أخبارليبيا24

أعلن المجلس الأعلى للدولة إدانته المجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني في حق أبناء الشعب الفلسطيني بغزة. 

وأعرب المجلس في بيان له عن استنكاره لهذه المجازر ورفضه لها، داعيًا المجتمع الدولي عبر قادته وهياكله، في مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة ومؤسساتها القانونية كافة، إلى إدانة هذه الأعمال الوحشية.

 

وشدد المجلس على المطالبة الجادة بوقف استباحة دماء الأطفال والنساء والشيوخ ويحضهم على التدخل العاجل لوقف الأعمال العدائية، وفرض وقف غير مشروط لإطلاق النار. 

ودعا المجلس الأعلى للدولة القادة العرب والمسلمين وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي وجميع الهياكل والمؤسسات السياسية والقانونية التابعة لهذا المنتظم الإقليمي، إلى تحمل مسؤولياتهم التاريخية والأخلاقية والشرعية تجاه هذا الطغيان والغطرسة والاستكبار. 

وناشد المجلس الأعلى للدولة الشعوب العربية والإسلامية ومحبي السلام وكل ضمير حر، إلى التعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني المكلوم ووقوفهم إلى جانبه، والخروج في مظاهرات ومسيرات غضب واستنكار تندد بهذه الأعمال الهمجية، وترفض هذه التصرفات العنجهية والمجازر المريعة وتدينها. 

المصدر: أخبار ليبيا 24

كلمات دلالية: الأعلى للدولة

إقرأ أيضاً:

انطلاق موسم الأنشطة الطلابية في الجامعات.. «رياضية وثقافية وفنية»

أكد عدد من رؤساء الجامعات انتظام الدراسة بمختلف الكليات في الأسبوع الثاني على من العام الدراسي الجديد، وذلك وفقا للخريطة الزمنية التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي، منوهين إلى انطلاق موسم الأنشطة الطلابية فعليا بجميع الكليات، وتتنوع بين ثقافية ورياضية وفنية.

انتظام الدراسة في الجامعات

وقال الدكتور عصام عرفات، رئيس جامعة المنيا وعضو المجلس الأعلى للجامعات، إن الدراسة انتظمت بمختلف الكليات وفقا للضوابط والقواعد التي أقرها «الأعلى للجامعات»، لافتا إلى أنه لم يتم رصد أي مشكلات بشأنها  حتى الآن، مشيرا إلى أنه جرى البدء في تدشين موسم الأنشطة الطلابية الرياضية والثقافية والفنية والاجتماعية وغيرها من الفعاليات، مشيرا إلى أن المجلس الأعلى للجامعات شدد على ضرورة التوسع في فعاليات الأنشطة خلال العام الدراسي.

التوسع في تنفيذ الأنشطة الطلابية

ومن جهته قال الدكتور محمد الشناوي، رئيس جامعة الجلالة، إن العمل بمختلف القطاعات في الجامعات منتظم، منوها إلى أنه جرى البدء في تنفيذ الأنشطة الطلابية المختلفة في الجامعة، والتوسع فيها في إطار تطبيق مباردة «بداية».

مقالات مشابهة

  • المجلس الوطني يدين مجازر الاحتلال في قطاع غزة
  • "المجلس الوطني الفلسطيني" يدين قصف أماكن متعددة تؤوي نازحين وسط قطاع غزة
  • السيسي يرأس اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة بالقيادة الاستراتيجية
  • الرئيس السيسي يترأس اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة
  • عاجل.. مظاهرات بـ لندن تضامناً مع الشعب الفلسطيني في الذكرى الثانوية للعدوان
  • «الأعلى للجامعات»: تطوير شامل في لوائح الكليات الفترة المقبلة
  • انطلاق موسم الأنشطة الطلابية في الجامعات.. «رياضية وثقافية وفنية»
  • 33 مسيرة جماهيرية ووقفة في المحويت نصرةً للشعبين الفلسطيني واللبناني ومباركة للرد الإيراني في عمق العدو الصهيوني
  • 24 مسيرة جماهيرية في ريمة دعماً لصمود الشعبين الفلسطيني واللبناني في مواجهة العدو الصهيوني
  • الأعلى للإعلام يهنئ الرئيس السيسي بذكرى نصر أكتوبر الـ 51