أعلنت كتلة الحوار الوطني، عن تفويض الرئيس السيسي، في رفض تهجير الشعب الفلسطيني وتصفية القضية الفلسطينية، وفقًا لما ذكرته فضائية "إكسترا نيوز"، في نبأ عاجل.

"حقوق الإنسان بجنيف": استهداف المستشفى المعمداني تطهير عرقي (فيديو) السيسي: قطاع غزة يشهد تصعيد عسكري خطير.. ويطالب المجتمع الدولي بالتدخل

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الرأي العام المصري والعربي يتأثر بعضه ببعض، ومصر بها 105 مليون مواطن، معقبًا: "إذا استدعى الأمر أن أنا أطلب من الشعب المصري الخروج للتعبير عن رفض فكرة تهجير الفلسطينيين فستروا ملايين المصريين يخرجون للتعبير عن رفض الفكرة ودعم الموقف المصري في هذا الأمر".

وأضاف "السيسي"، خلال مؤتمر صحفي مع المستشار الألماني، اليوم الأربعاء، أن عملية الحصار المطبق على القطاع وقطع الكهرباء والمياه ومنع الوقود والمساعدات للقطاع هدفه النهائي نقل الفلسطينيين لمصر، ونحن نرفض تصفية القضية الفلسطينية والتهجير لسيناء".

وتابع الرئيس السيسي، أنه تناول مع المستشار الألماني القمة التي دعت إليها مصر لبحث تطورات ومستقبل القضية الفلسطينية وعملية السلام، وأكد أهمية أن تثمر القمة عن مخرجات تساهم في وقف التصعيد الحالي، حقنًا لدماء المدنيين والتعامل مع الوضع الإنساني وإعطاء دفعة قوية لمسار السلام.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤتمر صحفي الموقف المصري تصفية القضية الفلسطينية فضائية إكسترا نيوز ملايين المصريين كتلة الحوار تهجير الفلسطينيين

إقرأ أيضاً:

أبرز ما جاء في كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال حفل تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة 2024

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي على أهمية ممارسة سياسة تتسم بالتوازن والاعتدال، مشيرًا إلى التحديات التي تواجه مصر من الجهات الغربية والجنوبية والشرقية، والتي يتابعها العالم بشكل دقيق. 

وفي كلمته خلال حفل تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة، تطرق الرئيس إلى عدة نقاط هامة تعكس الوضع الراهن للبلاد.

القلق من التطورات الإقليمية

أعرب الرئيس السيسي عن قلقه من التطورات الإقليمية، حيث تساءل: "هل ما يحدث يجعل الشعب المصري قلقًا؟"، مشيرًا إلى أن الأحداث الأخيرة قد تؤدي إلى اتساع رقعة الصراع في المنطقة، مما يؤثر سلبًا على الاستقرار.

رسالة طمأنة للشعب المصري

رغم القلق من الوضع الإقليمي، طمأن الرئيس السيسي الشعب المصري قائلًا: "مصر بخير والأمور مستقرة بفضل الله"

وأكد أن الشعب المصري يجب أن يكون متماسكًا ومتحملًا لمسؤولياته، مشيرًا إلى أهمية الوحدة في مواجهة التحديات.

تأثير الأحداث على الاقتصاد

كشف الرئيس السيسي أن مصر فقدت ما بين 50% إلى 60% من دخل قناة السويس، بما قيمته أكثر من 6 مليارات دولار خلال الثمانية أشهر الماضية، وهو ما يعكس التحديات الاقتصادية التي تواجه البلاد.

التحذير من الشائعات

وجه الرئيس السيسي رسالة هامة للشعب بضرورة الانتباه لما يتم تداوله من شائعات لا أساس لها من الصحة.

 وأكد أن الفترة الماضية شهدت "حجمًا كبيرًا من الكذب والإفك والافتراء والشائعات"، مشددًا على أهمية صدق وسائل الإعلام والمثقفين في مواجهة هذه التحديات.

رسالة للخريجين

في ختام كلمته، هنأ الرئيس السيسي الخريجين وأسرهم، مطالبًا إياهم بالتعامل مع الجماهير وفق القيم التي تعلموها. وأكد على ضرورة الحفاظ على اللياقة البدنية والابتعاد عن التدخين، منوهًا بأن الصورة النمطية التي تظهر الضابط مدخنًا ليست صحيحة.

نصائح عامة

وجه الرئيس نصائح للخريجين بضرورة تطبيق ما تعلموه في الأكاديمية في تعاملهم مع الرأي العام، مشددًا على أهمية العلاقة القوية مع الشعب المصري. كما أعرب عن أمله في توفيقهم دائمًا في مهامهم المستقبلية.

 

مقالات مشابهة

  • الرئاسة الفلسطينية: لا مستقبل آمن بالمنطقة دون حل القضية الفلسطينية  
  • أبرز ما جاء في كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال حفل تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة 2024
  • الرئيس السيسي للمصريين: إحنا بخير والأمور بفضل الله مستقرة
  • طلبة كلية الشرطة يحيون العلم المصري بحضور الرئيس السيسي
  • كتلة الحوار: مبادرة حياة كريمة لتوفير اللحوم والدواجن تواجه جشع التجار
  • عاجل - الرئيس الفلسطيني يعزي حزب الله بعد استشهاد الأمين العام حسن نصر الله
  • وزير الخارجية الصيني: القضية الفلسطينية أكبر جرح في الضمير الدولي
  • مجلس الأمن يعقد إجتماعا حول القضية الفلسطينية
  • حزب الجيل: الحوار الوطني يعبر عن كل طوائف الشعب المصري
  • الشهابي: الحوار الوطني يجمع كل ألوان الطيف السياسي والفكري المصري