شفق نيوز / دعا السفير الايراني لدى بغداد، محمد آل صادق، يوم الأربعاء، العالم للوقوف وقفة رجل واحد بوجه إسرائيل، معتبراً ما يجري في قطاع غزة جرائم حرب بحق الفلسطينيين.

وقال آل صادق، لوكالة شفق نيوز، إن "ما يحدث في قطاع غزة كارثة كبيرة، وعلى العالم أن يقف وقفة رجل واحد لكبح (الكيان الصهيوني الغاصب) الذي لم يلتزم بأي عهود أو مواثيق دولية، ويقوم بجرائم حرب".

وطالب السفير الإيراني لدى بغداد، العالم أجمع بـ"التحرك وأن يحاكم بنيامين نتنياهو (رئيس الوزراء الإسرائيلي) باعتباره ارتكب جرائم حرب بحق المدنيين".

وأشار إلى أن "المنطقة ملتهبة الآن، وكل بلد يستطيع أن يحدد موقفة مما يجري في غزة"، مؤكداً أن "موقف إيران واضح، وداعم للقضية الفلسطينية".

ومنذ صباح يوم 7 أكتوبر/تشرين الأول، تعرضت إسرائيل لهجوم صاروخي غير مسبوق من قطاع غزة من قبل كتائب القسام في إطار عملية "طوفان الأقصى"، ردا على جرائم إسرائيل ضد المسجد الأقصى ومدن الضفة الغربية.

وبلغ عدد الضحايا الفلسطينيين في قطاع غزة، أكثر من 3000 قتيل، في حين تجاوز عدد القتلى في إسرائيل 1300 قتيل بينهم 300 عسكري.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي العراق حركة حماس إسرائيل غزة السفير الايراني لدى العراق

إقرأ أيضاً:

لبحث جرائم الاحتلال ضد الفلسطينيين.. الجامعة العربية تعقد اجتماعًا طارئًا على مستوى المندوبين الدائمين

بناء على طلب دولة فلسطين، تنظم جامعة الدول العربية اجتماعًا طارئًا غدًا لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة موريتانيا.
ويبحث الاجتماع سبل مواجهة جرائم الإبادة الجماعية والعدوان الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني والتوسع الاستيطاني والإجراءات العقابية التي أقرتها حكومة الاحتلال مؤخرًا.

مقالات مشابهة

  • 40 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى وسط إجراءات إسرائيلية
  • جرائم في سجون الاحتلال.. معتقلون فلسطينيون يتهمون إسرائيل بتعذيبهم
  • السفير الفلسطيني يفضح جرائم إسرائيل مع الاسري ويصفها بـ "الشاذة"
  • تقرير: جرائم القتل والسرقة تعمّق الفوضى في قطاع غزة
  • حصيلة قتلى غزة تتخطى عتبة الـ38 ألفا
  • مندوب فلسطين بالجامعة العربية يدعو لتجميد مشاركة إسرائيل في الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • ليبرمان يدعو إلى تدمير البرنامج النووي الإيراني من ضمن أهداف الحرب
  • وزير خارجية اليمن يجري مباحثات منفصلة مع سفراء أمريكا وفرنسا والإمارات
  • لبحث جرائم الاحتلال ضد الفلسطينيين.. الجامعة العربية تعقد اجتماعًا طارئًا على مستوى المندوبين الدائمين
  • مجلس الجامعة العربية يعقد اجتماعًا طارئًا لبحث سبل مواجهة جرائم الاحتلال ضد الفلسطينيين