تعقد النسخة الثانية من المعرض الدولي (جاردن إكسبو الدولي / salon international Garden Expo ) في الفترة الممتدة ما بين 9 و 11 نونبر 2023 بفضاء المعارض لمكتب الصرف بالدار البيضاء.

 

وتنظم هذه النسخة تحت شعار " من أجل سياسة تشجير في خدمة العمل من أجل المناخ " من قبل R2H communication بالتعاون مع الجمعية المغربية للمهندسين المنظرين AMAP.

 

وذكر بلاغ للمنظمين، أن هذه الدورة تروم إبراز الخدمات البيئية المهمة التي تقدمها الأشجار والممارسات الجيدة المتعلقة باستخدامها في تصميم المناظر الطبيعية، والسياسات العامة المختلفة التي اعتمدتها الجهات المعنية لجعلها وسيلة قوية في مكافحة التغيرات المناخية.

 

وبفضل مشاركة مؤسسات متنوعة وفاعلين رئيسيين في قطاع التهيئة المنظرية والأشغال العمومية وإنتاج نباتات الزينة بالإضافة إلى إدارة المدن، يعد المعرض منصة لا غنى عنها للمهنيين في مجال تصميم المناظر الطبيعية وتنسيق الحدائق.

 

فبالإضافة إلى أكثر من 60 عارضا وأزيد من 5000 زائر محترف وزائر عادي متوقعين، ستشهد النسخة الثانية من المعرض مشاركة عارضين من 5 بلدان وهي إسبانيا وفرنسا وتركيا ومصر إلى جانب المغرب، حيث سيتم تقديم حلول مبتكرة ومستدامة تسلط الضوء على آخر التطورات التكنولوجية وأفضل الممارسات في مجال تصميم المناظر الطبيعية والإدارة المستدامة للمساحات العامة.

 

من جهة أخرى، سيقدم المعرض برنامجا علميا غنيا يغطي 6 ندوات موضوعاتية يديرها خبراء وممثلو مؤسسات وجمعيات غير حكومية.

 

وسيشكل هذا الحدث فرصة لمناقشة الجوانب الفنية المبتكرة في المجال، والقضايا التي تطرحها الجهات المعنية والإمكانيات والجوانب التقنية المتاحة لتطوير القطاع.

 

يعد المعرض فرصة فريدة للتواصل وتبادل الخبرات بين مختلف الفاعلين في قطاع تصميم المناظر الطبيعية.

 

كما سيمكن المعرض الزوار من لقاء الموردين والشركاء المحتملين، وكذا التحدث مع خبراء معروفين وإقامة علاقات دائمة مع الجهات الرئيسية في القطاع.

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

أفيد هيلدا تستضيف في دبي المعرض الدولي الأول “أفضل العلامات التجارية في العالم 2024”

دبي-الوطن:

