بناءاً على تعليمات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بخصوص المرور على المضارب والكيانات التى تقوم بتداول الأرز المحلى وتوجيه انذارات لهم بضرورة تقديم الاخطارات والمستندات المقررة بالقرار الوزارى رقم 10 لسنة 2023 لمديريات التموين التابعين لها.

هذا وشنت المهندسة فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين بالشرقية ٨ حملات تفتيشية بمركز صان الحجر وذلك فى اليوم الثانى لتنفيذ الخطة على مستوى المحافظة بمشاركة عبد الباسط عبد النعيم وكيل المديرية وعبد الكريم عوض الله والدكتور السيد بلاسي مساعدي مدير المديرية.

وأكدت وكيلة الوزارة بأنه تم توجيه انذارات لمعظم الجهات التى تقوم بتداول الارز المحلى بمركز صان الحجر.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير التموين تموين الشرقية الأرز المحلي

إقرأ أيضاً:

“الزكاة والضريبة والجمارك” تنفّذ أكثر من 15 ألف زيارة تفتيشية خلال شهر سبتمبر الماضي

المناطق_واس

نفّذت هيئة “الزكاة والضريبة والجمارك” أكثر من 15 ألف زيارة تفتيشية خلال شهر سبتمبر الماضي، وذلك على الأســـواق والمحال التجارية في مختلف مناطق ومدن المملكة.

 

أخبار قد تهمك “الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو مكلفيها للاستفادة من مبادرة إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية 1 أكتوبر 2024 - 5:03 مساءً “الزكاة والضريبة والجمارك” بميناء الملك عبدالله تحبط محاولة تهريب أكثر من 54 كيلوجرامًا من “الكوكايين” مُخبأة في إرسالية “موز” 25 سبتمبر 2024 - 2:45 مساءً

 

وأوضحت الهيئة أن الزيارات التي نفذتها الفرق الرقابية والتفتيشية لديها، شملت عـددًا من القطـاعـات التجـاريـة، من أبرزها: البيع بـالتجزئـة، والتبغ، والمجمعات التجارية، وأسواق المواشي.

 

 

وأشارت إلى أن أبرز المخالفات التي رصدتها الفرق الرقابية هي مخالفات: عدم تضمين رمز الاسـتجابة السـريعة في الفاتورة الإلكترونية، وعدم وجود الأختام الضريبية، وعدم إصدار الإشعارات الإلكترونية مدينة أو دائنة، بالإضـافة إلى مخالفة عدم إصدار فاتورة ضريبية إلكترونية.

 

 

وأفادت أن هذه الزيـارات تهدف إلى تعزيز مســــتوى الالتزام بـأحكـام الأنظمـة الضريبية الســــاريـة في المملكـة، لـدى المكلفين من قطـاع الأعمـال، والحـد من التعـاملات التجـاريـة المخـالفـة للتعليمات والضــــوابط التي تـدخـل في إطار اختصاص الهيئة، إلى جانب أن ذلك يأتي في سياق الجهود الرقابية التي تنفذها بواسطة فرق التفتيش الميداني.

 

 

ودعت الهيئة المستهلكين إلى الإبلاغ عن أي منشأة يُرصَد لديها أي من المخالفات الضريبية، وذلك عبر الموقع الإلكتروني أو من خلال تطبيق الهيئة للهواتف الذكية (ZATCA) حيث تُقدم الهيئة مكافآتٍ تشجيعية للمُبلغين عن المخالفات الضريبية بنسبة 2,5% من قيمة المخالفات والغرامات، وذلك بحد أقصى مليون ريال أو 1000 ريال كحد أدنى.

مقالات مشابهة

  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تنفّذ أكثر من 15 ألف زيارة تفتيشية خلال شهر سبتمبر الماضي
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تنفّذ أكثر من 15 ألف زيارة تفتيشية خلال شهر
  • تخفيضات 10%.. بشرى سارة من التموين بشأن أسعار السلع بمناسبة ذكرى أكتوبر
  • قادة إيرانيون يؤكدون استمرار المقاومة وتوجيه ضربات قاسية للعدو الصهيوني
  • حملات تفتيشية موسعة على محطات الوقود لضمان الالتزام بمعايير السلامة والجودة
  • محافظ الإسماعيلية يتابع مجهودات مديرية التموين في ضبط ومراقبة الأسواق
  • مستندين عكس بعض.. تضارب قرارات التموين بشأن صرف المكرونة على البطاقات
  • محافظ أسيوط: حملات تموينية على المخابز وتحرير 14 محضرا بمركز ساحل سليم  
  • ضبط 124 مخالفة تموينية خلال حملة تفتيشية على المخابز والأسواق بملوي
  • 11 قرارا حكوميا جديدا في الجريدة الرسمية.. منها إقامة مبنى لمكتب تموين الدهار