أعلنت وزارة العمل، ختام مديرية العمل بمحافظة دمياط ، لدورات تدريبية مجانية للشباب من الجنسين على مهن التبريد والتكييف، والتفصيل والخياطة والتى استفاد منها  18 متدرب ومتدربة ، وتنظيم الاختبار النهائى النظرى والعملى للمتدربين بمركز التدريب المهنى بدمياط الجديدة ، تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهنى بالوزارة ، وذلك تنفيذاً لتوجيهات  وزير العمل حسن شحاتة بالاهتمام بتدريب الشباب من الجنسين على المهن المطلوبة لسوق العمل لتأهيلهم وتنمية مهاراتهم للحصول على فرصة عمل لائقة أو البدء فى مشروع صغير لتحسين مستويات معيشتهم وتحقيق اهداف التنمية المستدامة .

.

واوضحت منى الأطروش مدير مديرية العمل بدمياط، أن المديرية حريصة على تقديم جرعات تدريبية مجانية للشباب من الجنسين لتأهيلهم لسوق العمل على المطلوبة داخل المحافظة ، بمراكز التدريب المهنى الثابتة والوحدة المتنقلة ضمن مبادرة مهنتك مستقبلك، وكذلك تشجيعهم على الاقبال على العمل الحر وريادة الأعمال بالتعاون والتنسيق مع العديد من الجهات المختصة ، لمساعدتهم على بدء مشروعات صغيرة ومتوسطة، وكذلك التنسيق مع شركات ومصانع القطاع الخاص لتوفير فرص عمل لائقة للراغبين في الحصول على فرصة عمل تساعدهم في تحسين مستويات معيشتهم وخفض معدلات البطالة في ظل الجمهورية الجديدة.

FB_IMG_1697621198764 FB_IMG_1697621196669 FB_IMG_1697621194431

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التبريد والتكييف البطالة التفصيل والخياطة التدريب المهني الجمهورية الجديدة مهنتك مستقبلك محافظة دمياط وزارة العمل

إقرأ أيضاً:

برنامج الخدمة المدنية الزراعية.. فرصة للشباب أم مجرد دعاية؟

أعلن وزير الزراعة أبودي عن إطلاق برنامج الخدمة المدنية الزراعية الذي يسعى لتعريف الشباب بأساليب عمل جديدة مثل العمل المشترك في المجالات الريفية والتعليم البيئي، وذلك في خطوة تهدف إلى تعزيز القيم الجمهورية وتحفيز النشاط الشبابي.

الجدير بالذكر أن البرنامج يتضمن أيضاً تقديم حوافز، منها تخصيص 15% من فرص العمل في المسابقات العامة للمشاركين.

هذا المشروع يأتي كجزء من جهود سابقة لدعم القطاعات الرقمية والبيئية، والتي تم تعزيزها من خلال بروتوكول تم توقيعه بين الوزراء في نوفمبر الماضي. ومع ذلك، فإن ردود الأفعال على هذه المبادرة لم تتأخر، حيث اعتبرها بعض النواب، مثل ستيفانو فاكاري من الحزب الديمقراطي، مجرد دعاية سياسية.

وأشار فاكاري إلى أن "الخدمة المدنية الزراعية" تبدو وكأنها محاولة للترويج للأفكار القديمة، وسط مطالبات بإعادة الخدمة العسكرية التي تسعى إليها بعض الأوساط اليمينية. وبحسبه، فإن الأهداف المعلنة، مثل القضاء على الجوع وتعزيز الأمن الغذائي، تتعارض مع واقع الرواتب المنخفضة التي لا تتجاوز 500 يورو شهريًا للموظفين الشباب في هذا البرنامج.

وفي ختام تصريحاته، أعرب فاكاري عن قلقه من أن هذه الاقتراحات قد تعرض إيطاليا للسخرية على الساحة الدولية، خاصة خلال الاجتماعات المقبلة مثل قمة مجموعة السبع للزراعة.

مقالات مشابهة

  • «العمل»: فتح باب التقديم لبرامج تدريب مجانية لتأهيل الشباب بقرى ومراكز القليوبية
  • فتح باب التقديم للحصول على التدريب المجاني لتأهيل الشباب لسوق العمل بالقليوبية
  • وزارة العمل تنظم ندوتين لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بدمياط
  • وزارة العمل تستكمل فعاليات "اتدرب اتأهل" لتشجيع الشباب على التدريب المهني بسوهاج
  • وزارة العمل تتجهز لبدء برامج التدريب المهني لتأهيل الشباب بالمنوفية
  • وزارة العمل تنظم ندوات لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بدمياط
  • استعدادات نهائية لعقد المؤتمر العلمي الثالث لكلية التربية في سرت
  • وزارة العمل: بدء دورة تدريبية مجانية على مهن التفصيل والخياطة بالوحدة المتنقلة بدمياط
  • وكيل وزارة الشباب بشمال سيناء يكرم فريق مركز تدريب اللياقة البدنية
  • برنامج الخدمة المدنية الزراعية.. فرصة للشباب أم مجرد دعاية؟