أطلقت جمعية البر بالمنطقة الشرقية جائزة علمية للأسر الأشد حاجة المستفيدة من خدماتها بالمنطقة الشرقية.

وقال مساعد الأمين العام للاتصال المؤسسي المتحدث الإعلامي للجمعية فيصل المسند، إن الجائزة تهدف إلى تحفيز الأسر الأشد احتياجا بالمنطقة الشرقية على التعلم الذاتي من خلال التحاقهم وتسجيلهم بمنصات التدريب الإلكتروني للتدريب على المهارات العملية والحياتية التي يمكنها الانتقال بهم من الرعوية إلى التنموية.

أخبار متعلقة وفد من "هيئة تطوير الشرقية" يطلع على خدمات مركز العمليات الأمنية "911"ديوان المظالم يستعرض تجربته التوعوية في ملتقى "جسور"تنمية المهارات

وأوضح المسند أن الدورات الإلكترونية التي جرى ترشيحها للمستفيد تهدف إلى تنمية المهارات التي تحتاجها هذه الفئات من تعلم الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية والتسويق الإلكتروني لسهولة تسويق منتجاتهم.

وأشار إلى أن العديد منهم يحصل على تدريب تنموي من الجمعية لصناعة وإنتاج هذه المنتجات، و هو ما يحقق التكاملية بين برامج ومبادرات الجمعية للوصول للهدف النهائي، وهو تنمية المستفيد وتأهيله لسوق العمل و استثمار وقته في التعلم والتطوير المستمر.

منصات التدريب الإلكتروني

وأكد أن الجمعية أطلقت مبادرة التعلم حياة وجائزتها التقديرية من منطلق الدور التنموي والتوعوي للجمعية بالمنطقة.

وعن آلية المشاركة، أوضح أن أسر الجمعية تقوم بالتسجيل في الدورات المقترحة واجتياز الاختبارات المخصصة لهذه الدورات للحصول على الشهادة من منصات التدريب الإلكتروني، ومن ثم رفع هذه الشهادات على رابط المبادرة خلال فترة التدريب المحددة لتقوم الجمعية بتقييم هذه المشاركات وتوزيع الجوائز على الأسر المشاركة وفقا لمعايير المباردة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام المنطقة الشرقية التدريب الإلكتروني السعودية التدریب الإلکترونی

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان: إطلاق مسابقة "عقول" لاستكشاف حلول هندسية مستدامة للتحديات التي تواجه العمران القائم

أعلن المهندس شريف الشربينى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الوزارة أطلقت مسابقة تحت عنوان "عقول" لطلاب كليات الهندسة والفنون الجميلة والفنون التطبيقية بالجامعات المصرية، لاستكشاف حلول هندسية مستدامة للتحديات العمرانية التي تواجه عمران المناطق القائمة، وذلك بالتعاون مع وزاتى التنمية المحلية والتعليم العالي والبحث العلمي، ونقابة المهندسين.

وأكد وزير الإسكان أن المسابقة تمثل فرصة كبيرة لطلاب الجامعات المصرية فى التخصصات الهندسية المختلفة، لتقديم رؤى هندسية تساهم في تحسين البيئة الحضرية في مصر، وإدماج الطلاب فى قضايا مجتمعهم، وصقل مهاراتهم، وتنمية مواهبهم، وفتح آفاق للتفكير الإبداعي لوضع الحلول الهندسية للمشاكل العمرانية، لربط المنهج العلمى بالواقع العملى.

وأوضح الدكتور عبدالخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، أن الفائزين بالمسابقة يحظون بفرصة فريدة لعرض أفكارهم الهندسية بالمنتدى الحضرى العالمى، الذى تستضيفه مصر فى الفترة من 4 : 8 نوفمبر المقبل، مشيراً إلى أن المسابقة تهدف لتشجيع الطلاب، وتحفيزهم على الإبداع والابتكار، من خلال المساهمة فى إيجاد حلول هندسية لأحد قضايا العمران القائم، ومنها، الإسكان، المناطق المفتوحة، الطرق، الطابع المعماري، أو الخدمات، وغيرها.

مقالات مشابهة

  • القبض على 3 مواطنين لترويجهم مواد مخدرة بالمنطقة الشرقية
  • مكافحة المخدرات تقبض على 3 أشخاص بالمنطقة الشرقية لترويجهم 5 كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر
  • الحليمي: المغاربة إستحسنوا إستمارة الإحصاء التي قلصت من طول مدة الأسئلة
  • اتحاد الجمعيات الأهلية: إطلاق المرحلة الثانية من «حياة كريمة» خلال شهو
  • أمانة الشرقية تبرم عقود استثمارية لدعم سلامة البيئة بالمنطقة
  • أمير الشرقية يطّلع على مستجدات أعمال فرع وزارة الشؤون الإسلامية
  • أمير الشرقية يستقبل منسوبي المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام “إخاء”
  • أمير الشرقية يطلع على مستجدات أعمال "الشؤون الإسلامية" بالمنطقة
  • وزير الإسكان: إطلاق مسابقة "عقول" لاستكشاف حلول هندسية مستدامة للتحديات التي تواجه العمران القائم
  • أمير الشرقية يثمن دعم القيادة للقطاع الصحي