجمع البلدين. كما حث الوزير كافة القطاعات الوزارية على ضرورة التجسيد الميداني لمخرجات هذه الدورة. مبديا تفاؤله بمستقبل العلاقات الإقتصادية بين البلدين. والتي تقع على عاتق الحكومة والمتعاملين الإقتصاديين ورجال الأعمال.

من جهته هنأ وزير البناء الفيتنامي المشاركين ودعاهم إلى مزيد من التواصل والتعاون من أجل إبرام شراكات إقتصادية مربحة للطرفين.

وقد أختتمت أشغال الدورة بالتوقيع على محضر الإجتماع وكذا مذكرة تفاهم في مجال الصناعة الصيدلانية بين مجمع صيدال ومعهد البحث الفيتنامي المتخصص في إنتاج المواد الصيدلانية، بالإعتماد على الأعشاب الطبية وهي تقنية تتميز بها صناعة الدواء في جمهورية الفيتنام.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

الجزائر وإيطاليا توقعان اتفاقا بقيمة 420 مليون يورو لإنتاج الحبوب

وقعت الجزائر وإيطاليا اتفاقا بقيمة 420 مليون يورو لإنتاج الحبوب والصناعات الغذائية في ولاية تيميمون جنوبي الجزائر.

وذكر التلفزيون الجزائري أن “وزارة الفلاحة والتنمية الريفية وقعت اتفاقية مع مجموعة “بي. إف” الإيطالية لإنتاج الحبوب والبقول الجافة والعجائن الغذائية في الجنوب الجزائري”.

وأضاف أن التوقيع على الاتفاقية جرى بإشراف وزير الفلاحة والتنمية الريفية يوسف شرفة، ووزير المالية لعزيز فايد، ووزير الزراعة الإيطالي فرانسيسكو لولوبريجيدا.

وفي 15 يونيو الماضي، أعلنت الرئاسة الجزائرية أن مشاركة رئيس الجمهورية «عبد المجيد تبون» في قمة السبع ، التي انعقدت بمدينة باري الإيطالية، توجت باتفاق استراتيجي تُجسده شراكة جزائرية إيطالية لإنجاز مشروع ضخم، بولاية تيميمون باسم مؤسسة “ماتيي أفريقيا” الذي سيمتد من عام 2024 إلى 2028 لإنتاج الحبوب والبقوليات، وكذا الصناعات الغذائية”.

مقالات مشابهة

  • مذكرة تفاهم بين عمان الأهلية وجامعة شرق البحر المتوسط
  • «إم آي إس» توقع مذكرة تفاهم لدراسة تأسيس نشاط الخدمات السحابية للذكاء الاصطناعي في السعودية
  • توقيع مذكرة تفاهم بين مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية ومركز عبدالله بن إدريس الثقافي
  • هيئة الدواء تشارك في ملتقى الصناعات الصيدلانية العربية السابع والعشرين بالأردن
  • الجزائر وإيطاليا توقعان اتفاقا لإنتاج القمح بقيمة 420 مليون يورو
  • 420 مليون يورو.. الجزائر وإيطاليا توقعان اتفاقًا لإنتاج الحبوب
  • الجزائر وإيطاليا توقعان اتفاقا بقيمة 420 مليون يورو لإنتاج الحبوب
  • الجزائر وإيطاليا.. اتفاق لإنتاج القمح بـ455 مليون دولار
  • الجزائر.. اتفاق بـ455 مليون دولار مع بي إف الإيطالية لإنتاج الحبوب
  • تفاهم بين «آر» وشؤون التعليم الخاص بعجمان