تواصل مديرية الشباب والرياضة بالبحيرة بقيادة الدكتورإبراهيم خضر فعاليات مبادرة"بشبابها..  شباب بهوية وطنية"، بمقر مركز شباب بريم بإدارة شباب كوم حمادة.

الكشف على 583 مواطنا خلال تنفيذ قافلتين طبيتين بالبحيرة إزالة 10 حالات تعدٍ على مساحة 1540 مترا بـ4 مراكز في البحيرة

جاء ذلك تحت رعاية الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، وضمن سلسلة لقاءات شبابية مع أعضاء مراكز الشباب بنطاق المحافظة، للاستماع إلى آرائهم ومطالبهم، وتنفيذ رؤاهم المستقبلية من خلال المبادرات المختلفة.

وتناولت تلك اللقاءات العديد من القضايا، ومنها مناقشة المشاريع القومية التي تشهدها مصر ومشروع "حياة كريمة" وتأثيره على قرى الريف المصري، وبشكل خاص قرى محافظة البحيرة، ومدى التطوير الذى شهدته مراكز شباب المحافظة، ما جعلها مراكز خدمة مجتمعية تخدم جميع فئات المجتمع، بدءًا من النشء والشباب والفتيات ووصولًا إلى كبار السن وذوي الهمم.

وقال وكيل الوزارة إن مبادرة "بشبابها.. شباب بهوية وطنية" تهدف إلى إلهام الشباب وتعزيز روح الانتماء الوطني لديهم والتأكيد على دورهم في الحياة السياسية المصرية وحثهم على المشاركة الفعالة في الانتخابات الرئاسية المقبلة والظهور بالمظهر اللائق لشبابنا حول دول العالم.

كما أعرب الشباب عن استعدادهم للمشاركة في المبادرات التي تسهم في تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز قدراتهم الشخصية والمهنية المقدمة لهم من وزارة الشباب والرياضة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحيرة الشباب والرياضة تحقيق التنمية المستدامة فعاليات مبادرة مديرية الشباب مشروع حياة كريمة وزارة الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة: 65% من تعداد السكان شباب وهذا الملف في غاية الخطورة - فيديو

كتب- محمد أبو بكر:

قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة: شرف أن أكون في الحكومة المصرية، والعمل مجددا مع رئيس الحكومة خاصةً في فترة مليئة بالتحديات.

وأضاف "صبحي"، في تصريحاته لقناة إكسترا نيوز، عقب أداء اليمين الدستورية، أن وزارة الشباب والرياضة أحد الوزارات المحورية التي تضع رؤية ومنهج مرتبط بخطة الدولة 2030، وجرى التوقيع على أولويات ومحددات وتكليفات القطاعين الشبابي والرياضي، وجميعها تستهدف بناء الإنسان والرؤية المتكاملة للشخصية وربطها بالمشكلات الموجودة من خلال التوظيف وريادة الأعمال والتطوير والتعليم والتدريب.

وأشار وزير الشباب والرياضة، إلى أنه ضمن الأولويات تفعيل الجهات الشبابية في المجتمع المصري، قائلًا: نتعامل مع منهج عمري من 5 إلى 40 عاما، والبرامج تتغير وفقا لإستراتيجية ورؤية الدولة، وسنبتكر ملفات جديدة بجانب استكمال الملفات القائمة، ويجب ألا ننسى أن مصر مركز لاستضافة الأحداث الدولية، ونستعد لاستضافة الأولمبيات هذا الشهر، ودورة الألعاب الأفريقية 2027 عبر التطوير الإنشائي والاستثماري والعمل في ظل منظومة اقتصادية كبيرة.

وتابع "الوزير" : مصر دولة شابة و65% من تعداد السكان من شريحة الشباب، وملفات الشباب في غاية الخطورة والرياضة أحد ملفاتنا ولكن هذه الصورة الذهنية نعمل على تغييرها.

واستكمل: نتكامل مع جميع مؤسسات المجتمع، ونستهدف العمل الجماعي والتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية للوفاء باحتياجات الشباب والأسر المصرية، ونتعامل مع مختلف الهيئات خاصة فيما يتعلق بريادة الأعمال، ونستهدف البنوك والجامعات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة بشكل مكثف ولدينا آليات متعددة لذلك.

وأكمل الدكتور أشرف صبحي: طورنا مراكز الشباب وتعاونا مع القطاع الخاص لتحقيق ذلك، بنظام اقتصادي البي أو تي وأنفقنا 5 مليارات جنيه على 5 آلاف مركز شباب وتحقق زيادة العوائد لهذه المراكز بفضل إدارة القطاع الخاص لها، وحولناها إلى «مركز مجتمعي» أو مركز خدمة مجتمع ليتعامل مع الأسر ككل.

وأشار إلى وجود أكثر من 1200 نادي رياضي تعاملت معه الوزارة في خطتها للنهوض بالرياضة، وتعاونا أيضا في ذلك مع القطاع الخاص للتطوير، وجرى ضخ 8 مليارات جنيه لدعم هذه الأندية والمستهدفات للوزارة لا تزال مرتبطة برؤية مصر 2030.

اقرأ أيضًا:

خاص| بالأسماء.. إلغاء تراخيص 12 شركة سياحية بسبب تأشيرات حج الزيارة - مستند

مقالات مشابهة

  • وزير رياضة يكشف أولويات الوزارة
  • «بنكمل بعض».. وكيل وزارة الشباب بالقليوبية يتفقد ملعب مركز شباب بلتان
  • وزير الرياضة: 65% من تعداد السكان شباب وهذا الملف في غاية الخطورة - فيديو
  • رفع 380 حالة إشغال طريق مخالف ومتنوع بالبحيرة
  • رياضة القليوبية يعقد الإجتماع الشهري مع مديري الإدارات
  • محمد سيف يكتب: مبادرة ابدأ.. شباب في مهمة وطنية
  • افتتاح دورة كأس الشهداء بديرمواس في المنيا
  • المكتبة المتنقلة تطوف قرى ومراكز محافظة المنيا
  • منتخب القليوبية يتأهل للمربع الذهبي في النسخة العاشرة لدوري مراكز الشباب
  • «رياضة كفر الشيخ» تعلن انطلاق النسخة الـ5 من مبادرة مراكز تأهيل الطلاب