قال السفير الفلسطيني بالجزائر فايز أبو عيطة، أن العدوان الإسرائيلي الأخير على المستشفى المعمداني في غزة هو مجزرة بشعة وعمل همجي وبربري.

وأضاف السفير الفلسطيني في تصريح له “للنهار أونلاين” خلال إتصال معه، وكله حسرة وألم يتحدث بنبرة منخفضة لما حدث أمس من مجزرة بمشفى غزة، أن الهجوم الأخير على الأبرياء العٌزّل هو عمل همجي وبربري من أجل تركيع الشعب الفلسطيني.

مؤكدا أن “الشعب الفلسطيني لن يركع وسينتصر بإذن الله”.

وأشار السفير في سياق ذي صلة، إلى أن عدوان الكيان الصهيوني الغاشم أمس هو مجزرة بشعة في حق الشعب الفلسطيني إرتكبها الجيش الإسرائيلي تحت غطاء أمريكي وغربي.

كما تابع يقول:” للأسف المجزرة طالت النساء والأطفال والشيوخ مجزرة غير مسبوقة في التاريخ الحديث والقديم. ولم نقرأ في التاريخ عن مجازر بشعة بهذا الحجم والقدر”.

وأوضح السفير الفلسطيني، أن ضحايا العدوان الغاشم كلهم أطفال ونساء وشيوخ. والشعب الفلسطيني يحمّل الإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة ويحمل الإحتلال المسؤولية عن هذه الجريمة. حيث أن الولايات المتحدة شريك في هذه المجزرة ضد الشعب الفلسطيني.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: السفیر الفلسطینی الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

فصائل فلسطينية تعقب على مجزرة مواصي خان يونس فجر اليوم

عقبت فصائل فلسطينية، اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024، في بيانات صحفية منفصلة على المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مواصي خان يونس جنوب قطاع غزة .

وفيما يلي نصوص البيانات كما وصلت "سوا":

حركة الجهاد الإسلامي:

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

إن المجزرة المروعة التي ارتكبها جيش الاحتلال ليلة أمس، باستهداف منطقة المواصي في خان يونس، بالقنابل الارتجاجية، مخلفة عشرات الشهداء والمفقودين ومئات الجرحى، هي جريمة حرب جديدة تتحمل مسؤوليتها الإدارة الأمريكية التي تزود الكيان النازي بهذه الأسلحة وتوفر له الحماية للمضي في جرائمه.

إن تقاعس المؤسسات الدولية، وفي مقدمتها محكمة العدل الدولية والمحكمة الجنائية الدولية، عن تسريع إجراءاتها بإصدار مذكرات اعتقال بحق مجرمي الحرب في الكيان، وعلى رأسهم بنيامين نتنياهو ويؤاف غالانت، يدفع ثمنه شعبنا من دماء أبنائنا ونسائنا.

إن استمرار الدول المطبّعة في استقبال ممثلي الكيان على أراضيها هي طعنة في ظهر شعبنا الفلسطيني وتشجيعا للعدو على الاستمرار في جرائمه.

إننا نراهن على أمثال الشهيد الأردني البطل ماهر الجازي في إيصال رسالة الشعوب العربية والمسلمة إلى الإدارة الأمريكية والكيان الغاصب.

وإنه لجهاد... نصر أو استشهاد

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

الثلاثاء 7 ربيع الأول 1446 هجرية، 10 سبتمبر 2024م.

حركة فتح:

فتح: مجزرة المواصي الدمويّة تضع العالم أمام مسؤولياته لوقف جرائم الاحتلال ومحاسبته عليها

المجزرة الدمويّة التي ارتكبها جيش الاحتلال بحقّ المدنيين النازحين، في منطقة المواصي غرب خان يونس تضع العالم أجمع أمام مسؤولياته لوقف جرائم الاحتلال بحق شعبنا، ومحاسبته على كل هذه الجرائم.

