تواصل اللجنة المنظمة لبطولة العالم البارالمبية للكرة الطائرة برئاسة الدكتور مصطفى صادق رئيس مجلس إدارة الاتحاد البارالمبى للكرة الطائرة، التى تستضيفها العاصمة المصرية القاهرة خلال الفترة من 8 وحتى 18 نوفمبر المقبل على ملاعب نادى النادى بالعاصمة الإدارية بمشاركة 19 دولة، العمل من أجل التجهيز للبطولة التي تنظمها مصر للمرة الثالثة في تاريخه.

ومن المنتظر أن تعلن اللجنة المنظمة خلال الأيام القليلة المقبلة عن شعار وتميمة البطولة، وتفاصيل حفل الافتتاح الذى تم التجهيز له منذ أيام قليلة، والذى سيكون مفاجأة.

قال اللواء منصور درويش، المتحدث الرسمى لبطولة العالم للكرة الطائرة، إن الاجتماعات مع مختلف اللجان، ومع أعضاء اللجنة المنظمة مستمرة على بشكل يومى، مع الدكتور مصطفى صادق رئيس اللجنة المنظمة، والدكتور أحمد منطاش رئيس اللجنة المالية، وعصام شحاتة  عضو مجلس الادارة ورئيس لجنتى الملاعب والحكام، والسيد غريب إدريس عضو مجلس الادارة ورئيس لجنة الشئؤن القانونية والإقامة بالبطولة، والدكتورة هويدا مندى مديرة البطولة، للمناقشة استعداد كل لجنة على حدة، للحدث المرتقب الذى يواكب اليوم العالمى لذوى الهمم، معلنا أن اللجنة المنظمة فى طريقها للإعلان عن شعار وتميمة البطولة، التى سوف تعبر عن الحضارة المصرية العريقة.

أضاف اللواء منصور درويش، أنه يتوجه بالشكر لكل من الدكتور عمرو الحداد مساعد وزير الشباب والرياضة، والدكتورة سونيا عبد الوهاب وكيلة الوزارة للتنمية الرياضية، ومحمود عبدالعزيز مدير عام الاتحادات النوعية، والدكتور راشد محمد المسئول على اتحاد الطائرة البارالمبى،  لما يقدموه من دعم للبطولة بتسهيل كافة الإجراءات والموافقات المختلفة مع الادارات الداخلية للوزارة ، والجهات الخارجية .

يشارك في البطولة 19 دولة هى الجزائر، والبرازيل ، وكندا ، والكونغو ، وفرنسا ، وألمانيا ، وبريطانيا العظمى ، والهند ، وإيران ، واليابان ، ونيجيريا ، ورواندا ، والصين ، وأوكرانيا ، وأمريكا ، ومنغوليا ، وهولندا ، وسلوفينيا ، بالإضافة إلى مصر الدولة المنظمة ، لافتا إلى أن منافسات الرجال ستشهد منافسة بين 16منتخبا، يمثلوا 16 دولة ، أما منافسات السيدات ، فيشارك فيها 12 منتخبا ، من 12 دولة .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بطولة العالم البارالمبي للكرة الطائرة نادى اللجنة المنظمة للکرة الطائرة

إقرأ أيضاً:

في كأس العالم للرياضات الإلكترونية… فريق T1 الكوري يتهل لنصف نهائي بطولة League of Legends

الرياض – هاني البشر
نجح الفريق الكوري الشهير T1 في الوصول إلى الدور نصف النهائي من بطولة League of Legends في كأس العالم للرياضات الإلكترونية أمس الجمعة؛  حيث تغلب على الفريق الصيني BiliBili Gaming ليضرب موعدًا في الدور القادم مع فريق Team Liquid Honda. ويضم الفريق الكوري T1 مجموعة من نخبة النجوم، من ضمنهم اللاعب لي سانج-هيوك المعروف باسم “Faker” الذي تم إدراج اسمه مؤخرًا في قاعة مشاهير الرياضات الإلكترونية في لعبة League of Legends.

ويعتبر الفريق الأكثر نجاحًا على الإطلاق في كوريا الجنوبية، والمرشح للحصول على لقب البطولة وأكبر حصة من مجموع جوائز البطولة البالغ مليون دولار. وفي الجانب الآخر، حقق فريق Top Esports الصيني مفاجأة كبيرة بإقصائه للفريق الكوري Gen.G، الذي يُعد ثاني المرشحين للفوز باللقب الذي سيحسم يوم غد الأحد.

وتختتم اليوم السبت منافسات بطولة Call of Duty: Warzone التي يبلغ مجموع جوائزها مليون دولار، في حين تستمر منافسات بطولتي Dota 2 و Mobile Legends: Bang Bang حتى الأسبوع المقبل.

مقالات مشابهة

  • في كأس العالم للرياضات الإلكترونية… فريق T1 الكوري يتهل لنصف نهائي بطولة League of Legends
  • اللجنة الطبية العليا بمجلس الوزراء تستجيب لـ5989 استغاثة
  • اليوم.. منتخب مصر للكرة الطائرة يواجه الصين بنصف نهائي كأس التحدي العالمي
  • منتخب مصر للكرة الطائرة يهزم قطر ويتأهل لنصف نهائي كأس التحدي العالمي
  • النسخة الـ 5 من «صيفنا سعادة» تنطلق في عجمان 15 يوليو
  • صيفنا سعادة ينطلق في عجمان 15 يوليو
  • 12 دولة تشارك في البطولة العربية لألعاب القوى تحت 23 عام
  • 180 ألف درهم جوائز مهرجان دبا الرياضي
  • 12 دولة عربية تشارك في البطولة العربية الثانية لألعاب القوى تحت 23 سنة المقامة بالاسماعيلية
  • 12 دولة تشارك في البطولة العربية الثانية لألعاب القوي