أكد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، الاستمرار في تنظيم القوافل الطبية المتنقلة لتقديم الخدمات الطبية المجانية للفئات الأكثر احتياجا من أبناء المحافظة.

بدء قافلة طبية مجانية في قويسنا بالمنوفية 

وقامت مديرية الشئون الصحية، اليوم الأربعاء، ببدء بتنظيم قافلة علاجية مجانية تضم جميع التخصصات الطبية بقرية ميت سراج بقويسنا، وذلك على مدار يومين لخدمة قرى ميت سراج، وكفر ميت سراج، وكفر دقماق، وميت القصري، وميت أبو شيخة.

تخصصات طبية في القافلة المجانية بقويسنا

من جانبه، أوضح الدكتور خالد عبد الغني وكيل وزارة الصحة، أن القافلة تشمل تخصصات (الباطنة – الأطفال – الجراحة – الأسنان – الجلدية – نساء وتوليد – تنظيم أسرة – أنف وأذن وحنجرة - رمد)، ويتم الفحص والكشف على المواطنين من خلال فريق طبى متخصص لتقديم خدمة طبية متميزة للأهالي.

ووجه محافظ المنوفية بضرورة تقديم كل أوجه الدعم والتسهيلات اللازمة للقوافل الطبية، لتحقيق المستهدف منها للارتقاء بالمستوى الصحي للمواطنين بقرى الريف المصرى وتوفير حياة كريمة وآمنة لهم تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية قافلة طبية

إقرأ أيضاً:

إطلاق أول قافلة علاجية ضمن مبادرة «بداية» في المنوفية

نظمت إدارة القوافل العلاجية بمديرية الصحة بالمنوفية بإشراف الدكتورة الشيماء شفيق نجدى منسق القوافل بالمنوفية، خطة وزارة الصحة وانطلقت أول قافلة علاجية ضمن مبادرة "بداية" اليوم 18 سبتمبر، شهدت القافلة إقبالاً كبيراً من المواطنين، حيث بلغ إجمالي المترددين 478 شخصاً.

شملت الفحوصات التي تم تقديمها 265 فحصاً مخبرياً و7 أشعة، بالإضافة إلى الكشف المبكر عن ضغط الدم والسكر لـ90 حالة، كما تم تحويل حالة واحدة للمستشفى لتلقي العلاج اللازم.

تهدف هذه المبادرة إلى تقديم خدمات طبية متكاملة، وتعزيز الوعي الصحي بين المواطنين، مع التركيز على الكشف المبكر للأمراض، ومن المتوقع أن تستمر القوافل العلاجية في الوصول إلى مختلف المناطق لتلبية احتياجات المجتمع.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة، والسكان واللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية بالوصول بالخدمات الطبية إلى جميع المواطنين في كافة أنحاء المحافظة، وتنفيذا لتعليمات الدكتور محمد فوزي وكيل وزارة الصحة بالمنوفية بضرورة تعزيز الخدمات الصحية وتلبية احتياجات المجتمع.

مقالات مشابهة

  • إطلاق أول قافلة علاجية ضمن مبادرة «بداية» في المنوفية
  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في 4 محافظات اليوم
  • بداية جديدة.. قافلة القطاع التمويني تنطلق في الإسكندرية
  • "تموين الإسكندرية" تنظم قافلة القطاع التموينى المشاركة فى مبادرة "بداية"
  • فحص 814 مريضا في أول قافلة طبية ضمن مبادرة «بداية» بالدقهلية
  • مسيّرات لخدمة المختبرات الطبية
  • مع تدشين مبادرة «بداية».. جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية شاملة لقرية تيدة
  • «بيطري المنوفية» تطلق قافلة مجانية في قرية «شبراباص» غدا
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية شاملة لقرية تيدة بمركز سيدي سالم
  • جامعة المنوفية تهدف لرقمنة ملف الوافدين لخدمة الطلاب