أقيمت، اليوم الأربعاء، في المسجد الكبير بالعاصمة الروسية موسكو، صلاة الغائب على أرواح الضحايا في فلسطين وغزة بحضورعدد كبير من سفراء الدول العربية والإسلامية، في موسكو.

وبحسب "سبوتنيك" فإن الصلاة أقيمت بمبادرة من الإدارة الروحية لمسلمي روسيا . مشيرا إلى حضور عدد كبير من سفراء الدول العربية والإسلامية.

إقرأ المزيد روسيا تدين الهجوم على مستشفى "المعمداني" في غزة وتعتبره جريمة وتجرّدا من الإنسانية

وقتل مئات الأشخاص معظمهم من النساء والأطفال في قصف على المستشفى في أكثر الهجمات دموية منذ بدء الهجوم الإسرائيلي على غزة.

ودانت وزارة الخارجية الروسية القصف الذي طال مستشفى "المعمداني" في قطاع غزة أمس الثلاثاء، واعتبرته جريمة، وتجرّدا من الإنسانية.

ويتعرض قطاع غزة لقصف إسرائيلي بري وبحري وجوي منذ إطلاق حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى عملية "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر.

وقوبلت "طوفان الأقصى" بعملية "السيوف الحديدية" الإسرائيلية، حيث يشن الجيش الإسرائيلي غارات على قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

وبلغت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي في قطاع غزة والضفة الغربية أكثر من 3200 قتيل و11181 ألف جريح. أما على الجانب الإسرائيلي، فقد قتل 1400 شخص بينهم 291 ضابطا وجنديا، فيما أسرت "حماس" 199 إسرائيليا.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي طوفان الأقصى قطاع غزة موسكو قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

نشطاء يتداولون فيديو لقائد في الجيش الإسرائيلي قتلته المقاومة في غزة يتوعد فيه بالقضاء على حماس

#سواليف

أعاد عدد من النشطاء نشر مقابلة لقائد سرية في كتيبة الهندسة 601 الإسرائيلية #جلاء_إبراهيم الذي قُتل على يد #المقاومة في قطاع #غزة، يتحدث فيه عن التأكد من “إندثار” #حماس من غزة.

ووفقا لوسائل إعلام عبرية: “قتل جلاء إبراهيم جراء #صاروخ مضاد للدبابات في #رفح جنوب قطاع #غزة”.

وكانت القناة 11 العبرية قد أجرت معه مقابلة صحافية في وقت سابق مع إبراهيم قبل مقتله قال فيها: “مرة أخرى أقول إنه من المهم جدا في النهاية أن نتأكد من إخضاع هذه المنظمة (حماس) نتأكد من إندثارها قبل خروجنا من غزة”.

مقالات ذات صلة بيان مفتوح للتوقيع.. صادر عن لقاء المؤازرة للكاتب احمد حسن الزعبي والمنعقد في ديوان العبد الرزاق – اسماء 2024/07/07

وأضاف القتيل: “بعد أربعة أشهر من تواجدي هنا (في غزة)، نحن الكتيبة الأولى التي دخلت، ربما حتى الآن شاهدت مخربا واحد فقط أمام عيني يملؤهم الخوف ويختبئون وينتظرون لحظات ضعفنا ونحن نحاول منعهم دائما، لكنهم لا يجرؤون على مواجهتنا لأنهم يعرفون مدى قوتنا ومدى قوة الجيش الإسرائيلي”.

وبعد مقتل إبراهيم، ارتفع عدد العسكريين القتلى في صفوف الجيش الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر إلى 680 عسكريا، وقبل أسابع أعلن الجيش الإسرائيلي ارتفاع عدد الجنود القتلى والجرحى إلى 4 آلاف و649 منذ السابع من أكتوبر الماضي.

من جانبها أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة يوم الأحد أن حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي المستمر للقطاع منذ أكتوبر الماضي ارتفعت إلى 38153 قتيلا، و87828 إصابة.

في تفاصيل جديدة ومثيرة عن الضابط الدرزي جلاء إبراهيم، يتبين أنه ينتمي لعائلة جميع أفرادها من الضباط والجنود في الجيش الإسرائيلي وحرس الحدود. جده كان جنديًا في حرس الحدود الإسرائيلي وقُتل في طولكرم عام 1967 على يد المقاومة الفلسطينية.
عـ.ـائلة متجذرة في الحقارة والقذارة ،… https://t.co/BeHNGVkXTh pic.twitter.com/li55ug2GoZ

— Tamer | تامر (@tamerqdh) July 7, 2024

مقالات مشابهة

  • نشطاء يتداولون فيديو لقائد في الجيش الإسرائيلي قتلته المقاومة في غزة يتوعد فيه بالقضاء على حماس
  • يوم الشلل الكبير .. مظاهرات حاشدة وإغلاق طرق في تل أبيب لإسقاط حكومة نتنياهو
  • 16 قتيلا في قصف إسرائيلي لمدرسة تأوي 7 آلاف نازح في وسط غزة
  • المرصد الأورومتوسطي: أكثر من 10 آلاف فلسطيني مفقودين تحت الأنقاض بغزة
  • أكثر من 10 آلاف مفقود تحت ركام غزة.. وانتشالهم يواجه تحديات هائلة
  • الأورومتوسطي: أكثر من 10 آلاف فلسطيني في عداد المفقودين تحت الأنقاض في قطاع غزة
  • ‏إعلام إسرائيلي: صفارات الإنذار تدوي في كريات شمونة بشمال إسرائيل
  • مرصد حقوقي: أكثر من 10 آلاف مفقود تحت أنقاض غزة
  • نبيل فهمي يكشف سبب خلاف والده مع الرئيس السادات بسبب زيارة القدس(فيديو)
  • المركز الفلسطيني للشئون الاستراتيجية: البنية التحتية في قطاع غزة دمر منها أكثر من 80%