تفقد اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، اليوم الأربعاء، سوق العبور لمتابعة توافر الخضراوات والفاكهة والالتزام بالأسعار الاسترشادية داخل السوق، والذي يعتبر أكبر أسواق الجملة بمحافظة القاهرة والمحافظات المجاورة لها للبيع بأسعار الجملة.

جاءت الجولة بحضور الدكتور إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، والمهندس محمد السيد، مساعد وزير التنمية المحلية للتخطيط، واللواء عبد النعيم حامد، مدير مديرية التموين بالقاهرة، واللواء محمد شرف، رئيس الجهاز التنفيذي لسوق العبور.

وبدأ وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة جولتهما في سوق العبوربعقد لقاء مع عدد من كبار تجار الخضار والفاكهة والأسماك بالسوق، حيث استعرضا معهم آليات ضبط الأسعار فى السوق باعتباره أكبر أسواق الجملة لبيع الخضراوات والفاكهة بما يحقق مصلحة المواطن وتوفير السلع بأسعار مناسبة له.

من جانبهم، أكد تجار سوق العبور وقوفهم إلى جانب الدولة في نجاح المبادرات التي تنفذها للتخفيف عن كاهل المواطنين وخفض الأسعار والسيطرة عليها، مؤكدين أن أسعار الخضراوات والفاكهة شهدت مؤخراً انخفاضاً فى الأسعار يتراوح من 25؜ إلى 40%؜، وعلى رأسها الطماطم والبصل والبطاطس والفاكهة.

وقال التجار: “نحن جنود مع الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي للسيطرة على الأسعار فيما يخص الفاكهة والخضراوات والاسماك واللحوم المبردة”.

وأكد اللواء هشام آمنة أهمية أدوار أسواق الجملة في جميع المحافظات لتوافر السلع للمواطنين بأسعار مخفضة، وإحداث توازن في الأسعار بما يضمن بيع الخضراوات والفاكهة لدى تجار التجزئة بسعر مناسب للمواطن ويتلاءم مع الأسعار الحقيقية للسلع في أسواق الجملة.

وأشاد وزير التنمية المحلية بدور تجار الجملة في سوق العبور في دعم مبادرات وجهود الدولة، وعلى رأسها مبادرة رئيس مجلس الوزراء لتخفيض أسعار السلع الأساسية للمواطن، والتي انطلقت يوم السبت الماضي.

وطالب تجار سوق العبور باستمرار دورهم الوطني المهم للتخفيف عن المواطن فيما يخص أسعار السلع اليومية التي يحتاجها، وتابع: “دوركم وطني ومهم لدعم مبادرات الحكومة والتخفيف على المواطن وخفض الأسعار”.

عقب ذلك، قام وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة بجولة تفقدية لمنافذ بيع الخضراوات والفاكهة والأسماك بسوق العبور للتأكد من الأسعار المعلنة للبيع بالسوق للمواطنين وتجار التجزئة.

وأشار اللواء هشام آمنة إلى توافر جميع السلع الأساسية للمواطن في السوق بأسعار مخفضة طبقاً للمبادرة التي أعلنها رئيس مجلس الوزراء، مشيراً إلى حرص الحكومة على بذل كل الجهود الممكنة لتوفير السلع الأساسية والمنتجات الغذائية والخضراوات والفاكهة للمواطنين بأسعار مخفضة ومناسبة للتخفيف على الأسر الأكثر احتياجاً ومحدودي الدخل تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية.

وقال وزير التنمية المحلية إن الوزارة ستقوم بالمتابعة اليومية مع المحافظات لحركة الأسواق والتصدي لأي محاولة لزيادة الأسعار والالتزام بالأسعار المعلنة ضمن مبادرة رئيس مجلس الوزراء، مؤكداً توافر جميع السلع الغذائية والمنتجات الأساسية للمواطن بمختلف أنواعها، بالإضافة إلى وجود مخزون استراتيجي كافٍ من السلع ولا يوجد أي نقص في أي سلعة بالأسواق.

من جانبه، أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أن الجميع يعمل من أجل تنفيذ توجيهات القيادة السياسية في زيادة المعروض وتخفيض الأسعار لإحداث توازن في السوق، والتغلب على ظاهرة الارتفاع غير المبرر في أسعار السلع.  

وقال محافظ القاهرة إن الإجراءات السريعة للسيطرة على ارتفاع الأسعار التى اتخذتها الدولة حرصًا على المواطنين في ظل الأزمة العالمية الناتجة عن الحرب الروسية الأوكرانية، أسهمت بشكل فعال فى ضبط الأسعار بالأسواق.

وشدد على أهمية دور تجار سوق العبور باعتباره أكبر أسواق الجملة في إحداث توازن بأسعار الخضر والفاكهة والمساهمة فى خفض الأسعار لمصلحة المواطن، مشيرا إلى أن أسعار الخضر والفاكهة شهدت انخفاضًا يتراوح من 30% إلى 40% بالسوق منذ بدء المبادرة.

