الرياض – مباشر: دشنت هيئة تنمية الصادرات السعودية "الصادرات السعودية"، ممثلة ببرنامج صنع في السعودية، علامة تقنية سعودية، على هامش فعاليات معرض "صنع في السعودية"؛ للترويج للشركات والمنتجات التقنية المحلية وتعزيز مكانتها محلياً وعالمياً.

وتعد العلامة التقنية السعودية علامة فرعية منبثقة من برنامج "صنع في السعودية"؛ ترويجاً للمنتجات التقنية وجعلها الخيار المفضل، من خلال تعزيز مكانة الشركات والمنتجات التنقية المحلية على المستوى المحلي والعالمي.

وتستهدف العلامة التقنية دعم تحقيق مستهدفات برنامج صنع في السعودية من جعل السلع والخدمات المحلية خياراً مفضلاً محلياً وعالمياً، وتوثيق الابتكارات التقنية السعودية لتحقيق ميزة تنافسية تدعم وصولها إلى مختلف المستفيدين على الصعيد المحلي والعالمي، بالإضافة إلى تعزيز الثقة بالمنتجات التقنية السعودية من خلال إطلاق هوية موحدة مختصة بالتقنية.

وتم تدشين العلامة بالشراكة مع وزارة الصناعة والثروة المعدنية، وهيئة الاتصالات والتقنية والفضاء، ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، والصندوق الصناعي، بالإضافة لهيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: صنع فی السعودیة

إقرأ أيضاً:

شركة أرامكو السعودية تواصل تصدر قائمة أقوى 20 علامة تجارية في آسيا

 

احتفظت شركة أرامكو السعودية بمركزها الأول كأقوى علامة تجارية في آسيا في عام 2024، وفقا لتصنيف شركة الوساطة المالية "Alpho". Gettyimages.ru وجاء تفوق أرامكو على الرغم من الأزمات العالمية الأخيرة: جائحة كوفيد-19، الصراع في أوكرانيا، والأزمات في منطقة الشرق الأوسط.

وجاءت في المرتبة الثانية شركة تصنيع الرقائق الإلكترونية التايوانية " TSMC"، وشركة " Tencent Holding " الصينية في المركز الثالث من حيث القيمة السوقية.

وشهد التغيير الأكبر في التصنيف صعود مجموعة "تاتا" الهندية إلى المركز الرابع، بعدما كانت في المركز الثامن، مما دفع بشركة سامسونج الكورية الجنوبية إلى المركز الخامس.

وحلت شركة تويوتا اليابانية في المركز السادس، محققة تقدما طفيفا مقارنة بديسمبر 2021.

واحتلت بقية المراكز في قائمة أفضل 20 علامة تجارية آسيوية شركات صينية معظمها من قطاعات البنوك والخدمات المالية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، كما دخلت كل من إندونيسيا وسنغافورة في التصنيف بفضل شركات من مجالات البنوك وتكنولوجيا المعلومات

مقالات مشابهة

  • أستاذ تقنية معلومات: المملكة تطور 50 شركة في مجال الذكاء الاصطناعي لريادة القطاع عالمياً
  • مستشار مالي: السيولة تتجه للشركات المضاربية وزخم على الإدراجات الحديثة في السوق السعودية
  • قناة السويس تبحث تعزيز التعاون مع كبار ملاك السفن الكورية عبر تقنية الفيديو كونفرانس
  • محادثات سعودية أمريكية تتناول التطورات بالسودان
  • سعودية توثق بعدسة كاميرتها مهنة الصبّابات بالرياض وحضورهن اللافت في المجتمع
  • الأول في العالم.. المملكة تبدأ إنتاج كربونات الكالسيوم بنقاوة 97%
  • تدشين برنامج "سمع السعودية" للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا
  • الهيئة السعودية للمياه تبدأ تطبيق تقنية متقدمة لإنتاج كربونات الكالسيوم
  • الهيئة السعودية للمياه تبدأ تطبيق تقنية متقدمة لإنتاج كربونات الكالسيوم بنقاوة 97%
  • شركة أرامكو السعودية تواصل تصدر قائمة أقوى 20 علامة تجارية في آسيا