ثمن حزب مصر بلدي دور مصر المحورى تجاه القضية الفلسطينية ويشيد حزب مصر بلدي بدعوة مصر لعقد " قمة القاهرة للسلام" يوم السبت المقبل والذي يؤكد موقف مصر الحاسم والثابت تجاه القضية الفلسطينية.

 

وأكد الحزب فى بيان صحفى له أن هذه القمة فرصة هامة لقادة العالم للتجمع وتعزيز الحوار والتعاون بهدف تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة والعالم ، مشيرا إلى أن استجابة القادة لدعوة الرئيس السيسي تعكس الثقة الكبيرة في قيادته ودور مصر البارز في تعزيز السلام والأمن الدوليين.

 

كما أكد حزب مصر بلدي ثقته في قدرة القيادة السياسية على حل الازمة ويجدد دعمه الكامل لتصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مصر لن ولم تسمح بحل القضية الفلسطينية على حساب دول أخرى وأننا داعمون لحل القضية علي الاراضي الفلسطينية وداخل حدودها المعترف بها دوليا وهو جزء من الدور النطاق التاريخي الذي يقع على مصر والذي يأتي من دورها الرائد وعقيدتها الراسخة بأن قضية فلسطين تمثل قضية العرب الأولى وأن مصر لن تتخلى عن حق الفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حزب مصر بلدي قمة القاهرة للسلام القضية الفلسطينية السلام الأمن حزب مصر بلدی

إقرأ أيضاً:

الزنداني: القضية الفلسطينية أولوية بالنسبة لمصر واليمن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور شائع الزنداني، وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني، إن مرور السفن عبر قناة السويس انخفضت بنسبة 50%، وهذا ما يؤثر بالسلب على اقتصاد مصر وعلى الدخل القومي المصري، لافتًا إلى أن دور مصر داعم على المستوى الإقليمي، بالإضافة إلى مواقفها على صعيد الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي وكافة المنظمات الدولية والإقليمية.

وأضاف الزنداني، خلال حواره مع الإعلامية أمل الحناوي، ببرنامج «عن قرب»، المذاع على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن مصر تدعم الجهود المبذولة من المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان، والتي تم من خلالها الاتفاق على خارطة الطريق التي كانت تعمل على خلخلة الجانب الإنساني في الأزمة، وتراجعت نتيجة هجمات الحوثيين في البحر الأحمر.

وواصل: « القضية الفلسطينية تمثل أولوية بالنسبة لمصر واليمن والعدوان المستمر على قطاع غزة، يأتي ضمن التوجه إلى تصفية القضية الفلسطينية، ومحاولة للسيطرة على ماتبقى من الأراضي الفلسطينية، ولهذا تتوافق اليمن مع مصر بشكل كامل في موقفها الداعم لفلسطين، والاعتراف بإقامة دولة فلسطينية وفق القرارات الشرعية الدولية».

مقالات مشابهة

  • رئيس الجمهورية يتسلّم رسالة من الرئيس الفلسطيني.. هذا فحواها
  • رئيس الحكومة الإسبانية الأسبق لـRue20: لا يمكن فهم تاريخ إسبانيا دون المغرب ومونديال 2030 فرصة للسلام
  • محلل سياسي فلسطيني: موقف مصر تجاه القضية قوي ومشرف منذ بداية الحرب على غزة
  • المنسق الأممي للسلام : إجراءات إسرائيل بالضفة تزيد التوتر وتضعف من فرص السلام على أساس حل الدولتين
  • الاتحاد الأوروبي: شرعنة "إسرائيل" بؤر استيطانية بالضفة "تقويض للسلام"
  • الزنداني: القضية الفلسطينية أولوية بالنسبة لمصر واليمن
  • وزير خارجية اليمن: القضية الفلسطينية على رأس أولويات القاهرة وصنعاء
  • حزب الإصلاح يشيد بموقف الصين تجاه اليمن ويعلن التطلع لدور مستقبلي
  • وزير الخارجية يشيد بالموقف الجزائري الرافض للعدوان والحصار المفروض على اليمن
  • التهديد الأكبر منذ الحرب العالمية الثانية.. 56 صراعا دوليا والشرق الأوسط الأكثر سخونة