افتتح الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، يرافقه اللواء عبدالمجيد صقر والدكتور عبدالله رمضان نائب المحافظ، اليوم الأربعاء، توسعات مدرسة الشهيد النقيب فاضل سالم باشا الرسمية للغات، بإجمالى 29 فصلا مدرسيا. 

وتستهدف التوسعات زيادة قدرة المدرسة على استيعاب طلاب جدد، بإضافة فصول للمراحل التعليمية الأساسي، لا سيما المرحلة الابتدائية، بالإضافة إلى تقليل الكثافة العددية بما يتيح سهولة تواصل المعلم مع الطلاب وتلقى المعلومات والشرح.

 

كما افتتح الدكتور حجازي واللواء صقر توسعات مدرسة الشهيد محمد عبداللطيف الشيمي، حيث جرى انشاء مباني تعليمية جديدة في المدرسة شملت 41 فصلا دراسيا.

ويعقب ذلك افتتاح مدرسة الدكتور هويدا أبو العطا للتعليم الأساسي بمدينة السلام، وهي مدرسة جديدة تضم  33 فصلا، وجرى انشاء المدرسة على قطعة أرض بموقع متميز في المدينة تبرع بها زوجها الطبيب لتحمل المدرسة أسم زوجته المتوفية.

ويزور وزير التربية والتعليم ومحافظ السويس، مدرسة سيد الرجال والتي تتوسط مدن الإسكان الاجتماعي وشهدت خلال الشهور الماضية تنفيذ توسعات جديدة بطاقة لخفض الكثافة في الفصول، بزيادة 22 فصلا.

ويختتم الوزير جولته بتفقد أعمال الإنشاء في مدرسة النيل الدولية.

٢٠٢٣١٠١٨_١٢٢٣١٤_copy_800x450 ٢٠٢٣١٠١٨_١٢٢٣٤٦_copy_800x450 ٢٠٢٣١٠١٨_١٢١٨١٦_copy_800x450 ٢٠٢٣١٠١٨_١٢٢١٤٧_copy_800x450 ٢٠٢٣١٠١٨_١١٢٣٣٤_copy_800x450

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رضا حجازي وزير التربية والتعليم مدرسة النيل الدولية محافظ السويس رضا حجازي وزير التربية

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة سوهاج يوجة الشكر لوزير التعليم العالي

وجه الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج الشكر والتقدير للدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي لدعمه مطالب الجامعة وجهوده في التنمية الشاملة بقطاع التعليم العالي، جاء ذلك خلال زيارة الدكتور حسان النعماني لتقديم التهنئة لوزير التعليم العالي لتجديد ثقة القيادة السياسية وتوليه منصب وزير التعليم العالي لفترة جديدة، وذلك بمقر الوزاره بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

واستعرض النعماني خلال اللقاء مع الدكتور أيمن عاشور ماتشهده جامعة سوهاج من خطة تطوير شاملة علي جميع القطاعات وما حققته من إنجازات متتالية سىواء في القطاع الإنشائي أو البحثي أو الطبي المتمثل في مستشفياتها الجامعية، والتي تقدم خدماتها العلاجية بالمجان لآلاف المرضي من مختلف محافظات الصعيد.

 

وأكد النعماني أن الجامعة تجدد وعدها بالعمل تحت مظلة واحدة تهدف للارتقاء بالعملية التعليمية وبمنظومة البحث العلمي، لتخريج جيل قادرًا على الإسهام في نهضة وطنه ونمائه، وليواكب تطلعاتها المستقبلية في تمكين الشباب وفتيات الوطن لبناء الجمهورية الجديدة، متمنيًا له دوام التوفيق والنجاح والسداد.

وأضاف النعماني أن الدكتور أيمن عاشور ثمن ما يتم على أرض جامعة سوهاج بمقريها القديم والجديد من إنجازات، والذي أدى إلى تطور كمي وكيفي في مختلف قطاعاتها لتكون قادرة على الوفاء بدورها وأداء رسالتها الأكاديمية والمجتمعية على النحو المنشود.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة سوهاج يوجة الشكر لوزير التعليم العالي
  • الاحتلال يهدم مدرسة "خلة عميرة" الأساسية المختلطة جنوب الخليل
  • الاحتلال يهدم منزلين ومدرسة ومنشآت زراعية في الخليل وطولكرم (شاهد)
  • "الأبنية التعليمية" بالأقصر تسلم 11 مدرسة متنوعة ضمن الخطة الاستثمارية
  • مكتبة الإسكندرية تناقش مستقبل التعليم في عصر الثورة الرقمية غدا
  • مدرسة الضبعة النووية 2024.. التخصصات والمميزات وشروط ورابط التقديم
  • طفح الكيل.. مفوض الأونروا بعد هجوم إسرائيلي على مدرسة للوكالة وسط غزة
  • معالى الوزير
  • مدرسة ابتدائية خاصة تمكّن طلبتها من مهارات الذكاء الاصطناعي
  • «لو مش عايز تدخل ثانوي».. رابط وشروط التقديم في مدرسة البريد المصري