أثار اقتراح رئيس النظام المصري، عبد الفتاح السيسي، تهجير سكان قطاع غزة إلى صحراء النقب بدلا من سيناء إلى حين انتهاء الاحتلال من تصفية المقاومة، موجة واسعة من الغضب والانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال السيسي خلال مؤتمر صحفي مع المستشار الألماني أولاف شولتس، إن "هناك صحراء النقب في إسرائيل ممكن يتم نقل الفلسطينيين حتى تنتهي إسرائيل من مهمتها المعلنة في تصفية فصائل المقاومة في غزة".



وندد ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي بتصريحات السيسي، فيما أدرج وسم "#صحراء_النقب" قائمة الوسوم الأعلى تفاعلا في منصة "إكس" (تويتر سابقا).

حد يقولي ده مش صحيح؟
مش معقول الخيانة والهوان والذل
يا عالم
السيسي في مؤتمر صحفي منذ قليل مع المستشار الألماني
يقدم حل للاحتلال بتهجير أهالي غزة إلى صحراء النقب حتى يتم القضاء تماماً على المقاومة!
بدل نقلهم لسيناء
ولأن وجودهم في سيناء ممكن يؤدي لعمليات مرة أخرى ضد الاحتلال pic.twitter.com/wYKzQBddLZ — Haytham Abokhalil هيثم أبوخليل (@haythamabokhal1) October 18, 2023
واعتبر الناشط الحقوقي المصري هيثم أبو خليل، أن السيسي أعطى حلا للاحتلال بتهجير أهالي غزة إلى صحراء النقب حتى تتمكن من القضاء على المقاومة!، مضيفا عبر منصة "إكس": "مش معقول الخيانة والهوان والذل".

بدوره علق الناشط السياسي محمد مختار الشنقيطي قائلا: "السيسي يدعم تهجير أهل غزة، لكنه يريد تهجيرهم اليوم إلى صحراء النقب، وغدا إلى صحراء سيناء".


أما الممثل المصري عمرو واكد، فقد تساءل عما إذا كان "السيسي يعي ما يقوله"، وقال: "هي لا مؤاخذة صحراء النقب دي مش ضمن الأراضي المحتلة يا حب المتاح؟ كيف لرئيس جمهورية مصر العربية أن يصفها بداخل إسرائيل؟".

وتأتي تصريحات السيسي في ظل تواصل عدوان الاحتلال على قطاع غزة لليوم الثاني عشر على التوالي، في محاولة إسرائيلية لإبادة كافة أشكال الحياة في القطاع وتهجير سكانه قسريا عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية بالإضافة إلى قوافل النازحين ومزودي الخدمات الطبية.  

#السيسي يدعم تهجير أهل #غزة، لكنه يريد تهجيرهم اليوم إلى صحراء النقب، وغدا إلى صحراء سيناء مقابل دولارات معدودة. الاحتلال الحقيقي ليس في فلسطين، بل حول فلسطين.#المستشفى_المعمداني #طوفان_الأقصى https://t.co/WzYcAfOKnW — محمد المختار الشنقيطي (@mshinqiti) October 18, 2023 هي لا مؤاخذة صحراء النقب دي مش ضمن الأراضي المحتلة يا حب المتاح؟ كيف لرئيس جمهورية مصر العربية ان يصفها بداخل اسرائيل؟ هذا الرجل يعي تماما ما يقول. https://t.co/1oqFyh3LgX — Amr Waked (@amrwaked) October 18, 2023 أبو رغال السيسي يقترح على الصهاينة تهجير شعب غزة إلى صحراء النقب لحين القضاء على المقاومة والإرهابيين !!

