انطلقت الآن مظاهرة لآلاف الطلاب من مختلف كليات جامعة الفيوم، لدعم القضية الفلسطينية، بعد قصف مستشفى المعمداني الذي أسفر عن استشهاد العشرات من الأطفال والكبار، في مشاهد مؤلمة تطالع قصة تحمل في طياتها الكثير من الأمور المظلمة، وذلك بالتزامن مع انطلاق حملة التبرع بالدم أمام مستشفى الفيوم الجامعي لصالح مصابي غزة.

وبدأ طلاب الكليات يتوافدون على مبنى القبة الرئيسي بجامعة الفيوم، لانطلاق المسيرة من أمامه لتطوف مختلف أنحاء الجامعة، مرددين عشرات الهتافات لدعم القضية الفلسطينية.

مظاهرات حاشدة لدعم القضية الفلسطينية

وقال عبد الرحمن محمود رمضان أمين اتحاد طلاب جامعة الفيوم، في تصريحات خاصة لـ «الوطن»، إنّهم انطلقوا قبل لحظات في مظاهرة حاشدة شارك فيها آلاف الطلاب من جميع الكليات بالحرم الجامعي لدعم القضية الفلسطينية، موضحًا إنّها مقدمة لسلسلة مظاهرات مُقبلة حتى انتهاء الأزمة الفلسطينية.

التبرع بالدم للأشقاء الفلسطينيين

وأشار إلى أنّه بالتزامن مع انطلاق المظاهرة، بدأت حملة التبرع بالدم لصالح أشقائنا المصابين في غزة، من أمام مستشفى الفيوم الجامعي القديم، حيث يقوم عدد كبير من الطلاب بالتبرع بالدماء لصالح الأشقاء الفلسطينيين مصابي القصف الإسرائيلي في مستشفى المعمداني.

وردد المشاركون في المظاهرة هتافات متعددة لدعم القضية الفلسطينية منها «يا فلسطين يا فلسطين عربية ليوم الدين»، «إسلامية إسلامية فلسطين عربية»، «بالروح بالدم نفديك يا أقصى».

وحرص الطلاب على ارتداء تيشيرتات مطبوع عليها علم واسم فلسطين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة الفيوم مستشفى المعمداني القضية الفلسطينية دعم فلسطين لدعم القضیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

«التنمية المحلية» تتابع جهود الفيوم والشرقية في مواجهة القضية السكانية

تلقت وزارة التنمية المحلية تقريرا حول جهود وحدة السكان المركزية بالوزارة، في متابعة أنشطة وحدات السكان في محافظتي الفيوم والشرقية لتسريع الاستجابة المحلية لمواجهة القضية السكانية ودعم الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية 2030 لضمان الحقوق الإنجابية والاستثمار في الثروة البشرية وتدعيم المرأة ومستويات التعليم والتعلم وتعزيز الاتصال والإعلام من أجل التنمية بالتنسيق مع شركاء العمل. 

إطلاق مباردة ابدأ مستقبلك

وجاء في التقرير، أن وحدة السكان بالفيوم، بالتعاون مع الجمعيات الأهلية، أطلقت مبادرة «ابدأ مستقبلك» في مركز يوسف الصديق، لدعم الشباب لإقامة المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، من خلال الملتقى الوظيفي الأول بالمركز، كما تم توجيه 105 شباب من الجنسين الراغبين في الحصول على تمويل لتنفيذ مشروعات صغيرة إلى مقر جمعية جهاز تنمية المشروعات بالمركز للحصول على التمويل اللازم.

مبادرة شبابنا مستقبلنا

وفي محافظة الشرقية، أطلقت وحدة السكان فعاليات مبادرة «شبابنا مستقبلنا» بنادي الطفل في بلبيس، وتم تنظيم ندوة عن حرب التكنولوجيا وأثرها على الشباب وكيفية التعامل الآمن مع وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي، كما تم إطلاق مبادرة «ثقافتنا في معرفتنا»، وكذلك تنظيم ندوة عن الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان، مثل  «السعار، البيروسلا، جدري القرود» أسبابها وطرق الوقاية.

مقالات مشابهة

  • توكل كرمان من المكسيك: إيران تستغل القضية الفلسطينية ودمرت عددا من البلدان العربية والعنصرية تتسع في مناطق الحوثيين
  • رئيس جامعة السويس يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد
  • جامعة الإسكندرية: تأهيل مرافق الكليات لتناسب احتياجات ذوي الهمم
  • حملة تبرع بالدم لعناصر الدفاع المدني في مستشفى حلبا - عكار
  • جامعة الإسكندرية تجدد شراكتها مع جامعة بريطانية لدعم برنامج اللغات التطبيقية
  • «التنمية المحلية» تتابع جهود الفيوم والشرقية في مواجهة القضية السكانية
  • بدء الكشف الطبي للطلاب الجدد في جامعة حلوان
  • خبراء عن مسابقة «gen z»: خطوة على الطريق الصحيح لتشجيع الطلاب المبتكرين
  • إغلاق مكاتب تنسيق القبول بجامعة الأزهر: آخر يوم للتسجيل
  • جامعة بني سويف تعلن مواعيد الكشف الطبي على الطلاب المستجدين