أعلنت أفيد هيلدا، الشركة الرائدة في تنظيم المعارض والتي تتخذ من دبي مقراً لها، عن استضافة المعرض الدولي الأول “أفضل العلامات التجارية في العالم 2024” الذي يستقطب رواد وأصحاب الأعمال في قطاع البناء والتشييد.
وسيقام المعرض في فستيفال أرينا بدبي في الفترة من 28 إلى 31 أكتوبر المقبل، وسيشهد مشاركة المتخصصين في قطاع البناء والمقاولين ومواد البناء، الذين يختارهم مجلس السياسات التابع للجنة المنظمة، والذي يضم أعضاء هيئة التدريس من إحدى الجامعات الكندية في دبي.
وأعلن مصطفى فوروزاند، رئيس مجلس إدارة أفيد هيلدا، خلال مؤتمر صحفي أقيم في فندق فيرساتشي بدبي، أن الحدث الدولي الذي سيتواصل على مدى أربعة أيام، والذي يستقبل عامة الجمهور، يركز على الابتكار واستخدام أحدث الأساليب والتقنيات العلمية، كما يدمج بين المجال الافتراضي وقطاعات الذكاء الاصطناعي، ويوفر منصة هامة عبر الإنترنت للعلامات التجارية العالمية لعرض منتجاتها من خلال أكشاك تفاعلية وجلسات حية وندوات عبر الإنترنت، إلى جانب إلقاء الضوء على استراتيجيات المبيعات المبتكرة.
وأشار بأن أكثر من 50 عارضاً وشركة تقنية متخصصة في الذكاء الاصطناعي لقطاع البناء أكدوا مشاركتهم في المعرض، الذي من المتوقع أن يستقطب ما يقارب 25 ألف زائر.
وقال فوروزاند أن المعرض يوفر فرصة فريدة للمتخصصين في قطاع البناء للتواصل مع ممثلي العلامات التجارية واستكشاف أحدث الابتكارات في هذا القطاع فضلاً عن توسيع شبكاتهم. وتخطط شركة أفيد هيلدا، لإنشاء مساحة عرض افتراضية مقطورة تبلغ 50 ألف متر مربع تضم 50 جناحاً مجهزاً بأحدث التقنيات، ومتاحة عبر الإنترنت من خلال تطبيق WTB، ما يوفر تجربة شاملة وتفاعلية للزوار عبر الإنترنت من جميع أنحاء العالم.
ومن المتوقع أن يشارك في المعرض كبار شركات البناء والمقاولين ومصنعي مواد البناء والشركات القائمة على المعرفة في قطاع البناء من جميع أنحاء العالم، حيث سيقومون بإنشاء بيئة احترافية وتفاعلة باستخدام أحدث الأساليب التكنولوجية ومبادئ حماية البيئة للأشخاص في جميع أنحاء العالم.
وأوضح فوروزاند بأنه يمكن للمشاركين التعرف على الابتكارات المتقدمة والتفاعل مع ممثلي العلامات التجارية والمشاركة في الجلسات المباشرة والندوات عبر الإنترنت، حيث يمكنهم البقاء على اطلاع بأحدث التطورات وتوسيع شبكاتهم وتجربة أحدث التطورات من مختلف القطاعات.
وتابع: “من خلال دمج الواقع الافتراضي والذكاء الاصطناعي والشاشات التفاعلية، نهدف إلى تقديم تجربة تفاعلية جذابة ومخصصة للزوار، وإرساء معيار جديد في تنظيم المعارض والفعاليات الكبرى.”
وكشفت الشركة عن برنامج تم تطويره وتنفيذه بواسطة فريق أفيد هيلدا، ويسهل هذا البرنامج العملي والجذاب التفاعلات بين المشاركين. وتعتبر إحدى مزايا البرنامج تحديد الأفراد الموجودين في المعرض دون الاقتراب من العاملين في الأكشاك، حيث يتم جمع عناوينهم وبياناتهم من المعلومات المعروضة على النظارات التي يرتديها الزوار. كما يحفظ البرنامج بطاقة العمل أو ملف تعريف الشركة للشخص أو الشركة محل الاهتمام.


مقالات مشابهة

  • محكمة البيضاء تؤجل قضية مبديع ومن معه..وتستدعي متهمين وحماة المال العام
  • بحضور الناصيري وبعيوي .. هذا ما قررته محكمة الاستئناف بالدار البيضاء في ملف إسكوبار الصحراء
  • محكمة الاستئناف بالدار البيضاء تتخذ قرارا جديدا في قضية مومو ومن معه
  • أفيد هيلدا تستضيف في دبي المعرض الدولي الأول “أفضل العلامات التجارية في العالم 2024”
  • سفير فرنسا يشارك في ختام النسخة الثانية لعيد الموسيقى والبيئة بالقاهرة
  • بدء التسجيل في النسخة الثانية من هاكاثون الحلول المحاسبية
  • "التراث والسياحة" تشارك في معرض سيؤول الدولي للكتاب
  • إحباط محاولة تهريب ثلاثة أطنان و382 كيلوغراما من الشيرا بالدار البيضاء
  • إحباط محاولة تهريب ثلاثة أطنان و382 كيلوغراما من مخدر الشيرا وتوقيف شخصين بالدار البيضاء
  • "السعودية للمراجعين والمحاسبين" تطلق هاكاثون الحلول المحاسبية بنسخته الثانية