منحت الحكومة البرازيلية اليوم، وساما رئاسيا رفيعا للأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) هيثم الغيص تقديرا لجهوده المتميزة في قطاع الطاقة والتعاون الدولي.
وذكرت (أوبك) في بيان أن الغيص تسلم وسام الاستحقاق (ريو برانكو) وهو أحد أعلى الأوسمة الرئاسية البرازيلية خلال استقبال وزير الخارجية ماورو فييرا له في العاصمة برازيليا، في أول زيارة يقوم بها إلى البرازيل.


وأشاد وزير خارجية البرازيل حسب البيان بالجهود الكبيرة التي يبذلها الغيص لتوطيد التعاون بين المنظمة والدول المصدرة للنفط من خارجها بهدف ضمان استقرار أسواق النفط العالمية.
من جهته أكد الغيص في اتصال هاتفي مع وكالة الانباء الكويتية أن هذا التكريم يمنحه دافعا قويا لمواصلة عمله في خدمة المنظمة، معربا عن تقديره وشكره للقيادة السياسية وحكومة البرازيل على هذا التكريم.
وأهدى الغيص هذا الوسام الى دولة الكويت وسمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح.
وأكد أن هذا التكريم يعد استمرارا لمسيرة التميز والنجاح التي عرف بها الشعب الكويتي، مشيرا الى أن الوسام يعد أيضا تكريما لمنظمة (أوبك) ككل بدءا من الدول الأعضاء ومنتسبي الأمانة العامة في فيينا للجهود التي يبذلونها لدعم استقرار أسواق النفط العالمية.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: نفط اوبك الطلقة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يرتكب مجزرة في مدرسة أم الفحم التي تؤوي نازحين / فيديو

#سواليف

استشهد 4 مواطنين، وأصيب آخرون، ظهر اليوم الأحد، في قصف #الاحتلال #مدرسة تؤوي #نازحين في #بيت_لاهيا.

وأفادت مصادر طبية، باستشهاد 4 مواطنين، وإصابة 15 آخرين، معظمهم من #الأطفال، و #النساء، في قصف طائرات الاحتلال الحربية، بصاروخين غرفتين صفيتين في مدرسة أم الفحم، الواقعة في منطقة السلاطين غرب بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية في قطاع #غزة بارتفاع عدد الشهداء الإجمالي منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر إلى 41,595، بينهم نسبة كبيرة من الأطفال والنساء. كما ارتفعت حصيلة الجرحى إلى 96,251، بينما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض، حيث تواجه طواقم الإسعاف والدفاع المدني صعوبات بالغة في الوصول إلى المصابين بسبب استمرار القصف الإسرائيلي.

مقالات ذات صلة غزة .. 9 شهداء و 41 مصابا خلال 24 ساعة / حصيلة جديدة 2024/09/29

وأشارت المصادر ذاتها إلى استشهاد 9 أشخاص وإصابة 41 آخرين خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية وحدها. كما أن عددًا من الضحايا ما زالوا تحت الركام أو في الطرقات، دون قدرة طواقم الإسعاف على إنقاذهم في ظل الاستهداف المستمر.

وتشهد غزة منذ السابع من أكتوبر عدوانًا إسرائيليًا متصاعدًا استهدف بشكل رئيسي المدنيين والبنية التحتية. وقد أدى هذا العدوان إلى دمار واسع وسقوط عشرات الآلاف من الشهداء والمصابين، في حين تزداد الأوضاع الإنسانية سوءًا مع استمرار الحصار والتشريد والنزوح.

شهداء وجرحى بقصف الاحتلال مدرسة أم الفحم التي تؤوي نازحين في بيت لاهيا شمال قطاع غزة. pic.twitter.com/lnQ8ayEika

— fadia miqdadai (@fadiamiqdadi) September 29, 2024

مقالات مشابهة

  • (الطاقة) ترفض 4 طلبات تتعلق بقطاع النفط ومشتقاته
  • زي النهارده.. إيطاليا تعلن الحرب على الدولة العثمانية
  • أمير الكويت يُهنئ الرئيس تبون ويدعوه لزيارة دولة
  • الاحتلال يرتكب مجزرة في مدرسة أم الفحم التي تؤوي نازحين / فيديو
  • سمو أمير البلاد يستقبل سمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء
  • قرض من "صندوق أوبك" لتعزيز معالجة تغير المناخ في أرمينيا
  • صدور الترجمة البرتغالية البرازيلية لرواية نارنجة لجوخة الحارثي
  • قرض من "صندوق أوبك" لتعزيز معالجة تغير المناخ في أرمينيا
  • أمين التعاون الخليجي: جهود مكثفة لحل الأزمة الإنسانية في قطاع غزة
  • قطاع الطاقة المتجددة في اليونان يشهد صفقة استحواذ جديدة