دبي في 18 أكتوبر /وام/ تعرض هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" خلال مشاركتها في جيتكس للعام الجاري 20 ابتكاراً 13 منها جديداً و7 معاد تحديثها.
وتتضمن المشاريع التي يتم استعراضها العديد من المبادرات والخدمات الرقمية المبتكرة، ومشاريع وحلول "ديوا الرقمية"، الذراع الرقمية للهيئة.
وتسلط منصة الهيئة الضوء على الحلول الروبوتية المدعومة بالذكاء الاصطناعي، وموظف الهيئة الافتراضي "رماس" ومنصة "ديوافيرس"، وتقنية الذكاء الاصطناعي للتعرف على الوجوه والعواطف لتعزيز سعادة المتعاملين، ومركز أمن الهوية الرقمية، ومختبر ابتكارات الأمن السيبراني، بالإضافة إلى العديد من المبادرات الأخرى.


وقال الدكتور علي السويدي، رئيس الابتكار في هيئة كهرباء ومياه دبي في حديثه لوكالة أنباء الإمارات "وام"، "المشاريع التي يتم استعراضها تخص العمليات الرئيسية والعمليات المصاحبة والرقمية".
وأشار إلى أن الخدمات التي تقدمها الهيئة تنقسم إلى 3 فئات، فإما تكون مخصصة للمتعاملين أو للشركاء أو لموظفي الهيئة نفسهم.
وحول أبرز الخدمات الخاصة التي يستخدمها المتعاملون، أشار إلى خدمة الموظف الافتراضي "رمّاس" بتقنية "تشات جي بي تي" لافتاً إلى أن "ديوا" أول جهة خدماتية حول العالم تستخدم هذه التقنية لمتعامليها.
وأفاد بأن الهيئة وصلت إلى نسبة 96% من رضا المتعاملين على هذه الخدمة الجديدة.
وقال "نستخدم الذكاء الاصطناعي في عدة مجالات منها على سبيل المثال مراكز إسعاد المتعاملين المتواجدة في الهيئة".
وأشار إلى أنهم يستخدمون الذكاء الاصطناعي في دراسة سعادة المتعاملين وقراءة السلوك ومستويات الرضا مشيرا إلى أن 99% من متعاملي ديوا يعتمدون الخدمات الرقمية ونسبة رضا المتعاملين بشكل عام على خدمات الهيئة تصل إلى 98%، لافتاً إلى أنه وعندما نتحدث عن هذه النسبة من خلال خدمة 200 جنسية نكون قد تخطينا التوقعات.

اسلامه الحسين/ دينا عمر/ جورج إبراهيم

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

رقمنة الخدمات لجذب رؤوس الأموال الأجنبية والمحلية.. منصة مصر الصناعية الرقمية «وداعا للبيروقراطية»

فى مطلع سبتمبر الماضى، انطلقت المرحلة الأولى من منصة مصر الصناعية الرقمية، بالتعاون بين وزارة الصناعة وشركة «إى فاينانس»، لتفتح الوزارة صفحة جديدة مع المستثمرين الصناعيين، من خلال التحول الرقمى واستغلال التكنولوجيا الحديثة فى تسهيل إجراءات التراخيص وتخصيص الأراضى وغيرها من الخدمات، بهدف التيسير على المستثمر الصناعى فى استخراج التراخيص المختلفة، ضمن خطط تعميق التصنيع المحلى وجذب رؤوس الأموال الأجنبية والمحلية بهدف زيادة التصدير والحد من الواردات.

 ومع إطلاق المنصة وإضافة المزيد من الخدمات خلال الفترة المقبلة، أصبح للمستثمرين منصة إلكترونية تضم كل الخدمات فى مكان واحد متاح على مدار اليوم، توفر عليهم عناء الانتقال من جهة حكومية إلى أخرى، وبالتالى الحد من البيروقراطية، ليتمكن أى مستثمر من تخصيص الأراضى واستخراج التراخيص المطلوبة فى أسرع وقت، بما يسهم فى جذب المستثمرين وتوفير المزيد من فرص العمل الجديدة للقوى العاملة داخل مصر.

وتأتى منصة مصر الصناعية الرقمية ضمن الجهود المكثفة التى يبذلها الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، بشأن النهوض بقطاع الصناعة فى مصر وجذب المستثمرين، وتعظيم دور القطاع الخاص ضمن خطط الإصلاح الاقتصادى التى تنفذها الحكومة.

مقالات مشابهة

  • من هنا.. رابط الاستعلام عن نتائج ترقيات وزارة التربية 2024 للأساتذة في تونس عبر موقع فضاء الخدمات الرقمية
  • حكومة دبي تعرض توجهاتها في التحول الرقمي خلال «جيتكس»
  • رقمنة الخدمات لجذب رؤوس الأموال الأجنبية والمحلية.. منصة مصر الصناعية الرقمية «وداعا للبيروقراطية»
  • حكومة دبي تعرض خلال “جيتكس جلوبال” أحدث توجهاتها بمجالات التحول الرقمي المدعوم بالذكاء الاصطناعي
  • إطلاق الحملة الإعلانية “قدوه وقت” من قبل الهيئة العامة للبريد اليمني
  • الإمارات تعرض مشروع التوأمة الرقمية في "بريكس" للمدن الخضراء
  • “نقل عجمان” تطلق منصة ” اسألنا” لخدمة المتعاملين
  • نقل عجمان تطلق منصة اسألنا لخدمة المتعاملين
  • سعود بن سلطان: مشاركة الشارقة في “جيتكس 2024” تعكس التزام الإمارة بتبني أفضل ممارسات الخدمات الرقمية
  • محاكم دبي تعلن استعداها للمشاركة في معرض جيتكس للتقنية لعام 2024 بخدماتها المطوّرة والذكية