أخبارنا:
2024-07-06@20:30:05 GMT

ما هي تكلفة إنتاج هاتف آيفون؟

تاريخ النشر: 18th, October 2023 GMT

ما هي تكلفة إنتاج هاتف آيفون؟



تحظى عائلة هواتف آيفون من آبل بشعبية كبيرة بين المستخدمين، حيث تفيد الإحصائيات بأن آبل استحوذت على 48.7% من حصة الهواتف الذكية في عام 2022.

 وهناك عدد هائل من هواتف آيفون، حوالي 120 مليون منها في الولايات المتحدة وحدها. وبالنسبة لأي عمل تجاري، بالطبع، من المهم إنفاق الأموال لكسب الأرباح، مما يثير سؤالاً مثيراً للاهتمام: كم هو الربح الذي قد تحققه شركة آبل من نجاح الجهاز؟

وليس من المعتاد أن يكون هاتف آيفون رخيصاً، ولكن من المهم أن نفهم تقريباً تكلفة إنتاج هذه الهواتف في المقام الأول.

وفي حين أن شركة آبل لا تنشر بيانات دقيقة بشأن تكاليف بناء الأجهزة، إلا أن التقديرات والتفاصيل متوفرة ويمكن أن ترسم صورة حية لتكاليف التصنيع.

 تكلفة إنتاج آيفون على مر السنين
 

يشتمل أي هاتف ذكي على مجموعة من المكونات المتطورة الموجودة جميعها معاً في إطار واحد. في حالة آيفون 13 برو على سبيل المثال فهي تشتمل على معالج A15 الذي أنشأته آبل، وماسح ضوئي LIDAR وواجهة Display Port من بين أشياء أخرى، ناهيك عن العناصر الأكثر وضوحاً مثل البطارية والشاشة. وقد يكون تجميع هذه الأجزاء عملاً مكلفاً.

ومن الطبيعي أن تساهم المكونات المتطورة في ارتفاع التكاليف. وفي عام 2017، قام الباحث أندرو راسويلر بتفكيك هاتف آيفون إكس في محاولة لإنشاء فاتورة تقريبية للمواد اللازمة للتصنيع.

وتم بيع هاتف آيفون إكس بسعر 999 دولار، لكن وفقاً لتقديرات راسويلر في ذلك الوقت، كلف التصنيع شركة آبل حوالي 370.25 دولار للمواد وحدها.

وقام Bank My Cell بتجميع تقديرات المواد الخاصة بنماذج آيفون الأخرى، وهناك بعض الاستنتاجات المثيرة للاهتمام التي يجب استخلاصها. ووفقاً للتقرير، فإن تكلفة تصنيع هاتف آيفون الأصلي لعام 2007 بلغت 217.73 دولارا، وتم بيعه مقابل 499 دولار. ويبدو أن نسبة البيع هذه البالغة 129.18% ستكون الأدنى حتى آيفون 11 برو ماكس حيث بلغ سعر التجزئة 1099 دولار، مع تكلفة إنتاج تقدر بـ 450.50 دولار بزيادة قدرها 124.06%.

وحقق آيفون 3 جي أكبر ربح من أي طراز بنسبة ربح وصلت إلى 260.17% نتيجة فاتورة مواد بقيمة 166.31 دولار، مقابل سعر بيع 599 دولار لجهاز 3 جي 8 غيغا بايت.

وتبلغ تكلفة إنتاج هاتف آيفون 14 برو ماكس 464 دولار بسعة 128 غيغابايت، وتم بيع هذا الطراز بسعر 1099 دولار. ويبدأ سعر آيفون 15 برو ماكس من 1199 دولار، ولم يتم بعد تقدير تكلفة إنتاج هذا الجهاز، بحسب موقع سلاش غير.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: تکلفة إنتاج هاتف آیفون

إقرأ أيضاً:

” معجزة الشفاء ” تشارك في معرض #الغذاء العالمي بسنغافورة 2024

قامت شركة عسل معجزة الشفاء المتخصصة في إنتاج وتوزيع منتجات النحل، بكافة أنواعها بالمشاركة في معرض الأغذية العالمي في سنغافورة آسيا سيجيب SIGEP ASIA) SINGAPORE) ، والتقت بعدد من شركات الأغذية المشاركة ، على هامش فعاليات المعرض الذي أستمر من الفترة من ٢٦ إلى ٢٨ يونيو ، جدير بالذكر، أن شركة معجزة الشفاء تأسست مند 30 عاماً وخلال هذه السنوات الماضية تسعى الى التطور والتميز ، ومواكبة تحديثات الجودة العالمية ، من منطلق التزامها بمطابقة المعايير الدولية .

وفي سياق متصل ، قال خبير إنتاج العسل وتربية النحل ومدير شركة معجزة الشفاء محمد قاسم المجددي ، نركز على فتح أسواق خارجية بعد أن اثبتنا تواجدنا الكبير في السوق المحلي وانتشارنا في أسواق أوروبا وامريكا وكندا والدول العربية ، قررنا التوجه الى الدول الآسيوية ، وتغطية الأسواق الآسيوية بمنتجاتنا المميزة في جودتها ، ومن ثم شاركنا في معرض سنغافورة الدولي للأغذية ، لتأتي انطلاقتنا نحو تغطية الأسواق الآسيوية من سنغافورة.

مقالات مشابهة

  • أغلى 10 مدن عربية بالنسبة للمغتربين
  • تحذير عاجل من شركة آبل بشأن اختراق هواتف آيفون.. تجنب السرقة بهذه الحيلة
  • هل اقترب علاج السرطان عبر حقن من إنتاج شركة موديرنا؟
  • اكتشاف جديد.. تكنولوجيا البلازما البيئية لتحويل النفايات الصلبة إلى طاقة نظيفة
  • البنك الدولي: 4.8% معدل نمو للتحويلات المالية لدول آسيا والمحيط الهادئ العام الماضي
  • يومياً.. ارتفاع إنتاج شركة نفط الشمال لنحو 400 ألف برميل
  • ارتفاع إنتاج شركة نفط الشمال العراقية لنحو 400 ألف برميل يومياً
  • ” معجزة الشفاء ” تشارك في معرض #الغذاء العالمي بسنغافورة 2024
  • «آيفون 16».. تعرف على كافة مواصفات وأسعار هاتف أبل الجديد
  • شركة أمريكية تبدأ في إنتاج صواريخ باليستيبة فتاكة لصالح الجيش المغربي