كتب- إسلام لطفي:

كشف دياب اللوح، السفير الفلسطيني بالقاهرة، أن إسرائيل قصفت البنية التحية في غزة من طرق ومحطات ووصل بهم الحال إلى قصف المستشفيات والمواقع التي تحولت إلى ملاجئ.

وأضاف خلال كلمته في مؤتمر نظمته نقابة الصحفيين: يتم ملاحقة الأطقم الطبية وتدمير سيارات الإسعاف والدفاع المدني والصحفيين والعاملين في المنظمات الدولية وقصف مخازن الأونروا في غزة حتى لا تقدم أطعمة وبطاطين لأهالي غزة.

وتابع: يتم قصف المدارس والأماكن التي يلجأ إليها المواطنون، وطلبت من أهالي شمال القطاع بالإخلاء والتوجه نحو الجنوب، ومن خرج خوفا على حياته، فقد لاحقه الطيران الحربي وتم قصفه، ثم تم قصف الجنوب كذلك، فالكل متساو من حيث الوضع بعدم وجود كهرباء وإمدادات مياه الشرب ومنع دخول المواد الغذائية والبترولية بما يدفع القطاع إلى العيش في كارثة إنسانية.
واستكمل: مصر مشكورة بدورها نظمت قوافل ومساعدات وشغلت مطار العريش لاستقبال المساعدات من الدول الأخرى، ولكن تم قصف معبر رفح وتعطيل عمله، وحينما تم إصلاح الممر الفاصل بين الجانبين من قبل مصر، تم قصفه مجددا وأصيب مهندس مصري.
وشدد على أن من يغلق معبر رفح هو الجانب الإسرائيلي، ولم يتمكن وزير الخارجية الأمريكي من إقناع إسرائيل بفتح المعبر، مضيفًا: ونحن نحمل الحكومة الإسرائيلية المسؤولية عن تعطيل المعبر ومنع دخول المساعدات الإنسانية.
وحذر: سيتحول الأمر إلى مقبرة، بخروج المستشفيات عن العمل ونفاد الوقود من المولدات، والقطاع يعيش كارثة إنسانية بكل ما تحمله الكلمة من معنى، ونحن حذرنا من مغبة الوصول بالأوضاع إلى هذا المنزلق.

وأشار إلى أن إسرائيل لا تزال تمارس أبشع الجرائم باقتحام الأقصى ومارست إرهابا منظما ضد الشعب الفلسطيني وأطلقت عصابات المستوطنين ضد الشعب الفلسطيني يقتلون المواطنين تحت مرأى ومسمع من جيش الاحتلال.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مستشفى المعمداني طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية حريق مديرية أمن الإسماعيلية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني السفير الفلسطيني إسرائيل معبر رفح

إقرأ أيضاً:

ألمانيا تستدعي السفير التركي بسبب ”تحية الذئب” التي قام بها لاعب تركي

ألمانيا تستدعي السفير التركي بسبب ”تحية الذئب” التي قام بها لاعب تركي

مقالات مشابهة

  • كارثة وبائية جديدة تهدد مخيمات النزوح وسط غزة
  • هآرتس تحذر من استيطان طويل في غزة.. حكومة نتنياهو تندفع نحو كارثة
  • الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ60 على التوالي
  • ألمانيا تستدعي السفير التركي بسبب ”تحية الذئب” التي قام بها لاعب تركي
  • السفير الفلسطيني يفضح جرائم إسرائيل مع الاسري ويصفها بـ "الشاذة"
  • اليمن تترأس اجتماعا طارئا في الجامعة العربية خرج بعدة قرارات
  • بدء الدورة غير العادية للجامعة العربية لبحث سبل مواجهة الجرائم الإسرائيلية
  • خبير عسكري: الاحتلال الإسرائيلي يمارس الحرب النفسية على اللبنانيين (فيديو)
  • باحث: المستوطنون يعتبرون قتل الفلسطينيين عبادة (فيديو)
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: النازحون مهددون بالإصابة بوباء الكوليرا