كان في قلب الحدث على مقربة من الهدم والقصف الذي يستهدف وطنه بقطاع غزة، يوثق الصحفي الفلسطيني زياد المقيد، ويصور  جرائم العدو، وفجأة أصبح جزءا من المشهد المأساوي وأحد ضحاياه، بعد توديعه أسرته وفقدان أبنائه الأربعة.

كيف استقبل زياد المقيد خبر استشهاد عائلته؟ 

على مدار 10 أيام متواصلة لم يعد فيها الزميل الصحفي بجريدة الأقصى، إلى بيته ولم ير زوجته وأطفاله الأربعة، إلا أنه تلقى نبأ تدمير منزله في منطقة دير البلح، ووجد أسرته أشلاء في كفن واحد.

كباقي الأخبار التي يذيعها الزميل الصحفي، أذاع خبر استشهاد عائلته المكونة من 5 أفراد، وانكب باكيًا على كفنهم.

يقول المقيد لـ«الوطن»، إنه كان يواصل عمله الميداني، وفجأة وصله خبر تدمير منزله، هروع للاضمئنان على أسرته فوجدهم أشلاء بعد تدمير البيت بما فيه دون رحمة: «10 أيام في الشغل والله ما شوفتهم».

5 أفراد في كفن واحد

ودع زياد المقيد زوجته وأبنائه، باحتضان كفنهم الذي جمعهم الخمسة، في مشهد مؤثر يوضح بشاعة العمليات الإجرامية التي تركتبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في حق الشعب الفلسطيني، بتطبيق سياسة العقاب الجماعي، إذ تواصل استهداف الأطفال والنساء وأيضًا الصحفيين الذين استشهد منهم حتى الآن، 14 صحفيا في الميدان، ما بين رجال وسيدات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة قصف غزة الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

ناقد فني: مهرجان العلمين مناسب للأسرة بالكامل والنسخة الثانية تضم مفاجآت كثيرة

قال مصطفى حمدي، الناقد الفني، إن نجاح الدورة الأولى من مهرجان العلمين وضع مسؤولية كبيرة للغاية أمام القائمين على المهرجان في دورته الثانية، فلابد أن يشتمل على أمور وفعاليات جديدة، وهذا يشكل تحديا كبيرا، موضحا أن المهرجان هذا العام متنوع بشكل أكبر وينقسم لعدة مهرجانات صغيرة.

مهرجان العلمين 2024| أكبر حدث عالمي على أرض مصر متحدث مهرجان العلمين: تخصيص 60% من الأرباح لصالح فلسطين قرار "عاقل وصائب"  إقامة مهرجان نبتة للطفل تعد من الأفكار الجديدة

وأضاف «حمدي»، خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وبسنت الحسيني عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن إقامة مهرجان نبتة للطفل تعد من الأفكار الجديدة التي ضمها مهرجان العلمين في نسخته الثانية، وهذه فكرة متفردة وجديدة في المهرجانات الترفيهية، كما أن مهرجان العلمين يؤسس ويرسخ فكرة كونه مناسب وموجه للأسرة بشكل كامل، ولا يقتصر على الكبار فقط.

إقامة مهرجان للطبخ في النسخة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة

وتابع، أنه من المقرر إقامة مهرجان للطبخ في النسخة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة، فهو لا يقتصر على الموسيقى والغناء والحفلات فقط بل يتوسع في الفقرات والتوجهات الخاصة به، لافتا إلى أنه بالعام الماضي ضم فعاليات رياضية كبرى، ويأتي ذلك فضلا عن التطور الكبير التي سوف تشهده الحفلات والنجوم المشاركة بها، فالنسخة الحالية تم الإعلان عن 3 نجوم كبار: عمرو دياب، محمد منير، كاظم الساهر، فضلا عن العديد من النجوم الشبابية مثل: ويجز، كايروكي.

مقالات مشابهة

  • مشاهد مروعة من إعصار بيريل المدمر في الكاريبي (فيديو)
  • الجهد الخدمي: مشاريع كبيرة في صلاح الدين تغطي مساحة المحافظة بالكامل
  • الدفاع الروسية تسيطر على منطقة تشاسيف يار بالكامل
  • ناقد فني: مهرجان العلمين مناسب للأسرة بالكامل والنسخة الثانية تضم مفاجآت كثيرة
  • مدير مستشفى غزة الأوروبي: جميع المستشفيات التابعة لوزارة الصحة الفلسطينية دُمرت بالكامل
  • عاجل-التعديلات الوزارية الجديدة قبل الإعلان تعرف على تشكيل الرسمي للوزارات الجديدة بالكامل
  • بعد استشهاد الصحفي أبو شريعة.. حصيلة شهداء صحفيي غزة ترتفع لـ153
  • فيرناندز لاعب ريال مدريد يستمتع رفقة أسرته بأجواء صحراء أكفاي
  • مؤسف..قطار يحول جسد شاب إلى أشلاء بمدخل مدينة جرسيف
  • الفصائل الفلسطينية تستدرج قوة إسرائيلية لمنزل وتفجره بالكامل بقطاع غزة