أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية؛ الإنتهاء من إنشاء رافع لمياه الشرب بالكيلو 38.5 على مساحة 1180م2  لخدمة أهالى قرية أبو صير، وكذا الانتهاء بنسبة 85% من إنشاء محطة رفع مياه برج العرب القديم.

وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالاهتمام بالمواطنين فى المراكز والقرى والنجوع والمناطق النائية وتوفير حياة كريمة لهم.

انطلاق مؤتمر جزر البحر المتوسط في التاريخ القديم والوسيط في مكتبة الإسكندرية

وأكد المحافظ؛ أنه تم الانتهاء من تجهيز 3 وحدات تضامن اجتماعي (ببرج العرب القديم، وقرية بهيج، وقرية أبو صير) بنسبة 98% ، ويشتمل مبنى وحدة التضامن على (منطقة ألعاب خارجية، و3 فصول حضانة، و3 مكاتب تأهيل، وورشة تأهيل حرفي ومهني، ووحدة تدخل مبكر لذوي الهمم، وغرفة مشورة اقتصادية، ووحدة اجتماعية).

وأشار الشريف؛ إلى أنه تم الانتهاء من إنشاء مجمع زراعي بيطري بقرية بهيج (الميثاق)، نظراً لحاجة الأهالى لوجود عيادة بيطرية تخدمهم، وتسهم بشكل ملحوظ في خدمة أكبر عدد من مربي الماشية وتقديم الخدمات البيطرية لهم مما يعمل علي تنمية الثروة الحيوانية بالمحافظة.

وأضاف محافظ الإسكندرية؛ أن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" أحدثت طفرة خدمية هائلة حولت القرى إلى مراكز خدمية، وحققت معيشة آدمية لائقة لأهالي القرى الأشد احتياجا في الإسكندرية، فرسمت البسمة على وجوه الأهالي بعد أن غابت عنهم لسنوات طوال.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية البحر المتوسط الثروة الحيوانية الخدمات البيطرية اللواء محمد الشريف اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية المبادرة الرئاسية حياة كريمة المبادرة الرئاسية برج العرب القديم

إقرأ أيضاً:

قديروف يكشف عن خطط لإنشاء وحدات احتياطية لصمان أمن روسيا

كشف رمضان قديروف، حاكم جمهورية الشيشان الروسية عن خطط لإنشاء وحدات احتياطية بهدف ضمان أمن روسيا،  وفقا لما أوردته وكالة روسيا اليوم. 

بوريل يدعو دول الاتحاد للسماح لأوكرانيا بضرب روسيا روسيا تنفذ ضربات على 21 قاعدة للمسلحين في سوريا

ونشر قديروف، عبر قناته على “تليجرام”، "الواجب المقدس لكل واحد منا هو الدفاع عن الوطن الأم وبذل كل ما في وسعنا لتقديم مساهمتنا الجديرة في حماية مصالح الوطن الأم".

وأضاف: "لدينا كل الموارد والإمكانيات اللازمة لتنفيذ هذه المهمة، لذلك فإننا ندرس إمكانية إنشاء وحدات احتياطية إضافية، وكذلك تحسين شروط الخدمة للتشكيلات العسكرية التي تم إنشاؤها أصلاً".

وأشار إلى أن تعليمات إنشاء الوحدات قد تم إرسالها إلى "المسؤولين على الأرض".

وأوضح قديروف أن أعداد المتطوعين الكبيرة وضعت الجامعة (الحربية) تحت ضغط كبير بسبب ضيق الوقت مقارنة بالأعداد الكبيرة للمتطوعين الذين بحاجة إلى تأهيل وتدريب.

مقالات مشابهة

  • المشاط: قطاع المياه والصرف استحوذ على حوالي 50% من مخصصات حياة كريمة
  • لضمان إنتاجية عالية.. شركة الزاوية تعلن الانتهاء من العمرة السنوية لمصفاتها
  • محافظ الشرقية: سعر كيلو اللحوم البلدي 310 جنيها في منافذ «حياة كريمة» بـ«الزقازيق»
  • محافظ الشرقية يتفقد منفذ مؤسسة حياة كريمة لبيع اللحوم الطازجة
  • محافظ الفيوم يزور الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات "حياة كريمة"
  • الانتهاء من برنامج لتأهيل وتطوير قدرات أعضاء وحدات تكافؤ الفرص بالجهات الحكومية
  • محافظ الفيوم يتابع مع الهيئة القومية لمياه الشرب الموقف التنفيذي لمشروعات"حياة كريمة"
  • محافظ المنوفية: رصف طرق في قويسنا والمنطقة الصناعية بطول 1200 ضمن «حياة كريمة»
  • محافظ الشرقية يتابع أعمال إنشاء نفق عرابي استعدادا لفصل الشتاء
  • قديروف يكشف عن خطط لإنشاء وحدات احتياطية لصمان أمن روسيا