نفذت بلدية المنطقة الشمالية حملة نظافة واسعة في منطقة الهملة وذلك ضمن خطة إزالة المخلفات في بعض المناطق في المحافظة الشمالية حيث تم إزالة 18 شحنة من مخلفات البناء والانقاض. واوضحت مدير عام بلدية المنطقة الشمالية المهندسة لمياء الفضالة ان حملة النظافة في منطقة الهملة صاحبتها « مخالفة عدد من المتسببين في رمي المخلفات والانقاض حسب قانون النظافة رقم (١٠) لعام ٢٠١٩ والذي يتضمن نصاً يعاقب فيها الذي يقوم برمي المخلفات عشوائيًا في المساحات العامة والأحياء السكنية بغرامة تصل الى ٣٠٠ دينار» .

وبينت الفضالة « ان مخلفات الردم العشوائي تمثل أحد اكبر التحديات البلدية، حيث تُعدّ ظاهرة التخلص العشوائي لمخلفات البناء هاجساً متكرراً ومرتبطاً بتسارع وتيرة التنمية العمرانية في المحافظة الشمالية و شساعة مساحتها، حيث ان المنطقة الشمالية تعتبر من أعلى من بين المناطق الأخرى في البحرين من حيث إصدار عدد تراخيص بناء السكن الخاص، مشيرا الى أن كثرة تراخيص البناء يتبعه كميات كبيرة من أنقاض البناء التي يتم إلقاؤها في المناطق المفتوحة».
ودعت الفضالة الأهالي الى ضرورة الالتزام بقانون النظافة العامة رقم ١٠ لسنة ٢٠١٩ ، وعدم رمي المخلفات عموما وانقاص البناء على وجه الخصوص بصورة عشوائية ، بل من خلال ما يحدده القانون . واوضحت الفضالة الى أن حملة النظافة في منطقة الهملة انطلقت بالتعاون مع المجلس البلدي للمنطقة الشمالية وتهدف الحملة إلى الحد من الرمي العشوائي لمخلفات البناء لجعل الشمالية خالية من مخلفات البناء المنتشره في المساحات المفتوحة ورفع مستوى الوعي لدى مُختلف شرائح المجتمع بأهمية رمي مخلفات البناء في مواقعها المخصصة، وخاصة لدى المقاولين والعاملين في مجال البناء والإنشاء عن الأضرار الناجمة عن هذه المخلفات والتأثير السلبي الناتج عن التخلص العشوائي منها.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا مخلفات البناء

إقرأ أيضاً:

"القاهرة الإخبارية": الاحتلال يهدم المنازل فى الضفة الغربية للتوسع الاستيطاني

أكدت ولاء السلامين، مراسلة قناة "القاهرة الإخبارية" من رام الله، أنه قبل 3 أيام شهدت المدن الفلسطينية في الضفة الغربية تزايد عمليات الاعتداءات  وعمليات هدم في الضفة الغربية بفعل تصريحات سموتريتش.

 

وتابعت مراسلة القاهرة الإخبارية، خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، :"أيضًا الإعلان عن بناء بؤر استيطانية جديدة 5 مستوطنات يليها الإعلان عام 5300 مستوطنة ومزيد من آلاف الوحدات الاستيطانية في أراضي الضفة الغربية"، موضحة أن الاحتلال يقوم بهدم البنايات السكنية المأهولة بالسكان والأراضي الزراعية، وغيرها في هذه المناطق بحجة البناء دون تراخيص.

 

 وشددت على أن الحجة الثانية أن هذه أراض مملوكة لدولة الاحتلال، والحجة الثالثة كونها قريبة من القواعد العسكرية بحيث لا يمكن البناء في هذه المناطق، مؤكدةً أن هذه الحجج الواهية التي تتخذها دولة الاحتلال ذريعة لبناء المزيد من المستوطنات وللتوسع الاستيطاني في الضفة الغربية.

وأوضحت أنه في مدينة نابلس استولت قوات الاحتلال على 12 دونما من الأراضي في تلك القرية، وذلك بحجة أنها أراض عسكرية ومملوكة لدولة الاحتلال ويصعب البناء في هذه المنطقة، لذلك أي منشأة قيد الإنشاء أو حتى مأهولة بالسكان يجب على الفلسطينيين تركها وأخذ منازل بعيدة عن هذه المناطق للأراضي الاستيطانية.

 

وفي سياق آخر قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران، مساءالأربعاء، إن الحركة تبادلت بعض الأفكار مع الوسطاء في إطار السعي لوقف الحرب وتحقيق انسحاب شامل من قطاع غزة.

حماس: أجرينا اتصالات مع الوسطاء للتوصل لاتفاق يضع حداً  للعدوان

الموساد الإسرائيلي يتلقى رد حركة حماس من الوسطاء على صفقة تبادل الأسرى
وأكّد "بدران" في تصريحاتٍ صحفية اطّلعت عليها "وكالة سند للأنباء"، أنّ الحركة لم تتشدد بمطالبها خلال المفاوضات، مشيرًا إلى أن الاحتلال يسعى إلى التشويش والمرواغة.

وأضاف بدران: "نحن الطرف الأكثر حرصًا على إنهاء الحرب، وله أولوية قصوى في تحقيق المطالب الأساسية لشعبه، التي تحظى بإجماع وطني".

وأوضح أن الاحتلال يدرك عدم جدوى الضغط على قيادة الحركة والتهديد المستمر، مشيرًا إلى تحيز الإدارات الأمريكية المتعاقبة تمامًا لموقف الاحتلال.

وفي وقتٍ سابق اليوم، ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية عن مسؤولين، أن قطر أرسلت أمس الثلاثاء إلى حركة "حماس" تعديلات جديدة على المقترح الأميركي لصفقة تبادل.

مقالات مشابهة

  • الحديدة.. تسليم ثلاثة قلابات نقل مخلفات لصندوق النظافة والتحسين
  • "القاهرة الإخبارية": الاحتلال يهدم المنازل فى الضفة الغربية للتوسع الاستيطاني
  • غبار وحرارة جد مرتفعة غدا الجمعة على هذه المناطق
  • مناقشة آليات تطبيق رسوم النظافة بمنظومة التخلص الآمن من المخلفات بالإسماعيلية
  • سكرتير عام الإسماعيلية يناقش آليات تطبيق رسوم النظافة
  • التصالح في مخلفات البناء وحياة كريمة.. أبرز الملفات على طاولة وزيرة التنمية المحلية
  • أمانة الشرقية تناقش أعمال رصد التشوهات البصرية وتزيل مخلفات البناء
  • ماذا ينتظر أهالي الإسكندرية من المحافظ الجديد؟.. تطوير المناطق الداخلية
  • صفقة نظافة بقيمة 5 ملايير تثير الجدل بمدينة الجديدة
  • بدء أعمال تطوير ورفع كفاءة طريق دار السلام الزراعى الشرقي بسوهاج ضمن « حياة كريمة»