زنقة 20 ا علي التومي

من المنتظر حسب مصادر عليمة، أن يزور خالد آيت الطالب وزير الصحة والحماية الإجتماعية ، مدينة العيون كبرى حواضر الصحراء مستهل الشهر المقبل.

ويرتقب حسب المصادر نفسها، أن يحل الوزير خالد آيت الطالب بمدينة العيون كبرى حواضر الصحراء تزامنا وإحتفال الشعب المغربي بالذكرى 48 لعيد المسيرة الخضراء.

الوزير الصحة وفق ذات المصادر، سيشرف شخصيا على تدشين وإفتتاح سلسلة من المراكز الصحية التي سبق وأن رصدت لها الوزارة ميزانيات هامة لإصلاحها وتجديدها بمجموعة من أحياء مدينة العيون والتي باتت جاهزة على مايبدو لإستقبال المرضى من المواطنين.

المصادر ذاتها، قالت أيضا إن وزير الصحة خالد آيت الطالب وخلال زيارته للعيون نونبر المقبل سيترأس حفل تدشين كبير وإستثنائي لمصحة دولية ضخمة هي الأولى من نوعها على صعيد الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وتشهد المنظومة الصحية على مستوى أقاليم جهة العيون تطورا غير مسبوق لاسيما من حيث البنيات التحتية إذ تم تجديد معظم المراكز الصحية وإحداث أخرى مماثلة.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

الصحة: السجن 7 أيام وغرامة 15 ألف ريال لمخالف باع أدوية تخسيس غير مرخصة

أعلنت وزارة الصحة، معاقبة أحد المخالفين في منطقة تبوك بالسجن لمدة سبعة أيام، تبدأ من تاريخ إيقافه على ذمة التحقيق، وبغرامة مالية مقدارها 15 ألف ريال سعودي، تودع في الخزينة العامة للدولة، وذلك بعد أن رصدت فرق الالتزام بالوزارة مخالفات جسيمة، تتمثل في بيع أدوية تخسيس ونحافة غير مسجلة لدى هيئة الغذاء والدواء ودون الحصول على ترخيص مزاولة مهنة صحية، وتمت إحالة المخالف للجهات المختصة لإيقاع العقوبات النظامية الرادعة بحقه.

وشددت «وزارة الصحة» على ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية الواردة في الأنظمة الصحية، حيث أكدت المادة الثانية من نظام مزاولة المهن الصحية على حظر ممارسة أي مهنة صحية إلا بعد الحصول على ترخيص، كما ورد في المادة «13» من النظام نفسه حظر الكشف على المرضى في غير الأماكن المخصصة لذلك، كذلك ورد في المادة «10» الحظر على الممارس الصحي من الإعلان عن نفسه والدعاية لشخصه مباشرة أو بالوساطة.

يُذكر أن فرق الالتزام بوزارة الصحة تُجري جولات رقابية وتفتيشية دورية، وتتابع ما يتم نشره في المنصات الاجتماعية المتنوعة للحفاظ على سلامة المرضى وعلى الصحة العامة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة سوهاج يزور وزير الصحة لتهنئته على تجديد الثقة
  • وزير الصحة يثمن الدور الرائد لمستشفيات سوهاج الجامعية
  • العرض الصحي بجهة الرباط سلا القنيطرة يتعزز بإطلاق خدمات أربع مراكز صحية حضرية
  • استحداث 26 عيادة أسنان جديدة لتخفيف الضغط على المراكز الصحية بالشرقية
  • ألف مركز تجميل غير رسمي في العراق.. لجنة نيايبة تكشف "الخفايا"
  • الصحة: السجن 7 أيام وغرامة 15 ألف ريال لمخالف باع أدوية تخسيس غير مرخصة
  • السجن لمخالف لبيعه أدوية تخسيس غير مرخصة بتبوك
  • "الصحة" تعاقب أحد المخالفين لبيعه أدوية التخسيس غير المرخصة
  • في زيارة مفاجئة.. نائب وزير الصحة يتفقد مركز صحة الأسرة بمنطقة بدر الطبية
  • أمانة منطقة الباحة تنفذ أكثر من 3200 زيارة تفتيشية صحية