صدق ايدي كوهين وهو كذوب :
السيسي صهيوني أكثر مني
pic.twitter.com/U56cfooQ1Z — H | A | M | A | D (@ihmdi) October 18, 2023 ????????????عاجل وخطير جدا:#السيسي يقترح تهجير الفلسطينيين من #غزة إلى صحراء النقب حتى ينتهي جيش الاحتلال من تصفية المقاومة في #غزة!انتهى.
يا جيش #مصر أليس فيكم رجل رشيد؟!
هذا إعلان لتحالف علني مع العدو بكل صراحة ووقاحة!
اللهم انتقم.#غزة_تُباد #السيسي_عدو_الله #حركوا_الجيوش pic.twitter.com/F8dW4vFGUh — علاء الصالح (@AlaaElsaleh) October 18, 2023 #السيسى : " توجد صحراء النقب في إسرائيل ممكن يتم نقل الفلسطينيين حتى تنتهي إسرائيل من مهمتها المعلنة في تصفية المقاومة " #Gaza #مستشفى_المعمداني pic.twitter.com/Zaac9UyxSs — Samhy Mostafa | سامحي مصطفى (@SamhyMostafa) October 18, 2023 السيسي بيقول اللي بتعمله حماس او المقاومة
عمليات إرهابية ضد إسرائيل ف فيه صحراء النقب الفلسطينيين يروحوا فيه لحد ما اسرائيل تخلص مهمتها ضد الارهاب
لكن ما يروحش سيناء علشان كده هيضر اسرائيل اكتر

مش مصدق ولا مستوعب اللي قاله.. يهودي والله العظيم دا معاهم مش معانا — Aly Reda (@alyredaa) October 18, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية السيسي غزة صحراء النقب السيسي غزة الاحتلال الإسرائيلي صحراء النقب طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة غزة إلى صحراء النقب pic twitter com

إقرأ أيضاً:

مشاهير التواصل يسرقون تذاكر يورو 2024 من المشجعين

بغداد اليوم- متابعة

تبدو مدرجات ملاعب كأس أوروبا "يورو 2024" ممتلئة بالكامل في جميع المباريات، لكن الأصوات الهامسة في ألمانيا بدأت ترتفع، إذ تقول بأن مشاهر مواقع التواصل الاجتماعي يسرقون حق المشجعين الحقيقيين في حضور المباريات ويحضرونها بشكل "مجاني".

وشهدت بطولة كأس أوروبا الحالية اهتماماً غير مسبوق من نجوم مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم، لكن صحيفة "تاغشبيغل" الألمانية تقول بأن هؤلاء المشاهير مجرد متفرجين لأهداف تسويقية وأنهم يحرمون المشجعين الحقيقيين من فرصة حضور البطولة القارية.

وزادت يوم الأربعاء: الأصوات في ألمانيا بدأت تطالب بحرمان المشاهير من حضور الملاعب، ترى تلك الأصوات أنهم (المشاهير) حرموا المشجعين الحقيقيين من الجلوس على المدرجات.

وأتبعت: يمكن مشاهدة عدد كبير من المقاعد في كل مباراة تقريباً، لكن للأسف هي ليست للجماهير، بل لمشاهير مواقع التواصل الاجتماعي الذين يحضرون مجاناً ويقومون بالتصوير.

وختمت: أحد مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي ظهر علناً وهو يعترف بعدم اهتمامه بكرة القدم أو الرياضة بشكل عام، لكن فجأة وبعدما وقع عقداً مع إحدى الشركات الكبرى ظهر وهو يرتدي قميص ألمانيا في إحدى المباريات، لمجرد النشر في حساباته الشخصية على "إنستغرام" و"تيك توك" بينما المشجع الحقيقي بقي خارج الملعب لأنه لا تواجد تذاكر.

وحضر قرابة مليوني مشجع مباريات دور المجموعات في البطولة وذلك بحسب بيان رسمي أعلنه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

مقالات مشابهة

  • انفجار علبة تنظيف في سيارة أحد الأشخاص بفعل الحرارة .. فيديو
  • عرض 3 كلاب للبيع في مزاد علني عبر مواقع التواصل الاجتماعي في تونس.. ما القصة؟
  • ديانا حداد تتصدر تريند مواقع التواصل الاجتماعي بـ«الناس الحلوة»
  • شاهد..مشعوذ يفضح زبائنه بنشر صورهم على مواقع التواصل الاجتماعي!
  • مشاهير التواصل يسرقون تذاكر يورو 2024 من المشجعين
  • الداخلية العراقية تعلن عن استراتيجيتين إزاء مواقع التواصل الاجتماعي
  • ديانا حداد تتصدر تريند مواقع التواصل الاجتماعي بـ "الناس الحلوة"
  • بنسعيد: مواقع التواصل تعج بالفوضى والمواطن له الحق في اللجوء إلى القضاء
  • توم كروز وابنه المتبني.. ظهور نادر يشعل مواقع التواصل الإجتماعي
  • صور مفبركة من الذكاء الاصطناعي تثير الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي