دعت قوى وفصائل وطنية وإسلامية للنفير العام والمشاركة الحاشدة في مسيرات بكافة محافظات الضفة الغربية الساعة الواحدة ظهر اليوم الأربعاء.

وأوضحت القوى الوطنية والشعبية أن هذه المظاهرات العاجلة تأتي تنديدا بزيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للمنطقة وجريمة الاحتلال في مجزرة مستشفى المعمداني ومواصلة جرائم الحرب على شعبنا في غزة.

مسيرة حاشدة في نابلس

ووسعت القوى الوطنية والإسلامية دعواتها الشبابية، في نابلس شمالي الضفة، لمسيرة حاشدة تنطلق من دوار الشهداء وسط نابلس، وفي طوباس ستنطلق مسيرة حاشدة من مسجد الشهيد في المدينة.

فلسطين تدعو للنفير العاممسيرة حاشدة في جنين ومحافظة قلقيلية وطولكرم

وأطلقت القوى الوطنية والإسلامية في جنين شمالي الضفة، دعوات واسعة للمشاركة والحشد في المسيرة الجماهيرية من مسجد المخيم الكبير، بالإضافة إلى دعوات في محافظة قلقيلية للخروج في مسيرة حاشدة من مسجد ابن تيمية «حي النقار»، وفي طولكرم من ميدان جمال عبد الناصر.

مسيرات في بيت لحم

وفي بيت لحم، انطلقت دعوات للحشد على مدخل بيت لحم الشمالي، وفي أريحا انطلقت دعوات للحشد في مسجد «العباسية» بمخيم «عقبة جبر».

واجتاحت دعوات فصائلية وشعبية في الخليل جنوبي الضفة، للحشد والتظاهر على دوار «ابن رشد» وسط المدينة، وفي رام الله على دوار المنارة.

فلسطين تدعو للنفير العام

فيما دعت حركة المقاومة الإسلامية «حماس» في الضفة للمشاركة الحاشدة في فعاليات نصرة غزة، داعية لاستمرار إشغال الاحتلال في كل نقاط التماس، والتصدي لتصعيد الاحتلال ومستوطنيه في القدس والضفة.

من جانبها، دعت الكتلة الإسلامية «طلبة جامعات الضفة الأحرار النفير العام والالتحاق بركب المقاومة، والتوجه لنقاط المواجهة والتصدي لقوات الاحتلال ومستوطنيه في نقاط التماس بالضفة الغربية المحتلة».

وأبلغ نشطاء وحركات شبابية في الضفة الغربية دعوات للنزول للشارع في كل مدن الضفة والتوجه لنقاط التماس، وتفعيل الإرباك الليلي نصرة لغزة وإرباكًا للاحتلال وقواته.

اقرأ أيضاًالكيان الصهيوني يعتقل 52 فلسطيني من الضفة الغربية

إضراب شامل يعم الضفة الغربية بعد مجزرة مستشفى المعمداني

مواجهات بين الفلسطينيين والإسرائيليين في الضفة الغربية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الضفة الغربية حماس نابلس حركة حماس المقاومة الفلسطينية النفير العام المقاومة الإسلامية الكتلة الإسلامية الضفة الغربیة حاشدة فی

إقرأ أيضاً:

مقتل وإصابة 29 إسرائيليا في96 عملا مقاوما بالضفة والداخل المحتل خلال أسبوع

وكالات:

أكد مركز معلومات فلسطين “معطي”، أن عمليات المقاومة في الضفة الغربية والقدس والداخل المحتل تواصلت خلال الأسبوع الماضي، ضمن معركة “طوفان الأقصى”، وأسفرت عن مقتل (7) إسرائيليين، وجرح (22) آخرين.
ووثق المركز في إحصائية أصدرها يوم الجمعة، 96 عملًا مقاومًا في الضفة والقدس خلال الأسبوع الماضي، بينما استشهد 22 فلسطينيًا بينهم نساء وأطفال.
وأشار إلى تنفيذ المقاومة 23 عملية إطلاق نار واشتباكات مسلحة بين مقاومين وجنود الاحتلال، ومحاولة طعن.
وذكر أن مقاومين فجروا 12 عبوة ناسفة ضمن تصديهم لاقتحامات الاحتلال المتكررة لمدن ومخيمات الضفة الغربية، إضافة إلى إعطاب آليتين عسكريتين إسرائيلتين.
فيما اندلعت مواجهات عنيف مع قوات الاحتلال في 53 نقطة، تخللها إلقاء زجاجات حارقة ومفرقعات.
وعلى مدار الأسبوع الماضي، خرجت 4 مظاهرات شعبية منددة بجرائم الاحتلال، وضد حرب الإبادة الجماعية التي يتعرض لها أهالي قطاع غزة للشهر الثاني عشر على التوالي.
وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام مسؤوليتها عن عملية “يافا” البطولية التي نفذها المجاهدان القساميان محمد راشد مسك وأحمد عبد الفتاح الهيموني من مدينة الخليل، والتي أدت وفق اعتراف الاحتلال إلى مقتل 7 مستوطنين وإصابة 16 آخرين بعضهم جراحه خطرة.

مقالات مشابهة

  • حماس تدعو أهالي الضفة الغربية المحتلة للنفير العام في جمعة رفع العدوان
  • مقتل وإصابة 29 إسرائيليا في96 عملا مقاوما بالضفة والداخل المحتل خلال أسبوع
  • مقتل وإصابة 29 إسرائيليًا في 96 عملًا مقاومًا بالضفة والداخل المحتل بأسبوع
  • حماس تدعو إلى النفير العام في جمعة رفع العدوان عن غزة ولبنان
  • في جمعة "رفع العدوان".. حماس تدعو إلى النفير العام
  • حماس تدعو للمشاركة الواسعة في جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • حماس تدعو للحشد في جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • إصابة 5 جنود إسرائيليين في كمين للفصائل الفلسطينية بالضفة الغربية
  • دعوات عالمية إلى مسيرات حاشدة يوم الجمعة في ذكرى طوفان الأقصى
  • دعوات عالمية لمسيرات حاشدة يوم الجمعة في ذكرى طوفان الأقصى