انطلق مؤتمر نقابة الصحفيين بحضور السفير الفلسطيني لدى القاهرة دياب اللوح، للحديث عما يجري الآن في قطاع غزة والعدوان الإسرائيلي على الأشقاء الفلسطينيين هناك، وبدأ المؤتمر بالوقفة دقيقة حدادًا على شهداء فلسطين، وتقديرًا للمقاومة الفلسطينية والشعب الصامد.

ما يحدث في فلسطين انتهاك لمعايير الإنسانية 

وقال خالد البلشي، نقيب الصحفيين، إنّ ما يحدث في فلسطين من قبل الاحتلال الإسرائيلي انتهاك لكل المعايير الإنسانية، وهو حدث جلل تتخابط فيه المشاعر، وكل المواقف تثبت الازدواجية التي يتعامل بها العالم مع القضية الفلسطينية، نحن أمام مجتمع دولي انتفض للدفاع عن كيان محتل، نحن أمام مشهد لضمير العالم وحجم الازدواجية التي يتعامل بها.

وأضاف البلشي، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي، أنّ هذه الأحداث تجعلنا نقف على موقفنا، وأن القضية الفلسطينية قضيتنا، وندافع جميعا عن فلسطين وشعبها، ولا سبيل إلا لفلسطين حرة، ويجب على الصحفيين أن يكونوا سلاحًا في وجه الحقيقة؛ لأنّ هذا ما نملكه، وأدعوكم للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية التي تنظمها النقابة اليوم للتعبير عن موقفنا الثابت.

استضافة السفير الفلسطيني في نقابة الصحفيين 

كانت نقابة الصحفيين حددت، اليوم، وقفة احتجاجية أمام النقابة في الـ5 مساء بعد استهداف جيش الاحتلال مستشفى المعمداني، أمس، وراح ضحية القصف عدد كبير من أهالي غزة، لإعلان موقفهم الواضح دعمًا للأشقاء الفلسطينيين ضد الإجرام الصهيونى.

وأعرب مجلس نقابة الصحفيين المصريين إدانته الشديدة لمجزرة الاحتلال الإسرائيلي الإجرامي باستهداف المستشفى المعمداني في قطاع غزة، الذي أسفر عن سقوط مئات الشهداء من الضحايا الأبرياء والجرحى، والمصابين من المواطنين الفلسطينيين العزل في غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السفير الفلسطيني نقابة الصحفيين الصحفيين غزة نقابة الصحفیین

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 174 منذ بدء العدوان على غزة

غزة - صفا أفاد المكتب الإعلامي الحكومي بارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 174 صحفيًا وصحفيةً منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، وذلك بعد اغتيال الزميلة الصحفية الشهيدة وفاء علي العديني صحفية في عدة وسائل إعلام باللغة الإنجليزية.  وأدان المكتب في بيان وصل وكالة "صفا"، يوم الاثنين، بأشد العبارات استهداف وقتل واغتيال الاحتلال الإسرائيلي للصحفيين الفلسطينيين، محملًا إياه كامل المسؤولة عن ارتكاب هذه الجريمة النَّكراء. وطالب المجتمع الدولي والمنظمات الدولية وذات العلاقة بالعمل الصحفي في العالم إلى ردع الاحتلال وملاحقته في المحاكم الدولية على جرائمه المتواصلة، والضغط عليه لوقف جريمة الإبادة الجماعية، ووقف جريمة قتل واغتيال الصحفيين الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41615 شهيدًا
  • نقابة الصحفيين تفتتح جلسة حوارية مع وزيرة البيئة بالوقوف دقيقة حدادا على شهداء غزة ولبنان
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41615 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • نقابة الصحفيين تفتتح جلسة حوارية مع وزيرة البيئة بالوقوف دقيقة حداد على شهداء غزة ولبنان
  • ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 174 منذ بدء العدوان على غزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في القصف الإسرائيلي على قطاع غزة إلى ستة شهداء
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41595 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41586 شهيدًا
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41586 شهيدًا