دبي في 18 أكتوبر /وام/ وقع سعادة محمد سعيد الشحي، الأمين العام لمجلس الإمارات للإعلام، وسعادة راشد لاحج المنصوري، مدير عام جمارك أبوظبي، اتفاقية تعاون لتعزيز تكامل الأنظمة الرقمية بين مجلس الإمارات للإعلام، وجمارك أبوظبي، لتقديم خدمات متطورة ومؤتمتة، وتسهيل عبور المنتجات الإعلامية المستوردة والمصدرة بسرعة وكفاءة.

وتم توقيع الاتفاقية في منصة حكومة أبوظبي بمعرض "جيتكس جلوبال" بحضور سعادة ميثا السويدي، المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية والسياسات الإعلامية في مجلس الإمارات للإعلام وعدد من المسؤولين من الجانبين.

وأكد سعادة محمد سعيد الشحي، أن هذه الخطوة تعكس التزام مجلس الإمارات للإعلام بتقديم خدمات إعلامية مبتكرة من خلال توظيف أفضل الحلول التقنية التي ترفع كفاءة وتنافسية الخدمات والعمليات الحكومية، تماشياً مع رؤية نحن الإمارات 2031 ووعد حكومة دولة الإمارات لخدمات المستقبل.

وأشار إلى أن الاتفاقية ستسهم في تسهيل حركة الشحنات والمنتجات الإعلامية عبر منافذ إمارة أبوظبي، وتقليل الوقت اللازم لإنجاز المعاملات من خلال ربط الأنظمة الرقمية ومواءمتها.

من جانبه أكد سعادة راشد لاحج المنصوري، المدير العام لجمارك أبوظبي، أن توقيع اتفاقية مستوى أداء الخدمة مع مجلس الإمارات للإعلام يأتي في إطار التزام جمارك أبوظبي بتوسيع مظلة الشراكات الاستراتيجية مع القطاعين العام والخاص وتعزيز أواصر التعاون المؤسسي بشأن تبادل المعلومات والبيانات والخدمات عبر اعتماد التقنيات الرقمية المرنة التي تهدف إلى تسهيل الإجراءات ورفع كفاءة العمليات التشغيلية، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على منظومة العمل عموماً ويخدم الرؤى الاستراتيجية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

أحمد النعيمي/ إبراهيم نصيرات

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: مجلس الإمارات للإعلام

إقرأ أيضاً:

“الخارجية” تتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير السلفادور الجديد

تسلّم سعادة خالد عبدالله بالهول، وكيل وزارة الخارجية، نسخة من أوراق اعتماد سعادة جيراردو بيريز، السفير الجديد لجمهورية السلفادور لدى الدولة.
وتمنّى سعادته للسفير التوفيق والنجاح في أداء مهام عمله، وأكد حرص دولة الإمارات على تعزيز شراكتها مع جمهورية السلفادور في شتّى المجالات.
من جانبه أشاد سفير جمهورية السلفادور الجديد، بالمكانة الرائدة التي تحظى بها دولة الإمارات على الصعيدين الإقليمي والدولي، في ظلّ السياسة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”.وام


مقالات مشابهة

  • “الخارجية” تتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير السلفادور الجديد
  • مكتب الأسلحة والمواد الخطرة واتحاد الرماية يوقعان مذكرة تفاهم
  • أثير للحلول الرقمية وإليفاتوس تعلنان عن شراكة إستراتيجية لتعزيز جهودها في توفير حلول رقمية متطورة
  • “du Pay” تتعاون مع بنك الإمارات دبي الوطني لتعزيز حلول الدفع الرقمية في الإمارات العربية المتحدة
  • وزير الصحة يوقع اتفاقية مع معهد «جوستاف روسي» لتعزيز مكافحة الأورام في مصر
  • محمد بن زايد: نواصل العمل مع الصين لتعزيز شراكتنا الاستراتيجية
  • النائب العام ونظيره الأذربيجاني يوقعان مذكرة تفاهم
  • «كاك بنك» و “مصلحة الجمارك.” يوقعان اتفاقية تقديم خدمات مصرفية لتحصيل الرسوم والايرادات الجمركية
  • إدانة خليجية لاستهداف مقر سفير الإمارات بالخرطوم والخارجية السودانية ترد على أبوظبي
  • بلتون لرأس المال المخاطر توقع اتفاقية استثمار مشترك مع VelyVelo لتعزيز تواجدها في أوروبا وشمال أفريقيا