أعلن التحالف الوطني بأنه يتسجيب لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي ويدعو للاعتصام أمام معبر رفح لحين دخول المساعدات للاشقاء الفلسطينيين.

 

وذلك حسبما أفادت قناة اكسترا نيوز في نبأ عاجل منذ قليل. 
 

.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التحالف الوطني الرئيس عبدالفتاح السيسي السيسي الفلسطينيين قناة إكسترا نيوز فلسطين

إقرأ أيضاً:

أبرز جهود التحالف الوطني في مجال التعليم باليوم العالمي لمحو الأمية

يواصل التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي جهوده في مختلف المجالات؛ لتوفير حياة كريمة للأسر الأكثر احتياجًا والأولى بالرعاية والخروج من دائرة الفقر؛ لتحقيق التنمية وإعطاء كل مواطن حقه.

جهود التحالف الوطني لمحو الأمية 

وتزامنا مع اليوم العالمي لمحو الأمية، نستعرض أبرز جهود التحالف الوطني للاهتمام بالتعليم وتحسين جودته وكذلك الاهتمام بتعليم النشء والكبار في إطار إيمانه بأن التعليم أحد حقوق الإنسان.

وأطلق التحالف في ظل الاهتمام بالتعليم العديد من المبادرات المتعلقة بالتعليم سواء من إنشاء مدارس مجتمعية أو دعم تقديم الدعم الدراسي للطلبة الغير قادرين أو منح دراسية للطلبة المتفوقين؛ أو تزويد الطلبة بالمستلزمات الدراسية والتعليمية؛ وفصول محو الأمية لغير المتعلمين.

مبادرات التحالف لمحو الأمية 

نظمت مؤسسة أبو العنين، عضو التحالف الوطني، فصول للرجال والسيدات من مختلف الأعمار لمن يجدون القراءة والكتابة للحصول على شهادة محو الأمية وفتح فصول لمحو الأمية، كما أقامت المؤسسة احتفالية لتسليم شهادات محو الأمية لعشرات المتحررين من الأمية، وعقدت اختبارات لعدد آخر، وكرمت مجموعة من السيدات الحاصلات على شهادات محو الأمية من المؤسسة واستكملوا تعليمهن وبعضهن وصل إلى الجامعة والبعض الآخر نفذ مشروعات غيرت حياتهن وحياة أسرهن.

كما شارك التحالف الوطني في مبادرة «أنت حياة» في محافظة الجيزة، قرية برنشت، بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة وغيرها من شركاء المجتمع المدني، والتي تضمنت إجراء العديد امتحانات محو الأمية لعدد من المشاركين في المبادرة فضلا عن الخدمات التي شملتها المبادرة.

كما نظمت أسقفية الخدمات العامة، عضو التحالف الوطني، فصول لتعليم الكبار والنشء في محافظات مختلفة بهدف تحسين جودة التعليم وتطوير مهارات القراءة والكتابة لديهم.

مقالات مشابهة

  • «التحالف الوطني»: الكشف على 1490 مواطنا ضمن قوافلنا الطبية بسوهاج
  • عضو التحالف الوطني تنجح في محو أمية 170 ألف مواطن
  • البابا تواضروس يعقد لقاءً بين التحالف الوطني وأسقفية الخدمات العامة والاجتماعية
  • أبرز جهود التحالف الوطني في مجال التعليم باليوم العالمي لمحو الأمية
  • البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي
  • البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني
  • «التحالف الوطني» يعيد إعمار المنازل المتهالكة في مطروح
  • «التحالف الوطني» يهدي مراكب صيد جديدة لـ24 أسرة في أسوان
  • التحالف الوطني يختتم حملة «الضلع الثالث للتنمية» في الإسكندرية
  • «التحالف الوطني»: إعادة إعمار 50 منزلا في قرية الحبون بالفيوم