هذه المجزرة تدلّل على مآرب حكومة الاحتلال الإباديّة، والتي تمارس القتل، والإرهاب، والمجازر، والتجويع، والحرمان من أبسط مقومات الحياة، لتنفيذ مخططاتها منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

هذه المجزرة البشعة التي تأتي بعد سلسلة من المجازر اقترفها جيش الاحتلال باستخدام الأسلحة الأميركيّة تكشف زيف ادعاءات الاحتلال حول المناطق الآمنة (الإنسانيّة.

هذه المجازر الدمويّة تعبّر عن الطبيعة الفاشيّة لمنظومة الاحتلال الاستعماريّة التي تجد في الإبادة الجماعيّة وسيلةً لتطبيق مشاريعها التصفويّة لحقوق شعبنا.

شعبنا سيبقى صامدا على أرض وطنه، ولن يرحل، وسيفشل مخططات الاحتلال مهما كان الثمن.

لجان المقاومة:

تصريح صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين:

المجزرة التي قام بها العدو الصهيوني بحق أهلنا النازحين في مواصي خانيونس هي حلقة جديدة في مسلسل الإبادة الجماعية والتطهير العرقي في قطاع غزة والتي تتم بشراكة وغطاء سياسي وعسكري ودعم وضوء أخضر أمريكي .

المذبحة الصهيونية الجديدة بحق اهلنا النازحين في مواصي خانيونس تكشف أن إدعاءات الكيان الصهيوني وجيشه المجرم حول وجود مناطق آمنة في قطاع غزة هو محض كذب وتضليل وخداع فالواقع يؤكد ان الآلاف من شهداء شعبنا إرتقوا في مراكز الايواء والنزوح من مدارس ومؤسسات وتجمعات خيام صنفها العدو الصهيوني النازي على أنها مناطق آمنة .

المجرم بايدن واركان إدارته الفاشيين يتحملون المسؤولية الكاملة عن إستمرار المجازر والمذابح وجرائم الإبادة التي ما كانت لتتم بدون الدعم الأمريكي الكامل والصمت والتخاذل الدولي الذي يمثل هدية لحكومة المتطرفين الصهاينة .

نجدد الدعوة لجماهير أمتنا العربية والإسلامية ولكل الأحرار في العالم إلى القيام بأوسع تحرك شعبي في كافة العواصم والساحات والميادين لوقف المجازر والمذابح والإبادة المستمرة بحق شعبنا ولفضح الجرائم التي يرتكبها النازيين الصهاينة والامريكان .

ندعو جماهير شعبنا وثواره وشبابه الحر إلى تصعيد المقاومة والمواجهة والثأر لدماء الاطفال والنساء في غزة بكل السبل والوسائل وليكن هذا اليوم يوماً للإنتقام والثأر المقدس من جنود العدو الصهيوني ومستوطنيه .

المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين

الثلاثاء 10 أيلول سبتمبر 2024 م

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • “فتح”: مجزرة المواصي الدمويّة تضع العالم أمام مسؤولياته لوقف جرائم العدو ومحاسبته
  • الدفاع المدني الفلسطيني: عدد كبير من الشهداء والمصابين لا يزالون مفقودين بخان يونس
  • فتح: مجزرة المواصي الدموية تكشف زيف ادعاءات الاحتلال حول المناطق الآمنة
  • «الدفاع الفلسطيني»: عدد كبير من الشهداء والمصابين لا يزالون مفقودين في خان يونس
  • "فتح": مجزرة المواصي تضع العالم أمام مسؤولياته لوقف جرائم الاحتلال
  • فتح: مجزرة المواصي الدمويّة تضع العالم أمام مسؤولياته
  • فصائل فلسطينية تعقب على مجزرة مواصي خان يونس فجر اليوم
  • فصائل المقاومة الفلسطينية: مجزرة المواصي جريمة حرب وعلى المجتمع الدولي وقف العدوان
  • "الأحرار" تدين ارتكاب الاحتلال مجزرة مواصي خانيونس وتحمله وأمريكا المسؤولية
  • مجزرة بشعة.. قصف إسرائيلي يستهدف خيام النازحين في خان يونس جنوبي قطاع غزة