كما أكد محافظ القاهرة توافر جميع السلع بأسواق القاهرة ومن خلال المنافذ والمعارض التى أقامتها المحافظة فى جميع الأحياء بالتنسيق مع القطاع الخاص بهدف توفير السلع والمنتجات الغذائية واحتياجات المواطنين بأسعار مخفضة وجودة عالية. 

وأضاف أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تقوم بحملات مكثفة مع إحكام الرقابة على الأسواق  للتصدي لأى محاولة لحجب أو احتكار السلع، ومنع المغالاة في الأسعار.

وسوق العبور مقام على مساحة 300 فدان تضم 190 فدانا للسوق المركزية، منها 16.5 فدان مخصصة لانتظار الشاحنات، و15 فدانا مساحات خضراء، بالإضافة إلى 110 فدادين للمنطقة الصناعية والتخزين والمباني الإدارية، ويخدم سوق العبور القاهرة والمحافظات المجاورة، ويعتبر أكبر سوق للخضار والفاكهة واللحوم والأسماك.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزیر التنمیة المحلیة الخضراوات والفاکهة محافظ القاهرة أسواق الجملة بأسعار مخفضة سوق العبور

إقرأ أيضاً:

أسعار الطماطم في سوق العبور اليوم.. انخفاض كبير

سجلت أسعار الطماطم، اليوم الأحد، انخفاضا كبيرا في سوق الجملة بمدينة العبور، لتتراوح بين 7 و15 جنيهًا، وذلك على سعري البيع بنظامي الجملة والقطاعي، وفقًا للموقع سوق العبور لبيع الخضراوات والفاكهة.

سعر كيلو الطماطم اليوم 

وتستعرض «الوطن» خلال التقرير التالي أسعار الطماطم اليوم في الأسوق المحلية، وذلك بعد انخفاضه في سوق الجملة، إذ سجل سعر الكيلو 13 جنيها «تعبئة مباشرة من التاجر»، في حين تراوح سعرها بين 20 و25 جنيها، في حال رغبة المواطن بالقيام «تعبئة الطماطم بنفسه».

الأسواق تستقبل العروة الخريفية والشتوية من محصول الطماطم

بدأت الأسواق المصرية في استقبال يوميا أطنان كبيرة من محصول الطماطم من حصاد العروة الخريفية، كما بدأت في استقبال بشائر العروة الشتوية، ما ترتب عليه زيادة المطروح من محصول الطماطم في أسواق الجملة والأسواق المحلية بجميع المحافظات، وبالتالي انخفضت أسعارها بشكل واضح، وذلك كما كشف حسين أبو صدام، الخبير الزراعي ونقيب الفلاحين. 

أسعار الخضراوات اليوم الأحد 

- سعر البطاطس اليوم تراوح بين 10 و18 جنيهًا.

- سعر كيلو البصل الأبيض  تراوح بين 9 و17 جنيهًا.

-  كيلو البصل الأحمر تراوح بين 8 و10 جنيهات.

- سعر كيلو الجزر تراوح بين 17 و27 جنيهًا.

-  سعر كيلو باذنجان بلدي تراوح بين 6 و9 جنيهات.

- سعر الفاصوليا اليوم تراوح بين 30 و40 جنيهًا.

- سعر الكوسة اليوم تراوح بين 8 و12 جنيهًا.

- كيلو باذنجان رومي تراوح بين 3 و7 جنيهات.

- كيلو باذنجان أبيض تراوح من 6 و8 جنيهات.

-  كيلو فلفل رومي بلدي تراوح بين 12 و15 جنيهًا.

- كيلو فلفل رومي صوب تراوح بين 12 و15 جنيهًا.

-  كيلو فلفل بلدي حامي تراوح بين 7 و10 جنيهات.

 

مقالات مشابهة

  • أسعار الخضراوات والفاكهة بأسواق الجملة اليوم
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الأحد 6-10-2024 في سوق الجملة بـ6 أكتوبر
  • أسعار الطماطم في سوق العبور اليوم.. انخفاض كبير
  • محافظ القاهرة: القيادة السياسية تؤمن بأن العنصر البشري هو النواة الرئيسية للتنمية
  • أسعار الخضروات والفاكهة في سوق الجملة بـ6 أكتوبر.. «الكوسة» بـ8 جنيهات
  • أسعار الخضروات والفاكهة في سوق الجملة بـ6 أكتوبر اليوم
  • جولة مفاجئة لمحافظ الدقهلية بشوارع المنصورة وطلخا.. صور
  • جولة مفاجئة لمحافظ الدقهلية علي المخابز والأسواق بالمنصوره وطلخا
  • صبحي: نعمل فى ضوء توجيهات الرئيس لتمكين الشباب
  • وزير التموين: نعمل على تطوير منظومة التجارة الداخلية وسلاسل الإمداد