صرحت وزارة الأشغال بأن أعمال مشروع تطوير طريق 2823 وشارع الشيخ دعيج بن خليفة آل خليفة في منطقة البسيتين، قد بلغت نسبة الإنجاز فيهما نحو 30 %. ويندرج المشروع ضمن المرحلة الرابعة من المشاريع التحسينية لتخفيف الازدحامات المرورية عند بعض التقاطعات على شبكة الطرق.

وأضافت الوزارة أن المشروع من شأنه أن يخفف الازدحامات المرورية في المنطقة، حيث سيخدم قاطني وقاصدي مجمع 228 في منطقة الساية بمحافظة المحرق.



وتابعت الوزارة بأن أعمال المشروع تتضمن تطوير تقاطع شارع الشيخ دعيج مع شارع رقم 11 وإنشاء دوار وربطه بأربع اتجاهات، كما يشتمل المشروع على تركيب الانارة وتوفير متطلبات السلامة المرورية من تركيب العلامات المرورية وصباغة الخطوط الأرضية.

الجدير بالذكر أنه تم ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة تايلوس للأعمال المدنية وشركة يوكو بقيمة إجمالية بلغت 200 ألف دينار (مائتان ألف دينار بحريني).

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

الطائف.. "محاور التفاف" تعزز مرونة التدفق المروري على طريق الملك خالد

استحدثت أمانة الطائف عددًا من نقاط الالتفاف على عدد من الطرق الرئيسية لدعم تحرير الحركة المرورية في كل الاتجاهات، في مواكبة لإلغاء عدد من الإشارات المرورية في تقاطعات مختلفة، بما يجعل الحركة أكثر انسيابية في تلك الطرق..
ومن أهم هذه الطرق، طريق الملك خالد الذي يبدأ من تقاطع طريق الجنوب ويصل إلى طريق الطائف - الرياض (المطار)، مرورًا بتقاطعات شارع خالد بن الوليد والجال والبيعة وجبرا. وتأتي هذه الأعمال ضمن خطة الأمانة لتسهيل الحركة المرورية على الطرق والمحاور الرئيسية، ورفع كفاءة وتعزيز شبكة الطرق الداخلية، والارتقاء بالخدمات المقدمة للأهالي وجودتها.نقاط التفافوحددت الأمانة بالتنسيق مع إدارة المرور عددًا من التقاطعات الحيوية وإلغاء الإشارات المرورية فيها، واستحداث نقاط التفاف على كل الاتجاهات، وذلك ضمن برنامج تطوير الطرق والمحاور الرئيسية.
أخبار متعلقة الأرصاد: الدمام والأحساء الأعلى حرارة في المملكةبالأماكن والمواعيد.. "الأرصاد" يكشف عن طقس الثلاثاء في الرياض .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أمانة الطائف تدعم طريق الملك خالد بمحاور التفاف - واس
وجرى تحرير الحركة المرورية على امتداد هذه الطرق، وجعلها سالكة دون إشارات مرورية لدعم مرونة تدفق المركبات دون عوائق.
وجاء إلغاء إشارات مرورية في مواقع مختلفة من المدينة، واستبدال نقاط التفاف بها، لتسهيل الحركة المرورية على امتداد هذه المحاور، مع توفير متطلبات السلامة المرورية للمشاة والمركبات على حد سواء، بما يقلل من زمن التنقل من موقع لآخر، مع إعطاء الأولوية للسلامة العامة ومن ثم لانسيابية الحركة المرورية حسب الكثافة الموجودة على كل طريق.فك الاختناقات المروريةوأسهمت هذه الجهود في فك الاختناقات المرورية في عدد من التقاطعات الحيوية في المدينة، وسرعة نقل حركة المركبات من مكان إلى آخر.
وجرى دعم الدورانات ونقاط الالتفاف الحرة بعدد من وسائل السلامة المرورية، ومنها مخفضات السرعة والمطبات الصناعية وتوسعة مسارات المركبات، ودعمها بالخطوط والشواخص الأرضية، ووضع اللوحات الإرشادية والأرصفة الدائرية، وممكنات عدم التداخل المروري في نقاط الالتفاف المستحدثة.

مقالات مشابهة

  • أعمال صيانة طرق على شارع (E10) من شاطئ الراحة باتجاه أبوظبي
  • لتقليل الانتظار.. رفع كفاءة تقاطع طريق الملك عبدالله مع العقير بالأحساء 
  • أعمال تطوير ورفع كفاءة طريق دار السلام الزراعي الشرقي في سوهاج
  • فيديو | الصيانة تغلق طريق الملك فهد بالدمام 8 أيام
  • بدء أعمال تطوير ورفع كفاءة طريق دار السلام الزراعى الشرقي بسوهاج ضمن « حياة كريمة»
  • بدء أعمال تطوير ورفع كفاءة طريق دار السلام الزراعى الشرقي بسوهاج
  • الطائف.. "محاور التفاف" تعزز مرونة التدفق المروري على طريق الملك خالد
  • الأربعاء.. بدء المرحلة الثالثة لأعمال صيانة وتطوير مجمع كباري الظهران
  • رفع 793حالة إشغال طريق مخالف بمراكز البحيرة
  • الطرق والكباري.. 10 سنوات من الإنجاز وتحسين الجودة